من هي الأميرة للا خديجة - الأميرة للا خديجة ويكيبيديا

من هي الأميرة للا خديجة

من هي الأميرة للا خديجة - الأميرة للا خديجة ويكيبيديا، ارتفعت عمليات البحث خلال الساعات القليلة الماضية، عن من هي الأميرة للا خديجة، حيث لفت الأنظار إليها خلال حضورها الاحتفالات التي أقيمت أمس بمناسبة الذكرى التاسعة عشرة لاعتلاء والدها الملك محمد السادس عرش المملكة المغربية.

ونقدم لكم في وكالة سوا الإخبارية، من هي الأميرة للا خديجة - الأميرة للا خديجة ويكيبيديا، حيث ظهرت الأميرة الصغيرة للا خديجة وهي تجلس في المقعد الخلفي من المركبة بالقرب من والدها الملك محمد السادس الذي كان يجلس في المقعد الأمامي، قبل أن يتوجهوا نحو الاحتفالات حيث ألقى الملك خطابًا رسميًا إلى الشعب بمناسبة عيد العرش.

من هي الأميرة للا خديجة

الأميرة خديجة بنت محمد السادس بن الحسن الثاني، وُلدت في الرباط في 10 صفر 1428 هـ الموافق 28 فبراير 2007م. هي الابنة الثانية للملك محمد السادس وزوجته سلمى بناني، لديها شقيقها الأكبر الأمير مولاي الحسن الذي يشغل منصب ولي عهد المغرب.

احتفل الشعب المغربي بمولد الأميرة خديجة وأصدر الملك محمد السادس مرسومًا بالعفو الملكي عن آلاف المساجين احتفالًا بولادتها.

في يونيو عام 2009، قامت الأميرة خديجة بزيارة إلى تونس مع والدتها الأميرة سلمى.

363921370_666476165515337_5543314868529440098_n.jpg
 

الأميرة للا خديجة ويكيبيديا

تاريخ الميلاد: ولدت في 10 صفر 1428 هـ الموافق 28 فبراير 2007

مكان الوالدة: في الرباط، المغرب.

الجنسية: تحمل الجنسية المغربية وتعتنق الإسلام السني.

والدها: هو الملك محمد السادس بن الحسن

والدتها: هي الأميرة سلمى بناني.

لديها شقيق واحد هو الأمير الحسن بن محمد.

تنتمي إلى سلالة العلويين الفيلاليين الحاكمة.

المعلومات الإضافية:

الديانة: مسلمة سنية

المدرسة الأم: المدرسة المولوي

اقرأ أيضا: الأميرة هالة النور بنت هاشم بحفل زفاف ولي العهد-من هي الأميرة هالة النور

والدة الأميرة للا خديجة في المغرب

images.jpg
 

شهد المغرب فرحًا عارمًا بمناسبة ولادة الأميرة للا خديجة، وقد تم إطلاق الأفراح في جميع أنحاء المملكة المغربية احتفالًا بمولدها، حتى أن الملك محمد السادس أصدر مرسومًا بالعفو الملكي عن آلاف المساجين بمناسبة هذه الولادة المباركة.

وفي يوم ولادتها، أطلقت المدفعية 21 طلقة، وتوافدت جموع من المواطنين بشكل تلقائي على ساحة المشور بالقصر الملكي بالرباط للتعبير عن فرحتهم بولادة الأميرة للا خديجة وتقديم التهاني للملك والعائلة الملكية بهذه الفرحة.

كما تم فتح دفاتر ذهبية لتمكين المواطنين من تسجيل تهانيهم للملك وعائلته بمناسبة ولادة الأميرة للا خديجة، وللتعبير عن تمنياتهم بموفور الصحة والسعادة للأميرة الميمونة في هذه المناسبة السعيدة.

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال لكم متابعينا في وكالة سوا الإخبارية، حيث قدمنا لكم من هي الأميرة للا خديجة - الأميرة للا خديجة ويكيبيديا، الذي ظهرت في احتفالات العرش المغربي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد