المؤسسة الأمنية الإسرائيلية: عملية جديدة في جنين لا مفر منها

الجيش الإسرائيلي في جنين

كشفت صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية، اليوم الأربعاء 26 يوليو 2023، أن هناك توجه كبير لدى المؤسسة الأمنية الإسرائيلية للدخول في عملية جديدة في جنين ومخيمها.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في المؤسسة قولها، إن "عملية عسكرية جديدة في مخيم جنين، أمر بات لا مفر منه، ولكنها لن تكون على نطاق واسع كما جرى في العملية الأخيرة قبل أكثر من 20 يومًا".

إقرأ أيضاً: الجيش الإسرائيلي يتخذ قراراً جديداً في أعقاب إقرار قانون المعقولية

وأضافت، أن "العملية في حال نفذت فستكون لعدة ساعات قليلة بهدف إحباط البنية التحتية للخلايا المسلحة".

واعترفت المؤسسة الأمنية الإسرائيلية، بأن تلك الخلايا في مخيم جنين بدأت بترميم قدراتها، وإنتاج عبوات ناسفة قوية وزرعها، إلى جانب جمع ذخائر جديدة.

وقالت الصحيفة، إنه "برغم محاولات السلطة الفلسطينية للسيطرة على الوضع في جنين ومخيمها، إلا أنه بالنسبة للجيش الإسرائيلي، فإنه لا يمكن أن يتم الاعتماد في القضايا الأمنية بشكل كامل على السلطة".

وبحسب مسؤولون أمنيون إسرائيليون، فإن "هناك محاولة لعدم إلحاق ضرر بمحاولات السلطة الفلسطينية لبسط سيطرتها هناك، وهذا أمر يمثل مصلحة إسرائيلية".

وأضاف المسؤولون أنه "لا يمكن إحباط الإرهاب بعملية واحدة، يجب دخول مخيم جنين للقيام بعمليات من حين لآخر، وإحباط محاولات تأسيس بنى جديدة، ولقد اقترب الوقت الذي سنضطر فيه إلى ذلك، ولكن بعملية قصيرة المدى مثلما حصل في مخيم نور شمس منذ أيام".

المصدر : وكالة سوا - صحيفة القدس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد