تحذير من تفجر الأوضاع داخل السجون جراء سياسات الاحتلال بحق الأسيرات

الأسيرات في سجون الاحتلال

أكد مدير عام نادي الأسير عبد الله الزغاري، صباح اليوم الأحد بأن الأسيرات في سجن "الرملة " سيقوموا بالدخول في برنامج تصعيدي ضد إدارة السجون احتجاجاً على الإهمال الطبي والاجراءات التنكيلية التي يتعرضن لها.

و أضاف الزغاي خلال حديث لإذاعة "صوت فلسطين"، تابعته "سوا"، أن إدارة السجون السرائيلية عزلت الأسيرتين فاطمة شاهين و عطاف جرادات ونقلتهما الى الأقسام الجنائية في سجن الرملة مشيراً إلى معاناة الأسيرتين من أمراض خطيرة ، مما يشكل تدهور كبير على حالتهما الصحية في ظل استمرار الإهمال الطبي المتعمد بحقهن.

وحذرالزغاري من خطورة تفجر الأوضاع في سجون الاحتلال بسبب سياسة الإهمال الطبي التي تنتهجها إدارة السجون بحق الأسيرات ، مشيراً إلى تدهور حياة وسلامة الأسيرات المرضى في مختلف السجون جراء تعرضهم لسياسة المماطلة في تقديم العلاج الصحي لهم .

وذكر بأن الأسرى في سجون الاحتلال وعلى رأسهم الأسير زكريا الزبيدي ، قد أعلنوا الإضراب عن الطعام احتجاجاً عن الإجراءات القمعية بحق الأسيرات ، مشيراً إلى تضامن عدداً من الأسرى معهم ، للمطالبة بالإفراج الفوري عنهم ، وإنهاء عزل كافة الأسيرات داخل السجون الإسرائيلية .

وأوضح الزغاري أن السياسات العنصرية التي تستخدمها قوات الاحتلال مع الأسرى والأسيرات ، ستؤدي الى تفاقم الأوضاع الصحية، داعياً كافة الأطراف الدولية والحقوقية للتحرك العاجل للدفاع عن الأسرى ومناصرة قضيتهم و التصدي لهذه الهجمات الشرسة بحق الأسرى الفلسطينين .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد