دعاء للمريض بالشفاء العاجل

دعاء للمريض بالشفاء العاجل

دعاء للمريض بالشفاء العاجل  - يبحث الكثير من الناس عن العديد من الأدعية المتنوعة حيث تزداد عملية البحث عن دعاء للمريض بالشفاء العاجل كونه يعتبر الدعاء للمريض بالشفاء العاجل من قبل الأصدقاء والعائلة أمر محبب في كثير من الثقافات والديانات.

وتوفر وكالة سوا الإخبارية لمتابعينها الكرام من خلال هذا المقال مجموعة مميزة بأكثر من صيغة لـ دعاء للمريض بالشفاء العاجل مكتوب

دعاء للمريض

دعاء للمريض بالشفاء العاجل.webp
 

قد تكون هذه الكلمات صغيرة، لكنها تحمل التمنيات الصادقة بالشفاء العاجل والراحة والعافية للمريض. من المهم أن يتمنى الجميع للمريض الشفاء ويظهروا دعمهم له في هذه الفترة الصعبة.

دعاء للمريض بالشفاء العاجل

من المهم ترديد دعاء للمريض بالشفاء لما له من فضل في تسريع الشفاء من الأمراض وإدخال السرور على قلب المريض بأن هناك من يهتم بأمره ويتمنى عافيته وشفائه مما يمنحه قوة نفسية لمقاومة المرض.

إليك مجموعة مميزة بأكثر من صيغة لـ دعاء للمريض بالشفاء العاجل

اللهم ربَّ الناس، مُذهِبَ البَأسِ، اشفِ أنتَ الشَّافي، لا شفاءَ إِلاَّ شِفاؤُكَ، شفاءً لا يُغَادِرُ سقمًا."

بسم الله الرحمن الرحيم، اللهم يا شافي؛ اشفِ هذا المريض وارفع عنه البلاء والمرض، وأعِدْ له قوته وصحته سريعًا. اللهم اجعل الدواء شفاءً ولا تجعله داءً. اللهم ألبسه ثوب العافية والصحة، وارفع عنه كل مكروه. اللهم اشفه واشفِ جميع مرضى المسلمين، إنك أنت القادر الشافي.

إلهي أذهب البأس ربّ النّاس، اشف وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقمًا، أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يارب العالمين، اللهم إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل، أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.

هذا الدعاء يعبر عن التمني بشفاء الشخص المريض وأن يزيل الله الألم والمرض عنه، وأن يمنحه الصحة والعافية. يمكن أن يكون الدعاء مؤثرًا إذا قدم بإخلاص وتواضع، ومن الجميل أن يعبر كل فرد عن دعواته وتمنياته للمريض بالشفاء والنجاح في العلاج.

دعاء لأمي المريضة

اللهمَّ أَلْبِسْها ثَوْبَ الصَّحَّةِ وَالْعَافِيَةِ، وَاشْفِها شِفَاءً لا يُغَادِرُ سَقَمًا، اللهمَّ ارْفَعْ عَنْهَا بِرَحْمَتِكَ الْبَلَوَى وَالْبَأْسَ، وَاكْشِفْ عَنْهَا السُّقَمَ وَالْوَحْشَةَ، وَارْجِعْها إِلَى أَهْلِهَا وَذَوِيهَا بِالسَّلَامَةِ وَالْآمَانِ.

اللهمَّ يَا مُنْزِلَ الشِّفَاءِ وَمُجِيبَ الدَّعْوَةِ، اشْفِ أُمِّي وَأَلْبِسْهَا عَافِيَةً وَصِحَّةً، وَارْفَعْ عَنْهَا الْبَلَوَى وَالْبِأْسَ، وَاجْعَلْهَا مِنْ أَهْلِ الْمَغْفِرَةِ وَالرَّحْمَةِ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الشَّافِي لا شِفَاءَ إِلاَّ شِفَاؤُكَ، اشْفِهَا يَا رَبَّ الْعَالَمِينَ وَارْحَمْهَا، إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنْتَ الْقَادِرُ الْمُقْتَدِرُ.

اللهمَّ يَا رَحْمَنُ يَا رَحِيمُ، أَنْتَ اللَّهُ الَّذِي لَا يَعْجِزُكَ شَيْءٌ فِي الْأَرْضِ وَلَا فِي السَّمَاءِ، اشْفِ أُمِّي وَارْفَعْ عَنْهَا الْبَلَوَى، وَاجْعَلْهَا مِنْ أَهْلِ الصَّحَةِ وَالْعَافِيَةِ، وَاجْعَلْ صَبْرَهَا عَلَى مَا أَبْتَلَيْتَهَا بِهِ كَفَّارَةً لِذُنُوبِهَا وَخَطَايَاهَا.

دعاء الشفاء لنفسي

اللهم يا شافي السقم، اشفِني وعافِني، وألبسني ثوب الصحة والعافية. اللهم اكشف عني الأذى والألم، وارفع عني البلاء والمرض، واشرح صدري وأنزل عليَّ رحمة من عندك تشفيني، فإنك على كل شيء قدير.

اللهم ألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجل، وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

وهنا متابعي وكالة سوا الإخبارية نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع دعاء للمريض بالشفاء العاجل، كما شملنا لكم أيضاً  دعاء لأمي المريضة ودعاء الشفاء لنفسي

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد