موعد قرعة كأس العالم للأندية 2023 والفرق المشاركة

قرعة كأس العالم للأندية 2023

موعد قرعة كأس العالم للأندية 2023 – ارتفعت عملية البحث عبر محرك البحث العالمي الشهير "جوجل"، خلال الساعات القليلة الماضية، عن موعد قرعة كأس العالم للأندية 2023، حيث يعد كأس العالم للأندية واحدًا من أكبر البطولات الكروية في العالم، حيث تُشارك فيه أندية من مختلف القارات تمثل الفرق البطلة لكل دوري وقارة.

وتسعى وكالة سوا الإخبارية على توفير كل ما يبحث عنه القارئ، لذلك نعرض لكم في سطور المقال التالي، موعد قرعة كأس العالم للأندية 2023، حيث أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية "البطولة العربية 2023"، على موعد إجراء قرعة المسابقة التي تقام لأول مرة في المملكة العربية السعودية.

موعد قرعة كأس العالم للأندية 2023

ووفقًا لصحيفة الشرق الأوسط، من المقرر أن تُجرى قرعة بطولة كأس العالم للأندية في مدينة جدة في أوائل شهر سبتمبر المقبل، كما سيحضر ممثلو الفرق المشاركة في البطولة هذه القرعة، ومن المقرر أن تُجرى القرعة بحضورهم.

وأفاد التقرير أنه تم تحديد إقامة خمس مباريات على ملعب الجوهرة المشعة في جدة، بينما ستقام مباراتان فقط على ملعب الأمير عبد الله الفيصل، ولكن هناك محاولات جادة لإقامة جميع المباريات على ملعب الجوهرة المشعة إذا سمحت الظروف والإجراءات الرسمية بذلك.

ملعب الجوهرة المشعة يُعتبر أحد الملاعب الرياضية الكبيرة والحديثة في المنطقة، وهو يتمتع بالقدرة على استيعاب الجماهير الكبيرة وتوفير أحدث التقنيات والمرافق للمباريات الكروية الكبرى. من المتوقع أن تكون البطولة مثيرة ومليئة بال حماس ، حيث ستتنافس الأندية من جميع أنحاء العالم على لقب بطولة كأس العالم للأندية في هذا الحدث الرياضي الكبير.

وبناءً على ملاحظات وفد من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، يتم العمل حاليًا على بعض التعديلات في الملاعب، وعليه لن تلعب أي مباريات خلال أول 4 جولات من بطولة الدوري السعودي على ملعب الجوهرة المشعة بسبب العمل على بعض التحديثات.

وتشهد نسخة كأس العالم للأندية المقبلة، المحملة بالرقم 20، نظامًا حاليًا يشمل مشاركة 7 فرق فقط من مختلف القارات. تم تحديد 6 فرق حتى الآن ويتبقى التعرف على هوية بطل أمريكا الجنوبية المنتظر تتويجه ببطولة كوبا ليبرتادوريس في نوفمبر المقبل.

الفرق الستة المؤهلة حتى الآن هي: الاتحاد السعودي كممثل البلد المستضيف، مانشستر سيتي بطل دوري أبطال أوروبا، الأهلي المصري بطل دوري أبطال إفريقيا، ريد دايموندز الياباني بطل دوري أبطال آسيا، ليون المكسيكي بطل دوري الكونكاكاف، وأوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا.

اقرأ أيضا: رابط حجز تذاكر مباراة السد القطري وأهلي طرابلس في البطولة العربية 2023

تأهل الأهلي ومانشستر سيتي لكأس العالم للأندية 2023

قرعة كأس العالم للأندية 2023، تأهل نادي الأهلي المصري لكأس العالم للأندية 2023 بعد أن فاز على نادي الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا، حصدًا للقب الـ11 في تاريخ النادي. وبالمثل، تأهل نادي مانشستر سيتي الإنجليزي لكأس العالم للأندية 2023، بعد أن حقق لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه على نادي إنتر ميلان الإيطالي.

الأهلي يعد أحد الأندية الأكثر خبرة ونجاحًا بين الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية، مما يجعل الكثير من عشاق النادي يتطلعون لتحقيق اللقب الأول للفريق في هذه البطولة، وخصوصًا بأن المباريات ستُقام في الأراضي العربية السعودية. يتوقع أن تكون المنافسة شرسة ومثيرة بين الأندية المشاركة، وسيكون للأهلي ومانشستر سيتي دور كبير في جذب جماهير الكرة العالمية إلى متابعة البطولة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد