غالاكسي أنباكد 2023.. سامسونغ تعلن عن تفاصيل جهازها الجديد القابل للطي

التغييرات الرئيسية في أحدث هواتف سامسونغ الذكية القابلة للطي؟

أعلنت شركة سامسونغ خلال حدث "غالاكسي أنباكد 2023" الذي أقيم لأول مرة في مسقط رأسها بالعاصمة سول في كوريا الجنوبية، عن مجموعة جديدة من أجهزتها المحمولة من سلسلة "غلاكسي" والتي من أبرزها الجيل الخامس من هواتفها الذكية القابلة للطي"زي فلييب 5" و"زي فولد5".

وبالرغم من أن جهاز "زي فليب 5" الجديد جاء بتصميم الجيل السابق، الإ أانه يمتاز بتغيرات رئيسية، ولعل من أبرزها شاشة الغلاف العملاقة،التي تتمتع بسهولة الاستخدام وتجعل الجهاز عمليا ومفيدا أكثرعندما يكون مطويا.

وتعتبر شاشة الغلاف الخارجية للجهاز رائعة جدا لصناع المحتوى المتعلق بالتقاط الصور وتصوير مقاطع الفيديو باستخدام الكاميرات الخلفية.

ويتمثل التحسين الرئيسي الذي أُدخل على الجهاز في مفصلته الجديدة بالقضاء على الفجوة الهوائية عند طي الهاتف، كما وتحافظ على انسيابية الحركة  أثناء طي الهاتف وفتحه، وتمنع تسلل الغبار إلى داخله.

ويحتفظ الهاتف الجديد بكثير من مميزات سلفه "زي فليب 4″، مثل الكاميرتين الخلفيتين الواسعتين وفائقتي الاتساع، كذلك تعمل البطارية بكفاءة أكبر ولساعة أطول بفضل المعالج الجديد.

أما "زي فولد 5" من سامسونغ ،جاء بتحسينات رئيسية هو الآخر، تمثلت أبرزها في مفصلة الهاتف التي أعيد تصميم آليتها لتصبح أصغر حجما وأكثر تحملا ، ولم يأت بميزات جديدة براقة.

وتقول سامسونغ إن المعالج الجديد سيعزز من عمر البطارية ويوفر ميزات تصوير أذكى لصور منخفضة الإضاءة، إضافة إلى ميزات أخرى رغم احتفاظ "زي فولد 5" بنفس بطارية وكاميرا سلفه.

ومن أبرز مميزات "زي فليب 5″ و"زي فولد 5" أنهما مقاومان للماء، مما يجعلهما قادرين على الصمود تحت الماء بعمق متر لمدة نصف ساعة.

ويبلغ سمك الهاتف عند طيه 13.4 مليمترا وعند فتحه 6.1 مليمترات، أي أنه أنحف من سابقه بنسبة 20% تقريبا.

.

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد