بالفيديو: إصابات خلال حملة مداهمات واعتقالات إسرائيلية بالضفة

اعتقالات إسرائيلية بالضفة

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس 3 أغسطس 2023، حملة اعتقالات في عدة مناطق بالضفة الغربية المحتلة، طالت عددا من المواطنين الفلسطينيين.

واندلعت اشتباكات مع الاحتلال قوات الاحتلال في بعض المناطق بالضفة، فيما بلغ عن استهداف قوات الاحتلال بإطلاق نار وعبوات محلية الصنع في منطقتي نابلس وجنين دون أن يبلغ عن إصابات.

وأفادت المؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى بأن قوات الاحتلال اعتقلت عددا من الفلسطينيين من الضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وقوات الاحتلال.

وتركزت الاقتحامات والاعتقالات في محافظات الخليل، ونابلس، وجنين، وقلقيلية، حيث اقتحمت قوات الاحتلال عشرات المنازل وعاثت بها خرابا، إذ أخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية بعد احتجازهم لساعات.

وأصيب مواطنان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، واعتُقل 16 آخرين بينهم أطفال، فجر اليوم الخميس، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدات بيت أمر والسموع وبيت أولا في محافظة الخليل.

وقال الناشط الإعلامي محمد عوض، إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيت أمر شمال الخليل، واعتقلت طارق جمال أبو مارية (32 عاما)، ومحمد عز الدين أبو مارية (37 عاما)، وزين جواد بحر (25 عاما)، وزين جمال مقبل (24 عاما)، ويوسف أحمد صبارنة (38 عاما)، ويزن وهيب اخليل (14 عاما)، وأحمد كريم اخليل (17 عاما)، وحسن وليد صبارنة (18 عاما)، ومحمد نظام اخليل (21 عاما)، وعبد الله محمد صبارنة (23 عاما)، وعلاء وشقيقة قسام غازي عادي (22 و17 عاما)، ومحمد محمود بحر (26 عاما)، ومهدي محمد أبو مارية (18 عاما)، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها وحطمت أبوابها ومحتوياتها من أثاث.

وأضاف أن مواجهات اندلعت في منطقة مثلث العين خلال حملة الاعتقالات التي شنتها قوات الاحتلال في بيت أمر، أطلقت خلالها الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز السام والصوت، ما أدى إلى إصابة شابين بالرصاص المعدني، والعشرات بالاختناق.

وفي سياق متصل، أفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدتي السموع وبيت أولا، واعتقلت كلا من نور محمد مفلح الزعارير، ومحمد علي محمود السراحين بعد مداهمة منزليهما.

وفي محافظ جنين، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة برقين بعد أن دفعت بتعزيزات عسكرية من حاجز "دوتان" باتجاه البلدة، حيث اقتحامات عشرات المنازل وعاثت بها خرابا، فيما تم اعتقال 3 أشخاص واقتيادهم لجهة مجهولة.

واعلنت القناة 14 العبرية، أن "قوة مشتركة من جولاني ووحدة المستعربين اعتقلت في برقين قرب جنين 6 فلسطينيين بينهم مسؤول في الجهاد".

واعتقلت قوات الاحتلال الطالب في جامعة النجاح جعفر مروان أقرع عقب اقتحام منزله في بلدة قبلان جنوب نابلس.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشبان مصعب شماسنة وصائب شماسنة وحكم سليم وعمرو جهاد سليم، بعد اقتحام منازلهم في بلدة جيوس شمال قلقيلية.

إلى ذلك، أصيب طفل وشاب بالرصاص المعدني، والعشرات بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة المغير قضاء رام الله .

واقتحمت قوات الاحتلال البلدة وأطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز السام، ما أدى لإصابة طفل (13 عاما)، وشاب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق.

كما وأغلقت قوات الاحتلال البوابة الحديدية المقامة على المدخل الشرقي للبلدة، لاستفزاز السكان وتقييد حركتهم.

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد