في اليوم العالمي للبطيخ.. تعرف على فوائد هذه الفاكهة الصيفية اللذيذة

اليوم العالمي للبطيخ الأحمر

اليوم العالمي للبطيخ تعرف على هذه الفاكهة اللذيذة وفوائدها - في الثالث من أغسطس/ آب من كل عام يحل اليوم العالمي للبطيخ فاكهة الصيف الأشهر، والتي يعود تاريخ زراعتها إلى 2000 عام قبل الميلاد، وكان أول حصاد مسجل للبطيخ كان منذ ما يقرب من 5000 عام في مصر، وقد تم تصويره بالهيروغليفية المصرية على جدران المباني القديمة، غالبًا ما كان يتم وضع البطيخ في مقابر الملوك.

ونقدم لكم في وكالة سوا الإخبارية، مقال بعنوان اليوم العالمي للبطيخ تعرف على هذه الفاكهة اللذيذة وفوائدها، مع الإشارة للاسم الرسمي لهذه الفاكهة اللذيذة وهو Citrullus lanatus وفقًا للمكتبة الوطنية للطب.

في اليوم العالمي للبطيخ - ما هي فوائد البطيخ:

إبقاء الجسم رطبًا

حيث تحتوى فاكهة البطيخ على ما نسبته 92% من الماء، مما يجعلها وجبة خفيفة تحافظ على البقاء رطبًا، وتحمي من الجفاف في فصل الصيف، ويعد الترطيب ضروريًّا للدماغ وتحسين الذاكرة والمحافظة على التركيز.

تقوية المناعة

يوفر تناول البطيخ بشكل منتظم الحماية المضادة للأكسدة ودعم صحة الدماغ بشكل عام، وتقوية الجهاز المناعي، فهو غنى بمضادات الأكسدة، مثل الليكوبين وفيتامين سي، تساعد هذه المواد المضادة للأكسدة في مكافحة الإجهاد التأكسدي الذي تسببه الجذور الحرة في الجسم.

يخفف من القلق والتوتر

يمكن أن يساعد البطيخ فى مكافحة التوتر وتخفيف آثاره السلبية على الصحة العقلية، وذلك لأنه يحتوى على المغنيسيوم الذى من دوره القيام بإرخاء العضلات وتعزيز الشعور بالهدوء، وتنظيم هرمونات التوتر فى الجسم.

يساعد في التخلص من الوزن الزائد

يعد البطيخ خيارًا جيدًا للراغبين فى إنقاص الوزن الزائد، نظرًا لما يحتويه من نسبة عالية من الماء، وهو من أكثر الفاكهة منخفضة الكربوهيدرات التي يمكن تناولها، وقليلة السعرات الحرارية، حيث يحتوي الكوب الواحد على 46 سعرًا حراريًّا فقط، كما أنها غنية بالألياف التي تشعر بالامتلاء والشبع لفترة طويلة.

المصدر : اليوم السابع

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد