شاهد: مغامر يحطم الرقم القياسي في المشي على الحبال المضيئة في قطر

مغامر يحطم الرقم القياسي في المشي على الحبال المضيئة في قطر

تبرز منافسة فريدة من نوعه تجذب الأنظار ، في عالم المغامرات والتحديات الشيّقة، وتعتبر فن استثنائي يحتاج إلى شجاعة و تركيز، وإرادة قوية لتحقيق النجاح فيها وتلهم العالم بجرأتها وإبداعها ، إنها منافسة المشي على الحبال،يسعى المنافسين في تحطيم الرقم القياسي بإجتياز أكبر مسافة ممكنة .

تتحدى هذه الرياضة المشاة والمغامرين ليجتازوا حبلًا رفيعًا وضيقًا بين نقطتين مرتفعتين بمسافة كبيرة جداً  لتحقيق الرقم القياسي ، ويسيرون عليه معتمدين فقط على قدميهم وبعض التوازن للحفاظ على توازنهم وعدم السقوط ، حيث تكمن جمالية هذه المنافسة في المشي على الحبال في تحدي الجاذبية والتغلب على مخاوف الارتفاعات الشاهقة، حيث تعد تجربة مثيرة وفريدة لا تعوض.

استطاع بطل العالم يان روس في هذه الرياضة الشجاعة ، بتحطيم الرقم القياسي الرائع بمشيه على حبل لامع وضيّق يمتد أكثر من 150 مترًا، بين برجي كتارا في مدينة لوسيل بقطر ، يبرهن هذا الإنجاز الفريد على عزيمة ومهارة روس، ويكرّس مكانته كقائد بارع في عالم المغامرات والرياضات التحديّة.

روس يحطم الرقم القياسي

تمكن البطل الأستوني يان روس مع بزوغ الشمس فوق مدينة لوسيل اليوم الأحد ، من اجتياز أعلى عبور عمراني حتى اليوم ، وتحقيقه الرقم القياسي ، وتعد المسافة الفاصلة بين برجي كتارا التي مشاها روس على "الحبل المتلألئ" على ارتفاع تخطى 185 مترا هي الأطول ضمن مبنى واحد في العالم.

على بُعد مدينة لوسيل الساحلية الساحرة، تجتاز منافسة المشي على الحبال حدود التحدي لتصل إلى مستويات لم يعتد بها العقل البشري ، ففي سحر هذه المدينة الفريدة تم تمديد "الحبل المتلألئ" بين فندقي "رافلز الدوحة" و"فيرمونت الدوحة"، واللذين يتخذان شكل سيفين معقوفين لإبراز روعة العمارة والتصميم العربي التقليدي ، حيث ، يمتد الحبل على ارتفاعات مذهلة بين الفندقين الشاهقين، ويصل إلى أطوال تفوق 150 مترًا ، بحيث لا يعتمد المشاة الجريئون سوى على مهاراتهم البدنية والنفسية ليتحدوا الجاذبية ويسيروا على حافة هذا الحبل الضيق الذي لا يتجاوز عرضه 2.5 سنتيمتر .

وتحدث بطل العالم روس قائلاً "لقد انتابتني رغبة بعبور المسافة بين البرجين منذ اللحظة الأولى التي شاهدت فيها المبنى، لأحقق الرقم القياسي ، وأنا فخور جدا بتحقيق هذا الإنجاز، وفي كل خطوة خطوتها كان المشي على هذا الحبل هو الأصعب على الإطلاق" .1690715309-1856790369.jpg

وأضاف روس "باعتباري رياضيا فأنا أتطلع دائما إلى تحقيق التميز وتحدي كل الصعاب، وفي هذه الحالة كان يتعين عليّ التفاعل مع ظروف الحرارة والرياح أيضا وبشكل فوري أثناء وجودي على الحبل المشدود، كما غيرت مصابيح إضاءة الليد الدافئة ووزنها الزائد أيضا الطريقة التي تفاعل بها الحبل معي ومع وزن جسمي، لذلك كان الأمر أشبه بالتزلج على جذع شجرة ضخم وثقيل الوزن بدلا من لوح تزلج خفيف".

بطل العالم للمرة الثالثة على التوالي

يعد وروس بطل العالم للمرة الثالثة على التوالي  بتحقيقه الرقم القياسي بالمشي على الحبال ، كما ويعتبررياضي إستوني محترف في رياضة المشي على الحبال المعلقة ، حث يعكس هذا المشهد المذهل لهذه المنافسة روعة وجمال العمارة الحديثة والفن العربي التقليدي المتمثل في شكل الفندقين المميز قطر ، مما يصبح الحدث مزيجًا مدهشًا بين المهارة الرياضية وجمال البنى المعمارية، حيث يجمع بين التحدي الشيّق ورونق الفن والجمال .

يستحق هؤلاء المغامرون الجريئون كل الإشادة والتقدير لجرأتهم وتفانيهم في تحقيق مثل هذه الإنجازات الرائعة ، و يعتبروا مصدر طاقة و حيوية و تحفيز للجميع، يذكروننا بأن الحلم قابل للتحقيق عندما يكون لدينا الإرادة والتصميم للتغلب على التحديات والانطلاق نحو القمم الشامخة.

ويعد عبور أطول حبل مشدود ضمن عمارة واحدة إحدى فعاليات قطر الرئيسية العالمية المرتقبة في عام 2023، من بينها جولة قطر من بطولة "موتو جي بي"، وكأس آسيا لكرة القدم، وجائزة قطر الكبرى للفورمولا 1، ومعرض جنيف الدولي للسيارات.

تعتبر الرقم القياسي هو مقياس للتميز والإنجازات البارزة التي تتجاوز القدرات العادية والمعتادة في أي مجال معين حول دول العالم ، تكون الأرقام القياسية شيئًا يحاول الكثيرون تحقيقه، وهي غالبًا ما تكون مرتبطة بالرياضة أو العلوم أو الطبيعة أو المواهب الفردية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد