دعاء لأمي يوم عاشوراء - يوم عاشوراء 1445

دعاء لأمي يوم عاشوراء - يوم عاشوراء 1445

دعاء لأمي يوم عاشوراء - يوم عاشوراء 1445 - في ظل عظمة يوم عاشوراء الذي يصادف اليوم العاشر من شهر محرم الحرام، يتجدَّد الاهتمام والتفاني في أداء العبادات والأذكار التي تحمل في طياتها بركات وفضلًا عظيمًا. يوم عاشوراء هو من الأيام الفاضلة والمباركة في التاريخ الإسلامي، ويُعتبر من الفرص السانحة لاقتراب المؤمن من الله بأذكارٍ وأدعية صادقة تنبع من أعماق القلوب.

في هذا اليوم الكريم، يحمل دعاء لأمي في يوم عاشوراء  معنى خاص وعميق ينبع من حب الأبناء والاهتمام بأمهاتهم. إن الأم هي قلب المنزل وأساس الحنان والرحمة، وقد جعلها الله - سبحانه وتعالى - مصدرًا للراحة والسكينة في حياة أولادها. وفي هذا اليوم المبارك، يتوجه المؤمن بدعاء خاص لأمه، يسأل الله أن يغفر لها ويرحمها، ويجعل قبرها روضة من رياض الجنة.

يوم عاشوراء.webp
 

وتقدم لكم وكالة سوا الإخبارية في السطور التالية موضوع دعاء لأمي في يوم عاشوراء ، تزامناً مع موعد قدوم عاشوراء والذي يحمل معنى كبير في قلوب المسلمين .

دعاء لأمي يوم عاشوراء 

اللهمَّ اكتُب لها السعادة في كل خُطى تخطوها، وأجعلها مُحاطة بالرضا والراحة. اللهمَّ ارزقها الصحة والعافية، واجعلها عمرًا مديدًا في طاعتك. اللهمَّ اجعل أيامها مليئة بالبهجة والسعادة، وأجعل قلبها مملوءًا بالحب والسكينة.

اللهمَّ اجعلها من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه، واجعلها من عبادك الصالحين الذين يعملون بما يرضيك ويرضيهم. اللهمَّ اجعلها قدوة حسنة لي ولغيري، واجعلني يا ربَّ ممن يُطيع أمه ويحافظ على رضاها.

اللهمَّ ألهمني العبادة الصادقة والبذل السخي في سبيلها، واجعلني أبنًا صالحًا يُسعِد قلبها ويرفع رأسها بالفخر. اللهمَّ اجعلني سببًا في سعادتها واجعلها سعيدة بي كما هي سببًا في سعادتي وراحتي.

اللهمَّ احفظها يا ربَّ من كل مكروه وشرٍّ، واجعلني دائمًا بجانبها لأدعمها وأساندها في كل حين. اللهمَّ أنزِل عليها بركاتك ونورك، واجعل حياتها مليئة بالخير والفلاح. اللهمَّ اجعلني من أبنائها البارين الذين يحترمونها ويعظمونها.

اللهمَّ اجعل دعائي هذا نقطة تحوُّل في حياتها، واجعله سببًا في نيل رضاك ورضاها. اللهمَّ اجعلني شاكرًا لها، ومُحبًّا لها، ومُطيعًا لها في كل الأوقات. اللهمَّ ارزقني فرصة لخدمتها وتقديم الخير لها، واجعلها يا ربَّ سعيدة في الدنيا والآخرة.

 

دعاء لأمي يوم عاشوراء-   اللهمَّ اجعل يوم عاشوراء فرصةً لنيل رضاك ودعمي في الدعاء لأمي المحبوبة، واجعله يومًا يملأ قلبها بالبهجة والراحة. اللهمَّ قبِّلها برحمتك واجعل قبرها روضةً من رياض الجنة. اللهمَّ اجعل هذا الدعاء شاهدًا لي يوم القيامة بحُسن علاقتي بها ومحبتي وعطفي عليها. يا ربَّ ارحم أمي واجعلها من أهل الجنة واجمعنا بها في دار الخلود. آمين.

أقرأ أيضاً / دعاء صيام يوم عاشوراء - صيام يوم عاشوراء

أقرأ أيضاً/ لماذا نصوم عاشوراء - صيام يوم عاشوراء ٢٠٢٣

أقرأ أيضاً / يوم عاشوراء في الجزائر 2023 - موعد وحكم صيام عاشوراء 1445

دعاء لأمي يوم عاشوراء - قصير

  • اللهم في يوم عاشوراء أسألك الشفاء لأمي الغالية فأنت وحدك القادر على كل شيء.
  • اللهم في يوم عاشوراء أسألك أن تنزل شفاءك على أمي فإني يا الله لا أقوى على العيش بدونها وأنت وحدك القادر على كل شيء فأنت من تقول كن فيكون يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم في يوم عاشوراء أسألك الشفاء العاجل غير آجل لأمي قرة عيني اللهم أنزل شفاءك عليها وبارك لنا فيها يا رب العالمين.
  • اللهم في يوم عاشوراء أسألك أن تشفي لي أمي من كل مرض اللهم اجعلها بصحة وعافية وسلامة ترافقها لنهاية العمر يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم في يوم عاشوراء أسألك أن تجعل السعادة وراحة البال والسكينة والطمأنينة من نصيب قلب أمي، فإنها أغلى ما أملك في هذه الدنيا فاحفظها لي يا رب العالمين.
  • اللهم في يوم عاشوراء احفظ لي أمي وبارك لي فيها واجعلها من عبادك الصالحين المقربين إليك اللهم اكتب لما منزلة في منازل جنتك يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم في يوم عاشوراء أسألك أن تفرج كل هم بقلب أمي وأن تمحي كل حزن وكرب بقلبها يا رب العالمين.
  • اللهم في يوم عاشوراء أسألك يا أكرم الأكرمين بأن تكرم أمي بالسعادة وراحة القلب والبال اللهم اجعلها لا تشتكي من حزن ولا من بعد ولا فقد ولا هم يا رب العالمين

دعاء لأمي يوم عاشوراء - مستجاب

 

دعاء لأمي يوم عاشوراء- اللهم اغفر لأمي وارحمها في يوم عاشوراء، واجعل دعاؤي هذا مستجابًا بحق هذا اليوم العظيم وبحق سيد الشهداء الحسين بن علي (عليهما السلام).

اللهم ارزقها السعادة في الدنيا والآخرة، واجعلها من أهل الجنة ومن الذين تُحبهم وتُحبّها.

اللهم اجعلها من العابدين الذاكرين والذاكرات، واجعلها من المحسنين والمحسنات.

اللهم اكتب لها الخير في كل أمورها، واجعلها مُحبة ومُحببة في قلوب من حولها.

اللهم احفظها واحميها من كل سوء ومكروه، وارزقها الصحة والعافية.

اللهم اجعل يوم عاشوراء يومًا ينير قبرها ويجلي همومها، ويحقق لها ما تتمناه في الدنيا والآخرة. آمين.

دعاء لأمي يوم عاشوراء - بالصور

دعاء لامي في يوم عاشوراء بالصور

دعاء لامي في يوم عاشوراء بالصور

 دعاء لامي في يوم عاشوراء بالصور

 

وفي ختام المقال ، تكون وكالة سوا الإخبارية قدمت لكم في السطور السابقة حول موضوع دعاء لأمي يوم عاشوراء 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد