موعد امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023 مصر

موعد امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023

موعد امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023 مصر- يرتفع معدل البحث عبر محركات البحث العالمية وشبكات التواصل الاجتماعي عن موعد امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023 مصر، تزامناً مع إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 مصر، حيث يتساءل الطلاب عن موعد امتحانات الدور الثاني للاستعداد لها، وعن التظلمات وموعد التقديم عليها.

ورصدت لكم وكالة سوا الإخبارية خلال السطور التالية موعد امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023 مصر، بالإضافة إلى موعد التظلمات.

موعد امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023 مصر

سنقدم لكم في وكالة سوا الإخبارية موعد امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023 مصر، حيث حدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني رضا حجازي، يوم أمس الإثنين ، 31 يوليو الماضي،  موعد امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023 مصر، موضحًا أنها ستبدأ يوم السبت الموافق 19 أغسطس المقبل.

اقرأ/ي أيضاً: رابط التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023 مصر

تظلمات الثانوية العامة 2023 مصر

ويكثر البحث فب هذه الأوقات عبر محرك البحث جوجل عن موعد بدأ تقديم تظلمات الثانوية العامة 2023 مصر، حيث من المقرر أن يبدأ تقديم تظلمات الثانوية العامة 2023 مصر، يوم الخميس الموافق 3 أغسطس المقبل ولمدة 15 يومًا، على أن يتم فحص أوراق الطلاب بمقرات التظلمات القريبة منهم بدلا من المقر الرئيسي بالمدينة التعليمية في السادس من أكتوبر.

خطوات تقديم تظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023 مصر

وبينت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن نظام التظلمات يأتي في إطار حرص الوزارة على توفير حقوق الطلاب الكاملة في امتحان الثانوية العامة لعام 2023، وذلك من خلال اتبع خطوات تقديم تظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023 مصر:

دفع رسوم تظلمات الثانوية العامة 2023 بقيمة 200 جنيه للمادة المراد التظلم منها.

توفير منافذ دفع الرسوم الإلكترونية المختلفة: البريد المصري - فورى - وقتي - إيجي باى - سداد - ضامن - أمان - مصاري - بيي - ممكن - طلقة - موجة - خالص موبايل - أموال.

ملء البيانات المطلوبة وتحديد المواد التي يرغب الطالب في التظلم منها.

استلام رسالة تحتوي على يوم وتاريخ التظلم، ومن ثم التوجه لمقر التقدير المركزي للطالب مع ولي الأمر أو بدون اصطحاب مدرس المادة.

الالتزام بالموعد المحدد للاطلاع على نسخة ضوئية من ورقة الإجابة وكتابة الملاحظات والتوقيع عليها، حيث لا يحق لمن يتخلف عن الحضور التقدم بطلب مرة أخرى.

تقديم صورة ضوئية واضحة من بطاقة الرقم القومي للطالب ولولي الأمر.

وتهدف هذه الخطوات إلى تسهيل عملية التظلم للطلاب وضمان استحقاقهم لحقوقهم الكاملة في امتحان الثانوية العامة 2023 مصر

يمكنك التقديم على رابط التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023 مصر  على الرابط التالي اضغط هنا

بوابة تظلمات الثانوية العامة.PNG
 

نتيجة الثانوية العامة 2023 مصر

وكان قد اعتمد وزير التربية والتعليم، يوم الأحد، نتيجة الثانوية العامة 2023، وكانت نسبة النجاح هذا العام 78.8% مقارنة بـ 74.5% للعام الماضي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد