بالفيديو: سبب وفاة الشيخ سعيد بن زايد ممثل حاكم أبوظبي ويكيبيديا

سبب وفاة الشيخ سعيد بن زايد ممثل حاكم أبوظبي ويكيبيديا

سبب وفاة الشيخ سعيد بن زايد ممثل حاكم أبوظبي ، حيث أعلنت وسائل إعلام في دولة الإمارات العربية المتحدة ليلة ( الأربعاء – الخميس ) 27 يوليو / تموز 2023 وفاة سعيد بن زايد ممثل حاكم أبوظبي ، داخل أحد المستشفيات التي كان يعالج فيها خلال الأيام القليلة الماضية.

ويبحث كثيرون في الوقت الحالي عن سبب وفاة الشيخ سعيد بن زايد ممثل حاكم أبوظبي ، حيث انتشر نبا الوفاة كالنار في الهشيم على مختلف منصات ومواقع التواصل الاجتماعي التي ضجت ببرقيات التعزية والمواساة للأسرة الحاكمة في دولة الإمارات.

سبب وفاة الشيخ سعيد بن زايد

سبب وفاة الشيخ سعيد بن زايد ممثل حاكم أبوظبي ، حيث نعى رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وفاة الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي الذي وفاته المنيه اليوم ، حيث أعلن ديوان الرئاسة الحداد الرسمي وتنكيس الاعلام لمدة ثلاثة أيام متتالية اعتبارا من اليوم الخميس 27 يوليو 2023.

F1_q738XgAIwy-P.jpeg
 

وبحسب ما نشر في الأيام القليلة الماضية فإن سبب وفاة الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان ، يعود لتعرضه لوعكة صحية ألمت به قبل عدة أيام حيث جرى نقله بشكل سريع وعاجل الى أحد المستشفيات لتلقي العلاج ، فيما خرج وقتها الكثير من النشطاء وتحدثوا عن وفاة سعيد بن زايد ، الأمر الذي دفع ديوان الرئاسة في الإمارات لإصدار بيان ينفي ذلك ويؤكد أنه تعرض لوعكة صحية دون توضيح مزيدا من التفاصيل .

وتقول بعض المصادر غير الرسمية إن سبب وفاة الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان ، يعود لتعرضه لجلطة دماغية أصيب بها قبل عدة أيام ومكث على إثرها في أحد المستشفيات داخل غرفة العناية الفائقة ، إلا ان حالته الصحية شهدت تدهورا حادا خلال ساعات مساء اليوم ليعلن الأطباء رسميا عن وفاته.

جنازة الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان

ومن المقرر أن تقام مراسم جنازة الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان بعد ظهر اليوم الخميس في مدينة أبوظبي ، حيث سيصلى على جثمانه ومن ثم سيوارى الثرى في أحد المقابر الخاصة بالعائلة الحاكم في دولة الإمارات.

الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان ويكيبيديا

الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان ويكيبيديا ، هو من مواليد مدينة العين عام 1965 وحاصل على شهادة البكالوريوس في العلوم السياسية والاقتصاد من جامعة الإمارات العربية المتحدة في العام 1988.

هو ممثل حاكم أبوظبي وهو عضو المجلس التنفيذي ويرأس مجلس إدارة نادي الوحدة الرياضي ، تم تعيينه بعد تخرجه وكيلا لدائرة التخطيط في أبوظبي وشغل منصب رئيس دائرة الموانئ البحرية بين عام 1991 و1996 وممثل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله في الكثير من الزيارات الرسمية وتولى رئاسة اتحاد كرة القدم في دولة الامارات بين 2002-2003 كما ساهم في مشاريع تنموية في الدولة وكان عضوا في مجلس أبوظبي للإنماء.

وهو نجل زايد بن سلطان آل نهيان ، مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة وأول رئيس لها ، وهو نفسه أمير أبوظبي.

وهو الأخ غير الشقيق للأمير ورئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

كما كان ممثل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمة الله عليه في عديد الزيارات الدولية والرسمية له.

ويعتبر ممن ساهموا في مشاريع تنموية كبيرة في الدولة.

كان عضوا في المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.

قد خلف شقيقه الشيخ خليفة كرئيس لنادي الوحدة.

يعتبر شقيقه الشيخ منصور هو رئيس نادي الجزيرة وصاحب مانشستر سيتي الإنجليزي.

وخلال المقال السابق نكون متابعي وكالة سوا الإخبارية قد نشرنا لكم سبب وفاة الشيخ سعيد بن زايد ممثل حاكم أبوظبي وكذلك من هو الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان ويكيبيديا بعد إعلان ديوان الرئاسة في الإمارات عن وفاته رسميا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد