" الأونروا " تصدر بيانًا يتعلق باشتباكات مخيم عين الحلوة

"الأونروا" تصدر بيانًا يتعلق باشتباكات مخيم عين الحلوة / صورة من المخيم

أصدرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا "، اليوم الخميس 3 أغسطس 2023، بيانًا صحفيًا يتعلق بالاشتباكات الدائرة في مخيم عين الحلوة بلبنان، علما بأن "الأونروا" تقدم خدماتها لما يقرب من 50،000 لاجئي فلسطين في المخيم.

وجاء نص بيان الأونروا حول اشتباكات مخيم عين الحلوة كما يلي:

الأونروا تدعو إلى وقف فوري للقتال في مخيم عين الحلوة حيث أسفرت الاشتباكات عن مقتل 13 شخصا واصابة العشرات

أجبرت المعارك لاجئي فلسطيني على الفرار بحثا عن الأمان

من دوروثي كلاوس ، مديرة شؤون الأونروا في لبنان

بيروت،

03  اب / أغسطس 2023 

استمرت الاشتباكات في مخيم عين الحلوة الليلة الماضية رغم اعلان وقف إطلاق النار وما يزال الوضع غير مستقر بشكل كبير. حيث أدت المعارك التي دارت على مدى أربعة أيام في مخيم عين الحلوة للاجئي فلسطين في جنوب لبنان بين مسلحين فلسطينيين الى مقتل 13 شخصا وجرح أكثر من 60 آخرين. واضطر الآلاف الى الفرار من بيوتهم التي تضرر بعضها أو تعرض للدمار.

تم استخدام مجمع مدارس تابع للأونروا داخل المخيم - يوفر التعليم لـ 3200 طفل (خارج اوقات الصيف) - في القتال. وأغلقت مدينة صيدا القريبة، وهي ثالث أكبر مدينة في لبنان، مع وصول القصف ونيران المدفعية إلى المناطق التجارية والسكنية فيها.

“تأوي الأونروا وبدعم من الشركاء حالياً 600 نازح من المخيم في مدرستين تابعتين لها في مخيم المية ومية وفي مدينة صيدا. كما توفر الوكالة الوقود لمستشفى يعمل داخل مخيم عين الحلوة. لم نتمكن بعد من دخول المخيم وتقديم المساعدة الملحّة. يعيش في المخيم ما مجموعه 360 من موظفي الأونروا، بعضهم ما زال عالقا في المخيم، وأحدهم تعرض للإصابة، والبعض الآخر تمكن من الخروج واستمر بعضهم في العمل ، استجابة للاحتياجات في المخيم.

مرة أخرى يعاني لاجئو عين الحلوة من الصدمات والأذى النفسي. نزح الكثير منهم عدة مرات في العقود الماضية. تدعو الأونروا إلى الوقف الفوري للقتال في المخيم حتى ينعم المدنيون بفترة من الهدوء ولكي تتمكن الوكالة من تقديم المساعدة وإجراء تقييم للاحتياجات. ندعو إلى حماية جميع مدارس الأونروا والمراكز الأخرى في جميع الأوقات، بما في ذلك أثناء القتال ".

- انتهى -

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد