الشاباك والجيش الإسرائيلي يحققان بعملية تهريب أسلحة "استثنائية"

الشاباك والجيش الإسرائيلي يحققان بعملية تهريب أسلحة "استثنائية" / توضيحية

أكدت وسائل إعلام عبرية اليوم الأحد 30 يوليو 2023، أن جهاز الأمن العام الإسرائيلي الشاباك والجيش الإسرائيلي يحققان بعملية تهريب أسلحة عبر الحدود الأردنية .

وبحسب وسائل إعلام عبرية، سمحت الرقابة العسكرية الإسرائيلية، بالكشف عن "إحباط" محاولة تهريب أسلحة ووسائل قتالية عبر الحدود الأردنية الإسرائيلية في منطقة الأغوار، جنوبي البلاد، الأسبوع الماضي، وُصفت بأنها "كبيرة واستثنائية".

مزاعم إسرائيلية

و فتح الشاباك وقيادة المنطقة الوسطى التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي والمسؤولة عن جميع الوحدات والفرق التابعة لجيش الاحتلال في الضفة الغربية المحتلة ومنطقة القدس ، تحقيقا بشأن عملية التهريب المزعومة.

اقرأ/ي أيضا: قناة عبرية تكشف تفاصيل رسالة "مقلقة" تلقاها نتنياهو

وحظرت الرقابة الإسرائيلية نشر تفاصيل التحقيق في الحادث، وهو أمر غير مألوف في محاولات التهريب السابقة؛ كما أن أجهزة الأمن الإسرائيلية لا تزال تفرض تعتيما إعلاميا حول التفاصيل، بما في ذلك طبيعة العملية والمحتويات المهربة.

الشاباك يحقق

وأوضحت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن العملية التي يحقق بها الشابك والجيش، كانت تستهدف نقل الأسلحة المهربة إلى "المنظمات الإرهابية في يهودا والسامرة"، حسب وصفها.

اقرأ/ي أيضا: الرئاسة الفلسطينية تعقب على أحداث مخيم عين الحلوة في لبنان

في حين، بينت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن "معابر غور الأردن باتت طريقا مفضلا للمنظمات الإجرامية والإرهابية، التي تحاول من وقت لآخر إدخال أكبر عدد ممكن من الأسلحة والأموال إلى أراضي إسرائيل والضفة". حسب وصفها

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد