الملك سلمان يوجه بتمديد العمل ببرنامج حساب المواطن

الملك سلمان يوجه بتمديد العمل ببرنامج حساب المواطن

الملك سلمان يوجه بتمديد العمل ببرنامج حساب المواطن- مدد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، العمل ببرنامج حساب المواطن بآليته الحالية مع الاستمرار في تقديم الدعم الإضافي المؤقت لمستفيدي برنامج حساب المواطن لمدة شهرين وحتى دفعة شهر سبتمبر 2023، وذلك بناء على طلب الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

كما وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود باستمرار فتح التسجيل في البرنامج، وذلك ضمن رعايتهما المستمرة بالمواطنين والمواطنات في سبيل حماية الأسر المستحقة من تداعيات الآثار المترتبة على ارتفاعات الأسعار العالمية.

ويأتي ذلك استمراراً للتوجيه الملكي الصادر في شهر يوليو من عام 2022م بتقديم دعم مالي إضافي للمستفيدين من برنامج حساب المواطن لنهاية العام المالي 2022م، وكذلك التوجيه الملكي في شهري يناير وأبريل 2023م، بتمديد الدعم الإضافي واستمرار فتح التسجيل وتمديد العمل في البرنامج حتى شهر يوليو 2023م وفق الضوابط المعلنة مسبقاً.

كان برنامج حساب المواطن في السعودية، قد أودع مبلغ 3.7 مليار ريال مخصص دعم شهر يوليو للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الثامنة والستين 11.2 مليون مستفيد وتابع.

وذكر مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن عبدالله الهاجري، في بيان سابق، أن إجمالي ما دفعه البرنامج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 167 مليار ريال منها 2.3 مليار ريال تعويضات عن دفعات سابقة.

ماهي خطوات التسجيل في برنامج حساب المواطن؟

وفرنا لكم في وكالة سوا الإخبارية رابط التسجيل في برنامج حساب المواطن اضغط هنا لتسجيل 

فتح بوابة حساب المواطن

قم بالضغط على أيقونة تسجيل جديد

قم بإدخال رقم الهوية وتاريخ الميلاد ورقم الجوال ورمز التحقق

1st.jpg
 

قم بالضغط على التعهد ومن ثم الضغط على أيقونة تسجيل جديد

سيتم إرسال كلمة مرور مؤقتة على الجوال، قم بإدخالها وإدخال كلمة المرور الجديدة من اختيارك ومن ثم الضغط على أيقونة تغيير

قم بالضغط على أيقونة تفاصيل الطلب لإدخال البيانات المطلوبة

2nd.jpg


 


 

المصدر : وكالة سوا - العربية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد