أسعار النفط تتراجع بأطول موجة هبوط خلال عام

وكالات / سوا / تراجعت أسعار النفط الأربعاء في أطول موجة من الخسائر اليومية في عام مع تفاقم تخمة المعروض العالمي الذي طغى على الدعم المحتمل للخام من انخفاض الدولار والنزول المتوقع لمخزونات الخام الأمريكية.

 

 

وأظهر مسح لرويترز امس الثلاثاء أن الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) أنتجت نحو ثلاثة ملايين برميل يوميا من النفط فوق حجم الطلب اليومي في الربع الثاني مقارنة مع نحو مليوني برميل يوميا في الأشهر الثلاثة الأولى من العام.

 

 

وانخفض سعر مزيج برنت في العقود الآجلة تسليم شهر أقرب استحقاق 42 سنتا إلى 52.88 دولار للبرميل بحلول الساعة 08:50 بتوقيت غرينتش متجها لتكبد سادس خسائره اليومية على التوالي في أطول موجة هبوط من نوعها منذ يوليو 2014.

 

وبلغ خام برنت أدنى مستوى له في الجلسة عند 52.28 دولار امس الثلاثاء مسجلا أقل سعر له منذ الثاني من فبراير بعدما أثار هبوط الأسهم الصينية مخاوف بشأن متانة اقتصاد أكبر مستهلك للسلع الأولية في العالم.

 

ونزل الخام الأميركي في عقود سبتمبر 33 سنتا إلى 47.65 دولار للبرميل.

 

وتعافت أسعار النفط من أدنى مستوياتها في عدة أشهر الثلاثاء بعدما أظهرت بيانات من معهد البترول الأميركي انخفاض مخزونات الخام التجارية الأميركية بواقع 1.9 مليون برميل في الأسبوع الماضي مقابل توقعات محللين بانخفاضها 184 ألف برميل.

 

 

غير أن مستوى المخزون البالغ 462 مليون برميل الذي أعلنه معهد البترول الأميركي - مقارنة مع 383 مليونا في بداية العام الحالي - يعكس مدى الوفرة في المعروض الأميركي.

 

 

ومن المقرر أن تصدر إدارة معلومات الطاقة التابعة للحكومة الأميركية البيانات الرسمية لمخزونات النفط بالولايات المتحدة في وقت لاحق الأربعاء.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد