تعرف عليها.. ميزات جديدة في كاميرا آيفون

كاميرا آيفون بميزاتها الجديدة ...تعرف على الاستخدامات

تعد شركة  آيفون  إحدى الشركات الأميريكية متعددة الجنسيات، حيث تقع في مدينة كوبرتينو بولاية كاليفورنيا على الساحل الغربي للولايات المتحدة، وهي متخصصة في تصميم وتطوير وبيع الأجهزة الإلكترونية وبرامج الحاسوب والحواسيب الشخصية.

تحظى هواتف آيفون بشعبية كبيرة بفضل مجموعة رائعة من المميزات، ومن بينها نظام الكاميرا الممتاز ، حيث إن نجاحها ليس مقتصرًا على قدرتها على التقاط الصور وتسجيل الفيديوهات بجودة عالية فحسب، بل يمكن لمستخدميها الاستفادة من مزايا إضافية عديدة باستخدام تطبيق الكاميرا.

الاستخدامات الجديدة لكاميرا  آيفون  التي سنذكر منها ما يلي:

1- استخدام كاميرا آيفون ككاميرا ويب لحاسوب ماك:

أصبح وجود حاسوب مزود بكاميرا ويب عالية المواصفات أمرًا مهمًا للعديد من الأشخاص في الوقت الحالي ، خاصةً للذين يعتمدون على مكالمات الفيديو للعمل أو التواصل مع الأصدقاء والعائلة ، على الرغم من أن حواسيب ماك تأتي بكاميرات جيدة وذات جودة عالية، إلا أن بعض هواتف iPhone تقدم جودة أفضل في بعض الحالات، خاصةً مع تطوير تكنولوجيا الكاميرا في iPhones.

تعزز ميزة Continuity Camera المقدمة من آبل تجربة استخدام الحاسوب مع إصدار نظام التشغيل macOS Ventura ونظام iOS 16 بشكل لافت ، حيث يمكن لمستخدمي ماك توصيل هاتف ايفون بالحاسوب واستخدامه ككاميرا ويب للمحادثات الفيديو أو تسجيل مقاطع الفيديو عبر تطبيقات مختلفة مثل FaceTime وZoom وأخرى ، و يسمح لك هذا بالاستفادة من جودة الكاميرا الجيدة في هواتف  آيفون عندما تتوفر لك خيارات أكثر للمكالمات الفيديو .

2- مسح الوثائق ورموز الاستجابة السريعة :

ربما تكون قد استخدمت تطبيقًا تابعًا لجهة خارجية لمساعدتك في مسح المستندات أو رموز الاستجابة السريعة. ولكنك لست بحاجة لأي تطبيق تابع لجهة خارجية، إذ يكفي استخدام تطبيق الكاميرا لمسح المستندات بسهولة في هاتف آيفون وحفظها في تطبيق الملفات أو الملاحظات . 

ونظرًا إلى أن رموز الاستجابة السريعة QR أصبحت وسيلة شائعة و أسرع للوصول إلى القوائم والملفات ومواقع الويب في هواتف  آيفون ، لم تعد بحاجة إلى كتابة روابط URL يدويًا لذلك، عندما تحتاج إلى الوصول إلى بعض المعلومات عبر رمز الاستجابة السريعة، ما عليك سوى فتح كاميرا آيفون ومسح الرمز وسيظهر رابط في غضون ثوانٍ يمكنك النقر فوقه للوصول إلى القائمة في مطعم أو الانضمام إلى شبكة الواي فاي وغير ذلك

3- نسخ النصوص وترجمتها:

تسمح لك ميزة Live Text في كاميرا آيفون بتحويل النصوص الأجنبية المعترف بها تلقائيًا، مما يتيح لك ترجمة النصوص والتعامل معها بسهولة وسرعة دون الحاجة لتطبيقات ترجمة إضافية ، وتعتبر هذه الميزة تضيف قوة إضافية للكاميرا وتعزز تجربة المستخدم بشكل فعال ، و لاستخدام هذه الميزة، تأكد من أن النص داخل الإطار الأصفر، ثم انقر فوق رمز Live Text، ثم انقر فوق خيار (ترجمة) Translate، وستظهر ترجمة للنص بلغتك المفضلة.

4- تحويل العملات والوحدات:

يمكنك إستخدام كاميرا آيفون ، لتسهيل عملية التحويل بين الوحدات المختلفة والعملات بشكل سريع ومريح ، حيث بفضل هذه الميزة، يمكنك توجيه الكاميرا إلى الأرقام التي ترغب في تحويلها، وستتعرف ميزة Live Text تلقائيًا على الأرقام وتعرضها داخل الإطار الأصفر ، من ثم بمجرد النقر على رمز Live Text الموجود في الزاوية اليسرى السفلية، ستظهر أيقونة للتحويل ، ببساطة اضغط عليها للحصول على القيمة المعادلة في الوحدات أو العملات التي ترغب في استخدامها.

اقرأ أيضاً / رابط الاستعلام عن تأشيرة السعودية برقم الجواز

5- قياس الأبعاد:

إذا كنت بحاجة إلى الحصول على بعض القياسات، وكان لديك هاتف iPhone 12 Pro أو أي طراز Pro أحدث، فإنه يأتي مع مستشعر LiDAR الذي يمكن استخدامه لإجراء قياسات دقيقة ، حيث يمكنك الحصول على قياسات للكائنات والمسافة باستخدام تطبيق Measure المثبت سابقًا الذي يعمل مع كاميرا آيفون ومستشعر LiDAR، ويمكنك حتى استخدامه لقياس طول شخص معين، وهذه مجرد واحدة من طرق استخدام LiDAR في آيفون.

بهذه الطرق، يتجاوز تطبيق الكاميرا في هواتف آيفون المفهوم التقليدي للتصوير، ويتيح للمستخدمين الاستفادة القصوى من إمكانيات الكاميرا لأغراض أخرى مفيدة في الحياة اليومية. هذه المزايا الإضافية تعزز الجاذبية العامة للهواتف الذكية من آبل وتساهم في استمرار شعبيتها المستمرة بين المستخدمين حول العالم.

هذا وقد قدمنا لكم عبر وكالة سوا الإخبارية خلال السطور السابقة حول موضوع كاميرا آيفون بميزاتها الجديدة ...تعرف على الاستخدامات 

المصدر : ait

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد