مهنا: نبذل جهودا لحل مشكلة المعلمين العالقين في الأردن

غزة / سوا / أكد مدير عام الادارة العامة للمعابر والحدود في السلطة الوطنية الفلسطينية نظمي مهنا  ان الجهات المعنية والمختصة تبذل جهوداً لحل مشكلة المعلمين الفلسطينيين الذين غادروا غزة لإجراء مقابلات مع مديرية التربية والتعليم القطرية في الاردن .

وقال مهنا في بيان وصل وكالة (سوا) نسخة عنه، اليوم الأربعاء " تفاجأنا أنه عند وصول المعلمين إلى معبر الكرامة لم يكن لهم تنسيقات ولا علم لدى الجهات المعنية الأمنية في الأردن، مع العلم أنهم أفادونا مسبقاً بوجود ترتيبات لهم".

وأضاف "أنه جرت العادة أن يتم الترتيب مع الجميع والجهات المعنية في الأردن التي تحرص يوميا على تقديم كافة التسهيلات الضرورية واللازمة لقطاع غزة في المطار والجسر".

وأشار إلى أن مكتب الرئاسة ومكتب رئيس الوزراء وسفارة فلسطين في الاردن لم يكن لديهم علم بالأمر ولم يتم ابلاغهم .

واستعرض مهنا جهود المملكة الاردنية الهاشمية وخدمتها المتفانية لأبناء قطاع غزة مؤكداً أن  الجهات المختصة في الاردن لا تألُ جهداً لخدمة ابناء الشعب الفلسطيني من قطاع غزة والضفة و القدس , موجها شكر القيادة الفلسطينية للأردن ملكاً وحكومةً وشعباً .

وأوضح مهنا عن استضافة المعلمين في اريحا بتواجد محافظ اريحا ماجد الفتياني وطاقم هيئة المعابر ومدير التربية والتعليم في اريحا محمد الحواش وكذلك احمد عسكر من اللجنة الفنية القطرية وتم توفير كافة امكانيات الراحة للمعلمين الى حين حل مشكلتهم .

وفي السياق، استنكر "المعلمون" المتواجدين في اريحا ما يتم ترويجه عبر وسائل التواصل الاجتماعي من جهات وصفوها بالمشبوهة تهاجم المملكة الاردنية الهاشمية، مؤكدين على اعتزازهم وتقديرهم لدور المملكة بتقديم تسهيلاتها للفلسطينيين في كافة اماكن تواجدهم .

وأعرب عن أمله بانتهاء الإشكالية قريبًا وأن تقوم الجهات المختصة بإجراء اتصالاتها مع الجهات المعنية في الأردن، للتنسيق لهم حسب النظام المتبع في هذه الحالات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد