قميص برشلونة الجديد يثير جدلاً واسعاً لهذا السبب!

قميص برشلونة الجديد يثير جدلاً واسعاً لهذا السبب!

قدَّم نادي برشلونة الإسباني رسميًا أمس الأربعاء 26 يوليو 2023، زيه الثاني لهذا الموسم، وهو باللون الأبيض، والذي يحتوي على لمسة من الألوان التقليدية للفريق عند الأكمام الخاصة بالقميص.

قام نادي برشلونة الإسباني بنشر مقطع فيديو على حسابه الرسمي في منصة تويتر، يُظهر فيه رئيس النادي جوان لابورتا وهو يحمل صندوقًا يحتوي على القميص الثاني للفريق باللون الأبيض، يتضح من الفيديو أن هذا القميص يحمل لمسات من الألوان التقليدية للفريق عند الأكمام، مما يُبرز جمالية التصميم الجديد للزي الثاني لبرشلونة هذا الموسم.

 

وأعلن النادي على موقعه الرسمي أن القميص الثاني الجديد يأتي تكريمًا لأسطورته يوهان كرويف، حيث يحمل القميص لمسات خاصة تذكر بإرثه الكروي، ويتميز القميص بتصميم فريد يجمع بين اللون الأبيض كقاعدة واللون الأزرق في الجزء السفلي من الزي، بينما تظل الجوارب متبعة ألوان القميص التقليدي للبرسا. تتجلى هذه الخطوة في إظهار الاحترام والتقدير لكرويف وتخليد ذكراه كواحدة من أعظم الشخصيات في تاريخ النادي.

القميص مشابه لريال مدريد

وشهد القميص الثاني الجديد لفريق برشلونة ردود فعل متباينة من جماهير النادي، حيث انتقدت مجموعة منها استخدام اللون الأبيض في التصميم، لأنه يعد اللون الأساسي لقميص الغريم التقليدي ريال مدريد. وقد هاجمت هذه الجماهير القميص بسبب التشابه مع لون القميص التقليدي لفريق ريال مدريد.
9.webp
 

وفي الوقت نفسه، نشرت صحيفة ماركا على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر تعليقًا يقول: "برشلونة سيرتدي اللون الأبيض مرة أخرى بعد 44 سنة!! ما رأيك في رؤية برشلونة باللون الأبيض باعتباره لون المنافس الأبدي؟".

وجذب هذا التعليق الاهتمام والتفاعل من قبل المتابعين وعشاق كرة القدم الذين عبروا عن آرائهم حول القميص الجديد والتشابه بين ألوان الفريقين الرئيسيين.

ملخص مباراة برشلونة وآرسنال

يذكر أن برشلونة استهل جولته الأمريكية ضمن فترة الإعداد للموسم الجديد بالهزيمة أمام أرسنال الإنجليزي 5-3 .

وأقيمت المباراة في ملعب "صوفي ستيديوم" في لوس آنجليس مساء أمس الأربعاء وهي الأولى التحضيرية للبرسا بعدما اضطر لإلغاء وديته أمام يوفنتوس السبت الماضي بسبب عدوى فيروسية أصابت عدد كبير من أعضاء الفريق.

وشهدت المباراة الظهور الأول للوافدين الجديدين لبرشلونة التركي إلكاي جوندوجان والإسباني أوريول روميو، إلا أنهما قدما أداء متواضعا، فيما غاب عن اللقاء صفقة برشلونة الأخرى إينييجو مارتينيز بسبب آلام بدنية.

ورغم أن برشلونة افتتح التهديف، فإنه ارتكب العديد من الأخطاء وافتقد للإيقاع، بينما تفوق أرسنال الذي خاض بالفعل ثلاث مباريات تحضيرية.

وتقدم برشلونة أولاً عبر البولندي روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة (7) لكن تعادل بوكايو ساكا لأرسنال في الدقيقة (11) قبل أن يعود البرسا ليتقدم مجددا بهدف للبرازيلي رافينيا في الدقيقة (34).

وقبل انتهاء الشوط الأول تعادل أرسنال بفضل هدف من توقيع الألماني لوكاس هافيرتس في الدقيقة (43).

وفي الشوط الثاني سجل البلجيكي لياندرو تروسار ثنائية لأرسنال في الدقيقتين (55 و78)، قبل أن يحرز فيران توريس الهدف الثالث والأخير للبرسا في الدقيقة (88).

واختتم خماسية أرسنال البرتغالي فابيو فييرا في الدقيقة (90) مسجلا أجمل أهداف اللقاء.

ومن المقرر أن يخوض برشلونة وديتين أخريين الأولى أمام غريمه ريال مدريد في كلاسيكو يقام بمدينة دالاس السبت المقبل، والثانية أمام ميلان الثلاثاء القادم في لاس فيجاس.

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد