ضوء أخضر

قناة عبرية تكشف تفاصيل رسالة "مقلقة" تلقاها نتنياهو

قناة عبرية تكشف تفاصيل رسالة "مقلقة" تلقاها نتنياهو / توضيحية

كشفت قناة عبرية اليوم الأحد 30 يوليو 2023، تفاصيل رسالة مقلقة تلقاها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن مستجدات الوضع في إسرائيل .

نتنياهو والرسالة "المقلقة"

ونشرت القناة 12 العبرية: "نكشف أنه في الساعات التي سبقت التصويت على قانون المعقولية، أرسل رئيس الأركان الجنرال هرتسي هاليفي رسالة مقلقة لرئيس الوزراء نتنياهو".

وعبر هاليفي في الرسالة وفق القناة العبرية، عن قلقه من تدهور وضع الجيش الإسرائيلي، ومن احتمال انزلاق موجة رفض الخدمة العسكرية من الاحتياط إلى الجيش النظامي، وفقدان الجمهور ثقتهم بالجيش .

وبحسب القناة: "مع ذلك (..) حتى بعد هذه الرسالة التي قرأها نتنياهو بعناية شديدة، فقد أعطى الضوء الأخضر لإكمال التشريع القضائي كما هو مخطط له".

محدث: قناة عبرية تكشف عن سبب قد يؤدي لحدوث تدهور أمني

وكان موقع والا العبري كشف اليوم الأحد 30 يوليو / تموز 2023، تفاصيل جلسة مشاروات أمنية أجراها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو .

مشاورات أمنية

وأوضح موقع والا العبري: "عقد رئيس الوزراء نتنياهو اليوم جلسة مشاورات أمنية وتقييم للوضع فيما يتعلق بالساحة الشمالية، بمشاركة وزير الدفاع، ووزير الشؤون الإستراتيجية، ورئيس الأركان، ورؤساء الموساد، ورئيس الشاباك، ورئيس مجلس الأمن القومي، ورئيس شعبة الاستخبارات العسكرية، ورئيس شعبة العمليات، ورئيس الشعبة السياسية-الأمنية بوزارة الدفاع، والسكرتير العسكري لرئيس الوزراء".

ونوه الموقع العبري، إلى أن نتنياهو قبل التوصيات وأساليب العمل التي اقترحها الجيش الإسرائيلي والمنظومة الأمنية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد