استشهاد منفذها

محدث بالفيديو والصور: إصابة 5 إسرائيليين بعملية إطلاق نار في معاليه أدوميم شرق القدس

إصابة 4 إسرائيليين بعملية إطلاق نار في معاليه أدوميم شرق القدس

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية مساء اليوم الثلاثاء الأول من أغسطس 2023 ، إصابة 5 إسرائيليين بجراح في عملية إطلاق نار وقعت في مستوطنة معاليه أدوميم شرق مدينة القدس ، واستشهاد منفذها .

وأكدت وزارة الصحة أنها تبلغت رسمياً من هيئة الشؤون المدنية باستشهاد الشاب مهند محمد سليمان المزارعة (20 عاماً) برصاص الاحتلال الإسرائيلي شرق القدس

وأطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي النار على الفلسطيني في مستوطنة "معاليه أدوميم" شرق القدس المحتلة، وذلك بزعم ضلوعه في عملية إطلاق نار.

وبحسب الإذاعة الإسرائيلية الرسمية، فإن عملية إطلاق نار وقعت في مستوطنة "معاليه أدوميم"، وبلغ عن إصابة 5 إسرائيليين، فيما أطلقت قوات الشرطة النار على فلسطيني المشتبه بتنفيذ العملية.

وأكد بيان مقتضب صادر عن مستشفى "شعاري تصيديك" تؤكد وجود إصابتين بحال الخطر في عملية إطلاق النار في "معاليه أدوميم".

وقال الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" أن الهجوم وقع أمام المركز التجاري داخل مستوطنة "معاليه أدوميم"، وعثر في حقيبة المنفذ على ذخيرة ويبدو أنه خطط لهجوم أكبر قبل أن يتمكن شرطي من حرس الحدود إطلاق النار عليه و"تصفيته".

photo_٢٠٢٣-٠٨-٠١_١٥-٥٢-٣١.jpg

وقدم مسعفو "نجمة داود الحمراء" العلاج الطبي إلى 3 أشخاص في الثلاثينات من العمر، ونقلوا في حالة متوسطة إلى المستشفى لاستكمال العلاج، بيما قدمت الإسعافات الأولية لرجلين وصفت جراحمها بالطفيفة.

وزعم صاحب متجر في المكان، أن منفذ عملية إطلاق النار كان يرتدي بزة صفراء تابعة لبلدة الاحتلال في القدس، وقام بإطلاق النار، فيما قام عناصر من الشرطة وشخص مدني مسلح بإطلاق النار صوبه و"تحييده"، على حد تعبيره.

وقالت القناة 12 الإسرائيلية إن منفذ عملية إطلاق النار في معاليه أدوميم استخدم رشاشا من طراز ( M16).

من جهتها قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الأمن يوآف غالانت ورئيس الأركان يقيمون الوضع بعد عملية اطلاق النار في معاليه ادوميم شرق القدس.

فيديو إطلاق النار في معاليه أدوميم

 

WhatsApp Image 2023-08-01 at 4.17.34 PM.jpeg
WhatsApp Image 2023-08-01 at 4.23.23 PM.jpeg
WhatsApp Image 2023-08-01 at 4.23.22 PM.jpeg
WhatsApp Image 2023-08-01 at 4.23.20 PM.jpeg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد