كم عمر شمس البارودي ويكيبيديا - من هم أبناء حسن يوسف

كم عمر شمس البارودي ويكيبيديا - من هم أبناء حسن يوسف

عمر شمس البارودي ويكيبيديا – تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث الشهيرة مثل جوجل خلال الساعات القليلة الماضية، البحث عن عمر شمس البارودي زوجة حسن يوسف الممثل المصري، وذلك بعد أن ضجت وسائل الإعلام والسوشيال ميديا بخبر وفاة نجليهما عبد الله حسن يوسف عن عمر يناهز 35 عام، إثر تعرضه للغرق في إحدى قرى الساحل الشمالي، وتم نقل الجثمان لمستشفى العلمين.

كما تتساءل شريحة كبيرة جدًا من الأشخاص في مصر والوطن العربي، عن عمر شمس البارودي ، بالإضافة إلى من هم أبناء حسن يوسف ، إذ تعتبر شمس البارودي وحسن يوسف من الشخصيات المصرية المهمة والممثلين المصريين القدماء، التي تحظى بتقدير واحترام كبيرين.

لقطة الشاشة 2023-07-30 110542.png
 

كم عمر شمس البارودي ويكيبيديا - من هم أبناء حسن يوسف

وسنقدم لكم متابعينا الكرام في وكالة سوا الإخبارية من خلال هذا المقال، التعرف على عمر شمس البارودي ، وعلى أبناء حسن يوسف ، فإن هوية وتفاصيلهم قد تشغل بال الجمهور وتثير الفضول لديهم، كما سنستعرض حياتهم وإنجازاتهم المهنية، مما سيساعد الجمهور على فهم أكثر عن هذين الشخصيتين المصريتين المهمتين، وسنسلط الضوء أيضًا على أبناء حسن يوسف، لا تفوتوا هذه الفرصة للاطلاع على معلومات شيقة ومثيرة حول هؤلاء الشخصيات البارزة.

كم عمر شمس البارودي ويكيبيديا - من هم أبناء حسن يوسف

عمر شمس البارودي - ولدت في 4 أكتوبر 1945 م ، فإن عمر شمس البارودي هو السادسة والسبعين.

من هي شمس البارودي ويكيبيديا

بعد أن تعرفنا على عمر شمس البارودي ، سنوضح أبرز المعلومات الشخصية المتعلقة بها:

الاسم بالكامل: شمس الملوك جميل البارودي.

محل الميلاد: الوراق _ مصر.

الجنسية: مصرية.

الديانة: الإسلام.

تاريخ الميلاد: ولدت في الرابع من أكتوبر عام 1945.

عمرها: 76 عامًا.

حالتها الاجتماعية: متزوجة.

مؤهلها الدراسي: المعهد العالي للفنون المسرحية.

اسم الزوج: حسن يوسف.

عدد الأولاد: أربعة أولاد وهم ناريمان ومحمود وعمر وعبد الله.

بدايتها الفنية: 1961.

تاريخ اعتزالها: 1984

كم عمر شمس البارودي ويكيبيديا - من هم أبناء حسن يوسف

شمس البارودي هي فنانة مصرية، إلا أن أصولها تعود إلى سوريا.

وُلدت في الوراق بالقاهرة في اليوم الرابع من شهر أكتوبر عام 1945.

حصلت شمس البارودي على تعليمها الفني في المعهد العالي للفنون المسرحية حيث استغرقت مدة دراستها عامان ونصف.

تألقت في تجسيد أول دور تلفزيوني لها في إحدى المسلسلات التلفزيونية، والذي حمل عنوان "العسل المر".

تم التصريح عن زواج الفنانة شمس البارودي من الأمير السعودي خالد بن سعود، وكان ذلك الزواج في عام 1969، ولكن بعد ثلاثة أشهر فقط من زواجها تم الإعلان عن انفصالها من الأمير خالد بن سعود ولم يعرف حتى الآن ما سبب ذلك الانفصال المفاجئ.

بعد ثلاث سنوات من انفصال الفنانة شمس البارودي عن زوجها السابق قابلت الفنان حسن يوسف زوجها الحالي وتم الإعلان عن زواجهما وكان ذلك في عام 1972، أنجبت الفنانة شمس البارودي أبنائها الأربعة ناريمان ومحمود وعمر وعبد الله، ولا زال الزوجان يعيشان حياة سعيدة، قامت شمس البارودي في بداية رحلتها الفنية بالتمثيل مع زوجها عدة أفلام والتي منها فيلم الجبان والحب وكان ذلك العمل التلفزيوني عام 1975.

في بداية عمل الفنانة شمس البارودي كان يتم ترشيحها لمشاهد الإغراء، وفي عام 1984 صنعت شهرة جبارة وعالية بسبب أدوارها الرائعة وقدرتها على أداء تلك الأدوار بشكل متقن، وكانت الفنانة قد رشحت في ذلك العام لتمثيل دور في فيلم سينمائي وسافرت بالفعل إلى فرنسا لكي تقوم بإحضار الملابس الخاصة بأداء ذلك الدور، وقامت بعد شرائها بالتوجه لقضاء العمرة ولكنها لم ترجع من تلك العمرة مثلما كانت.

رجعت الفنانة شمس البارودي وهي ترتدي الحجاب وقامت بإعلان قرارها والذي كان صادمًا للكثير من متابعيها، أعلنت عن اعتزالها للفن وقامت بالاعتذار عن دورها في ذلك العمل السينمائي، ظهرت الكثير والكثير من الشائعات والأقوال حول قرار اعتزال الفنانة شمس البارودي ولكنها لم تلقي بالًا ولم تقم بالرد على تلك الشائعات.

من هم أبناء حسن يوسف - عمر شمس البارودي

رزق حسن يوسف بأربعة أولاد هم ناريمان ومحمود، وعمر، وعبد الله من زوجته شمس البارودي.

وفاة عبد الله حسن يوسف 

سبب وفاة نجل الفنان حسن يوسف-- حيث نعى العديد من الفنانين والممثلين المصريين ووسائل إعلام مصرية خبر وفاة نجل الفنان حسن يوسف الذي وافته المنية صباح اليوم الأحد 30 يوليو إثر غرقه في الساحل الشمالي .

فيما أكد أحمد سلامة، عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية، أن الفنان الراحل توفي في إحدى قرى الساحل الشمالي، وتم نقل جثمانه إلى مستشفى العلمين.

وبشأن تفاصيل الجنازة والدفن، أفاد بأنهم لم يتلقوا أية معلومات حتى الآن، وأن كافة الإجراءات ستتم في اليوم التالي.

من هو حسن يوسف ويكيبيديا

مثّل حسن يوسف وأخرج العديد من الأفلام. اشتهر في الستينيات بأدوار "الولد الشقي"، واتجه للإخراج في السبعينيات حيث أخرج عدة أفلام مثّل في بعضها وشاركت في بطولة معظمها زوجته شمس البارودي. ومن تلك الأفلام ما اعترضت عليها رقابة المصنفات الفنية، مثل فيلم الجبان والحب. كما قدم عدة أعمال تليفزيونية ومسرحية أشهرها دوره في مسلسل ليالي الحلمية ودوره في مسلسل إمام الدعاة عن قصة حياة الشيخ محمد متولي الشعراوي.

من بين أبرز أفلامه وأعماله التلفزيونية المشهورة، فيلم "الرسالة" (1976) الذي جسد فيه دور أبي سفيان، ومسلسل "ضيعة ضايعة" (1980) الذي قدم فيه دور "خالد أبو الدهب".

حسن يوسف هو فنان ذو تأثير كبير وحضور قوي في الساحة الفنية المصرية والعربية، وما زال يستمر في تقديم أعمال فنية ناجحة ومحبوبة حتى تاريخ المعرفة الحالي.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد