وقفة احتجاجية داخل بلدية أم الفحم لأصحاب قسائم البناء في عقادة

وقفة احتجاجية في بلدية أم الفحم

نظم عدد من أصحاب قسائم البناء في منطقة عقادة في مدينة أم الفحم، صباح اليوم الإثنين 31 يوليو 2023، وقفة احتجاجية داخل دار بلدية أم الفحم، اعتراضًا على عدم تسليم أصحاب الأراضي قسائمهم التي اشتروها قبل أعوام، إذ لم يتسلموا قسائمهم لغاية اليوم.

وجاءت هذه الوقفة ضمن سلسلة من الوقفات الاحتجاجية والنضالية لأصحاب قسائم البناء في عقادة، إذ يناضل الأهالي منذ سنوات من أجل الحصول على قسائم البناء التي اشتروها، على الرغم من فوز أصحاب القسائم بالمناقصات في العام 2017.

وطالب المشاركون في الوقفة الاحتجاجية ببلدية أم الفحم بإيجاد حل فوري لأصحاب قسائم البناء في منطقة عقادة

ويُشار إلى أن عدد الأشخاص الذين يمتلكون قسائم بناء في عقادة يبلغ 68 شخصًا من المدينة، إذ تشمل المنطقة 240 وحدة سكنية.

وقال فرقد سليم محاميد، صاحب قسيمة بناء في حي عقادة، إن "موضوع القسائم يعود للعام 2016 حيث تم تسويق القسائم وفزنا بالمناقصات، وقمنا بتسديد مبلغ القسيمة، ومن تأخر عن تسديد المبلغ يوم واحد ألغيت قسيمته، ونحن ما بين البلدية ووزارة الإسكان وسلطة أراضي إسرائيل".

وأضاف أن "ما يحصل معنا ظلم كبير ومستمر منذ سبع سنوات، ونحن حتى اللحظة لا نعرف أين تقع قسائمنا التي قمنا بتسديد ثمنها بتعب العمر".

وأوضح محاميد: "نريد حلا يرضي الجميع ولا نطالب بأكثر من حقنا. أولادنا خلال هذه السنوات سكنوا بيوتا مستأجرة بسبب هذه المعضلة التي نعيشها، نريد حلا لمشكلتنا لا غير".

والتقى رئيس بلدية أم الفحم، د. سمير محاميد، أصحاب قسائم البناء، وعقب على موضوع القسائم بالقول إنه "نتابع مشروع القسائم منذ عدة سنوات وعملنا مع كل الجهات المعنية في هذا المجال، والتقينا وزير الإسكان ووزير الداخلية وأول ما طرحنا عليهما موضوع قسائم البناء في عقادة، هذه المعضلة مستمرة منذ عدة سنوات ونحن عملنا ونعمل كل ما بوسعنا من أجل إيجاد حل".

وأضاف أن "موضوع القسائم على سلم أولوياتنا ونعمل من أجل إيجاد حل فوري، ولكن الموضوع هذا بين البلدية ووزارة الإسكان وسلطة أراضي إسرائيل وأيضًا أهالي حي عقادة، وحاليًا الموضوع في القضاء والمحاكم"

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد