الكتلة الإسلامية تفتتح أكاديمية بناء القيادات الواعدة

غزة /سوا/ افتتحت الكتلة الإسلامية في قطاع غزة بالتعاون مع منتدى الشباب الحضاري في مؤسسة إبداع، أكاديمية بناء القيادات الواعدة "2"، مستهدفة مائة طالبة من طالبات الامتياز في الجامعات الفلسطينية، ويحاضر فيها عشرون محاضرا من نخبة أساتذة القيادة والتنمية البشرية.

وخلال حفل الافتتاح أكدت رشا شحادة، رئيس الكتلة الإسلامية-طالبات، أن الأكاديمية تستهدف صفوة المتميزات في الجامعات؛ "لأنهنّ عنوان الريادة وصانعات الجيل القادم، واللواتي يحققنّ الأمل المنشود للوطن"، مشيرةً إلى أن البرنامج يأتي ضمن الأنشطة المتواصلة التي تنفذها الكتلة الإسلامية على مدار العام.

وأوضحت شحادة أن الهدف من الأكاديمية "بناء شخصية متكاملة للطالبة المسلمة المتفوقة بحيث تتفوق في كافة المجالات الحياتية، دينيا وسياسيا وثقافيا، ولا تكنّ حبيسة التفوق العلمي فقط"، داعيةً الطالبات إلى التعامل بجدية مع البرنامج والحرص على الاستفادة الكاملة منه، شاكرةً مؤسسة إبداع الحاضنة للأكاديمية.

من جانبه بينّ نبيل اسليم مدير مؤسسة إبداع، أن الأكاديمية تأتي أسوة بالأكاديميات في الخارج، وتم وضع برنامج تدريبي متكامل لها؛ لتخرج من التخصص والنمطية الذي اعتادت عليه الطالبات إلى المهارات القيادية والحياتية.

وذكر اسليم أن البرنامج سيركز على ثلاث محاور وهي "اعرف واقعك" من خلال المعرفة التاريخية والسياسية والواقع الحقيقي الذي نعيشه، ومحوري "اعرف دينك" و"غير واقعك"، منوهاً إلى أن البرنامج مدته ستون ساعة تدريبية بواقع عشرة أيام متواصلة، شاكراً الكتلة الإسلامية التي تتبنى مثل هذه المشاريع وتهتم بالارتقاء بمستوى الطالبات في جميع المجالات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد