من هي زوجة ناصر جودة – الأميرة سمية بنت الحسن ويكيبيديا

من هي زوجة ناصر جودة

من هي زوجة ناصر جودة – الأميرة سمية بنت الحسن ويكيبيديا – يهتم الكثير من الناس في اخبار العائلة الهاشمية المالكة، حيث ازدادت عملية البحث عبر المحرك العالمي "جوجل"، خلال الساعات القليلة الماضية، من هي زوجة ناصر جودة – الأميرة سمية بنت الحسن ويكيبديا.

وتسعى وكالة سوا الإخبارية على توفير كل ما يبحث عنه القارئ، لذلك سنوضح لكم في سطور المقال التالي، من هي زوجة ناصر جودة – الأميرة سمية بنت الحسن ويكيبديا، وكافة المعلومات حول حياة الأميرة سمية بنت الحسن، حيث أقامت الأميرة وزوجها وزير الخارجية الأردني الأسبق، ناصر جودة، مأدبة غذاء مساء أمس الأربعاء، احتفالًا بزفاف نجله الأكبر طارق ناصر جودة على الأنسة زين هادي أبو هنطش.

310521811_129008069914027_1930801145842424117_n.jpg
 

310963308_621982666317080_1847325033962742557_n.jpg
 

من هي زوجة ناصر جودة

زوجة ناصر جودة هي سمية بنت الحسن هي أميرة أردنية ولدت في 14 مايو 1971 في عمّان، وهي الابنة الثانية للأمير الحسن بن طلال من زوجته الأميرة ثروت الحسن، بدأت تعليمها الابتدائي في مدرسة عمان المعمدانية في الأردن، ثم انتقلت لدراسة في مدرسة إنترناشونال كوميونيتي، ومن ثم التحقت بمدرسة شيربورن للبنات في دورست بإنجلترا، درست سمية في معهد كورتولد للفنون بجامعة لندن وحصلت على بكالوريوس في تاريخ الفن، واختصت في المصادر المبكرة للفنون والعمارة الإسلامية.

متى تزوجت الأميرة سمية بنت الحسن من ناصر جودة – أبناء ناصر جودة

تزوجت سمية من ناصر جودة، ابن وزير المواصلات الأسبق سامي جودة، عام 1992، وأنجبت منه أربعة أطفال، وهم التوأم طارق وزين الشرف (1994)، وعلي (1996)، وسكينة (1998).

تشغل الأميرة سمية منصب رئاسة مجلس أمناء جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا

عينها الأمير الحسن بن طلال عضوا في مجلس أمناء الجمعية العلمية الملكية سنة 2003.

عينها الأمير الحسن بن طلال رئيساً لجمعية الإغاثة والخدمات الاجتماعية في الأول من أكتوبر تشرين الأول سنة 2006 تقديرا لجهودها في تطوير المجلس الأعلى للتكنولوجيا.

تم تعيينها عضوا أجنبيا في الأكاديمية الوطنية للعلوم السياسية في إسبانيا (RACEF) اعترافاً بمساهماتها في العلوم والتنمية.

تم تعيينها عضوا مؤسسا في المجلس الاستشاري لشبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمراكز التميّز المائية (MENA NWC).

انضمت إلى المجلس الاستشاري لمبادرة العالم الإسلامي للعلوم والتكنولوجيا والابتكار بدعوة من أكاديمية نيويورك للعلوم في ديسمبر سنة 2010.

ساهمت الأميرة سمية في مبادرات بالتعاون مع الجمعية الملكية (المملكة المتحدة) والأكاديمية الأمريكية للعلوم منها :مؤتمر الدبلوماسية العلمية في ويلتون بارك، المملكة المتحدة، الذي عقد تحت رعاية وزارة الخارجية وشؤون الكومنولث، والذي كانت المتحدث الرئيسي فيه.

الجوائز المحلية والإقليمية والدولية

حصلت الأميرة سمية على العديد من الجوائز المحلية والإقليمية والدولية:

جائزة التميز في التغيير الإيجابي (نوفمبر تشرين الثاني 2014) من منتدى المفكرين العالميين (GIF) في حفل أقيم في دبي والذي احتفل بالنساء العربيات كصانعات للتغيير.

وسام ألبرت آينشتاين من أجل الإنجاز المتميز (جامعة أولم،ألمانيا، 2009.

جائزة لاتسيو بين أوروبا والبحر الأبيض المتوسط (إيطاليا، 2009). في أكتوبر تشرين الأول 2008.

اقرأ أيضا: الأميرة هالة النور بنت هاشم بحفل زفاف ولي العهد-من هي الأميرة هالة النور

اقرأ أيضا: شاهد: من هي الأميرة جليلة بنت علي الحسين - كم عمرها؟

أنشطة زوجة ناصر جودة الأميرة سمية بنت الحسن

تشغل الأميرة سمية منصب رئاسة مجلس أمناء جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، عينها الأمير الحسن بن طلال عضوًا في مجلس أمناء الجمعية العلمية الملكية في عام 2003، تم تعيينها أيضًا رئيسة لجمعية الإغاثة والخدمات الاجتماعية في الأول من أكتوبر تشرين الأول 2006، تقديرًا لجهودها في تطوير المجلس الأعلى للتكنولوجيا، كما تم تعيينها عضوًا أجنبيًا في الأكاديمية الوطنية للعلوم السياسية في إسبانيا (RACEF) اعترافًا بمساهماتها في العلوم والتنمية، وأضيفت إليها عضوية مؤسسة في المجلس الاستشاري لشبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمراكز التميّز المائية (MENA NWC). انضمت أيضًا إلى المجلس الاستشاري لمبادرة العالم الإسلامي للعلوم والتكنولوجيا والابتكار بدعوة من أكاديمية نيويورك للعلوم في ديسمبر عام 2010.

مبادرات الأميرة سمية بنت الحسن

ساهمت الأميرة سمية في مبادرات بالتعاون مع الجمعية الملكية (المملكة المتحدة) والأكاديمية الأمريكية للعلوم، بما في ذلك مؤتمر الدبلوماسية العلمية في ويلتون بارك، المملكة المتحدة، الذي عقد تحت رعاية وزارة الخارجية وشؤون الكومنولث، والذي كانت المتحدث الرئيسي فيه.

جوائز زوجة ناصر جودة الأميرة سمية بنت الحسن

حصلت الأميرة سمية على العديد من الجوائز المحلية والإقليمية والدولية، بما في ذلك:

جائزة التميز في التغيير الإيجابي (نوفمبر تشرين الثاني 2014) من منتدى المفكرين العالميين (GIF) في حفل أقيم في دبي، والذي احتفل بالنساء العربيات كصانعات للتغيير.

وسام ألبرت آينشتاين من أجل الإنجاز المتميز من جامعة أولم، ألمانيا في عام 2009.

جائزة لاتسيو بين أوروبا والبحر الأبيض المتوسط من إيطاليا في عام 2009، وتم منحها في أكتوبر تشرين الأول 2008.

يرجى ملاحظة أن النص الأصلي يحتوي على بعض الاختلافات البسيطة في تنسيق الأحداث والتواريخ. لقد قمت بتصحيحها لجعل النص أكثر وضوحًا وسلاسة.

من هي زوجة ناصر جودة – الأميرة سمية بنت الحسن ويكيبديا

Princess_Sumaya.jpg
 

الميلاد: 14 مايو 1971 (العمر 52 سنة)

الجنسية: الأردن أردنية

الديانة: الإسلام

عضوة في الأكاديمية الملكية للعلوم الاقتصادية والمالية

الزوج: ناصر جودة (1985 - 2007)

الأب: الحسن بن طلال

الأم: ثروت الحسن

إخوة وأخوات

رحمة بنت الحسن،

عائلة: الهاشميون

المهنة: عالمة الإنسان، وعالمة آثار، ومديرة

من هو ناصر جودة

ناصر سامي جودة (مواليد 11 تموز 1961 في عمّان) هو سياسي أردني شغل منصب وزير الخارجية الأردني منذ فبراير 2009 وحتى 14 يناير 2017. قبل ذلك، شغل منصب مدير التلفزيون الأردني في عام 1994. دخل المناصب الوزارية في 25 نوفمبر 2007 حينما تم تعيينه وزيرًا للدولة لشؤون الاعلام والاتصال في حكومة نادر الذهبي، وتم لاحقًا تعيينه وزيرًا للخارجية. كان زوج الأميرة سمية بنت الحسن منذ عام 1985 حتى انفصالهما في عام 2007.

وفي ختام المقال قدمنا لكم متابعينا في وكالة سوا الاخبارية، من هي زوجة ناصر جودة – الأميرة سمية بنت الحسن ويكيببديا بالإضافة إلى من هو ناصر جودة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد