محدث: فصائل فلسطينية تعقب على عملية إطلاق النار في معاليه أدوميم

فصائل فلسطينية تعقب على عملية إطلاق النار في معاليه أدوميم / صورة من مكان العملية

عقبت الفصائل الفلسطينية اليوم الثلاثاء الأول من أغسطس 2023 ، على عملية إطلاق النار التي وقعت في مستوطنة معاليه أدوميم شرق مدينة القدس والتي أسفرت عن إصابة 5 إسرائيليين واستشهاد منفذها.

وجاء تعقيب الفصائل الفلسطينية كما يلي:

حركة حماس :

وقال القانوع في تصريح صحفي له تلقت سوا نسخه عنه :" نبارك عملية إطلاق النار البطولية بالقرب من ما يسمى معاليه أدوميم بمدينة القدس المحتلة دفاعاً عن المسجد الأقصى ورداً على اقتحامات المستوطنين وأداء الطقوس التلمودية في ساحاته".

وأضاف :" ضربات الثائرين والمقاومين لن تتوقف دفاعاً عن أرضنا ومقدساتنا وإفشال مخطط حكومة المستوطنين بناء الهيكل المزعوم على أنقاض المسجد الأقصى".

وتابع المتحدث باسم حماس :" ستظل المقاومة مشرعة بكل وسائلها وأدواتها وفي مختلف أرجاء الضفة الغربية والقدس ضد المحتل الصهيوني ولن تنكسر أمام كل عمليات القتل والاعتقال والملاحقة والمحاولات اليائسة لاستئصالها".

الجهاد الإسلامي:

بسـم الله الرحمـن الرحيـم

تصريـح صحـفـي

صـادر عــن الناطـق باسـم حركـة الجهـاد الإسلامي أ. طــارق سلمــي :

▪️من جديد يثبت الشعب الفلسطيني أن إرادته أقوى من كل المؤامرات التي تستهدف إشغاله عن مواجهة العدو والتصدي له، فيخرج فارس من أبطال شعبنا المقاوم مصوباً سلاحه ورصاصه نحو صدر العدو الصهيوني الذي يمعن في جرائمه واعتداءاته بحق شعبنا وأرضنا ومقدساتنا . 

▪️إننا نشيد بالعملية الفدائية البطولية التي نفذها مقاوم فلسطيني بطل في مستوطنة "معاليه أدوميم" المقامة على أرضنا المحتلة شرق القدس. 

▪️إن هذه العملية هي رد طبيعي على العدوان واقتحام المسجد الأقصى المبارك .

الثلاثاء 14 محـرم 1445هـ، الموافـق 1 أغسطس 2023م

لجان المقاومة في فلسطين.

تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.

نبارك عملية إطلاق النار البطولية في مستوطنة "معاليه أدوميم" شرق القدس المحتلة ونؤكد ان هذه العملية البطولية تأتي ردا على جرائم العدو الصهيوني المستمرة بحق شعبنا و أرضنا ومقدساتنا .

العملية البطولية في معاليه ادوميم صفعة جديدة لكل المنظومة الأمنية والعسكرية للعدو الصهيوني وإختراق جديد يثبت فشل وعجز الكيان الصهيوني أمام أبطال شعبنا وأحراره .

ندعو مقاومينا وشبابنا الحر الثائر الى مواصلة ضرب العدو وقطعان مستوطنيه في كل مكان يستطيعون الوصول اليه في أرضنا المحتلة .

نتوجه بالتحية إلى المقاوم البطل منفذ العملية في معالية ادوميم الذي يعد نموذجا مشرفا لابد لكل شبابنا الاقتداء به والسير على دربه ونهجه ومواصلة المواجهة والإشتباك المفتوح مع كل مكونات العدو الصهيوني ومستوطنيه.

المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.
الثلاثاء 14 محرم لعام 1445 هجرية الموافق 1 آب أغسطس 2023م.

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

صريح صحفي

الجبهة الشعبيّة: عملية "معاليه أدوميم" التعبير الأصدق عن وعي الشعب الفلسطيني

أكدت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، أنّ العمليّة الفدائيّة في مستوطنة "معاليه أدوميم" المقامة على أرضنا السليبة، تعبير عن وعي الإنسان الفلسطيني بأرضه وهويته وحقيقة الصراع القائم مع العدو دفاعًا عن الوجود والأرض، وهو ما جسده الفدائي الشهيد مهند المزارعة (20 عاماً) بكل بطولة وجسارة.

وشددت الجبهة أنّ المقاومة بكل أشكالها، وفي مقدمتها الكفاح المسلح والعمل الفدائي، تمثل الأداة المثلى لمواجهة العدو الصهيوني، وأن العمليات البطولية النوعية في قلب التجمعات الاستيطانية هي الرد الفلسطيني الذي يؤكد استحالة حصول الغزاة الصهاينة على الأمن حتى في أكثر مستوطناتهم تحصينًا.

ودعت الجبهة جماهير شعبنا، إلى الاستمرار في تجسيد الوحدة الوطنية في مواجهة العدو الصهيوني، والوعي لكل المخططات والممارسات التي تعمل على تمزيق وحدة شعبنا واستنزافه، مؤكدة على ضرورة التكاتف الوطني في ساحات المواجهة وخنادقها، من أبناء شعبنا بكافة انتماءاتهم.

وأكدت الجبهة أنّ الوحدة والمقاومة هي خيار شعبنا الذي عبر عنه، وسيستمر في السير عليه وصولاً لهزيمة العدو الغازي وانتزاع حقوق شعبنا المشروعة، وأن شعبنا لن يعجز أبدًا عن تطوير الوحدة الميدانية لبناء الوطنية الوحدوية التي يجابه بها العدو في كل الميادين.

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

دائرة الإعلام المركزي

1_8_2023

حركة المجاهدين

تصريح صادر عن حركة المجاهدين الفلسطينية.

- نبارك عملية "معاليه أدوميم" البطولية التي اثبتت أن كل المؤامرات التي تحاك ضد شعبنا ومقاومتنا لن تحرف بوصلة مقاومتنا المتجذرة في ضمير شعبنا.

- جاءت هذه العملية لتحطم مجددا المنظومة الأمنية الصهيونية ولتؤكد على اصرار شعبنا للمضي في طريق المقاومة.

-  تأتي هذه العملية رداً طبيعياً على اعتداءات الاحتلال وجيشه المجرم ، وندعو شبابنا وفصائلنا المقاتلة لتكثيف عملياتهم ضد قوات الاحتلال وقطعان مستوطنيه .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد