ضمن فعاليات الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية

الصحة العالمية ويونيسيف: لنجعل الرضاعة الطبيعية في العمل أمرًا يسيرًا

الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية

أكدت منظمة الصحة العالمية واليونيسف على ضرورة تقديم دعم أكبر للرضاعة الطبيعية في جميع أماكن العمل للمحافظة على التقدم في معدلاتها وتعزيزها عالميًّا، والحث على معالجة العوائق التي تواجهها النساء والأسر لتحقيق الأهداف المتعلقة بتقديم الرضاعة الطبيعية من أجل بلوغ الغاية العالمية بتحقيق انتشار يصل إلى 70% بحلول عام 2030.

جاء ذلك في بيان مشترك عقدته المنظمتان خلال إحيائهما للأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية، كما طالب البيان بضمان توفير بيئة داعمة لجميع الأمهات العاملات ليتمكنَّ من تقديم الرضاعة الطبيعية، من خلال إتاحة استراحات منتظمة لتقديم الرضاعة الطبيعية ومرافق تتيح للأمهات مواصلة تقديمها لأطفالهن عند عودتهن إلى العمل، داعيًا لتوفير إجازة مدفوعة الأجر للأمهات العاملات لا تقل عن 18 أسبوعًا، ليتمكنَّ من تلبية احتياجات أطفالهن الصغار.

كما حث على زيادة الاستثمارات في جميع السياسات والبرامج الداعمة للرضاعة الطبيعية وفي جميع الأوضاع، بما في ذلك السياسات والبرامج الوطنية التي تنظم وتشجع الدعم المقدم من القطاعَين العام والخاص للنساء المرضعات في مكان العمل.

وأوضح البيان تحقيق زيادة في انتشار الرضاعة الطبيعية الخالصة في العقد الماضي بلغت 10%، حيث وصلت إلى 48% على الصعيد العالمي، كما حققت العديد من بلدان زيادة كبيرة في معدلاتها مثل: ساحل العاج، وجزر مارشال، والفلبين، والصومال، وفيتنام.

المصدر : سوا- الجزيرة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد