الحكومة الصينية تعتزم تقييد استخدام الأطفال للهواتف الذكية

الحكومة الصينية تعتزم تقييد استخدام الأطفال للهواتف الذكية

تعتزم الحكومة الصينية فرض قيود جديدة صارمة على استخدام الأطفال التي تقل أعمارهم عن سن 18 عاما للانترنت باستخدام الهواتف الذكية الجديدة أو أجهزة التابلت، كما ويجب تعين استخدامهم لها بساعتين في اليوم كحد أقصى، الأمر الذي سيؤدي الى انخفاض كبير في أسهم شركات التكنولوجيا.

وأوضحت الحكومة أنه يجب على شركات تصنيع الهواتف الذكية تقديم ما يسمى ببرامج خاصة بالقُصّر التي من شأنها أن تمنع المستخدمين، الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما، من الوصول الى شبكة الإنترنت على الأجهزة من العاشرة مساء وحتى السادسة صباحا.

وسيقتصر للمستخدمين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 16 و18 عاما باستخدام الهواتف الذكية لمدة ساعتين في اليوم، وللأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 8 و16 عاما لمدة ساعة واحدة، بينما سيُسمح للصغار دون سن الثامنة بثماني دقائق فقط.

وسيتم تطبيق الحد الزمني للوصول إلى الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والساعات الذكية و "آلات التعليم المبكر" وأي أجهزة أخرى "لها أنظمة تشغيل" ويمكن للمستخدم تثبيت البرامج أو التطبيقات وتشغيلها.

ويأتي ذلك بعد زيادة قلق السلطات الصينية في السنوات الأخيرة، بسبب زيادة  معدلات ضعف البصر وإدمان الهواتف الذكية والانترنت عند الأطفال.

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد