القواسمي يوضح مستجدات اجتماع منظمة التحرير مع الحزب الديمقراطي الأمريكي

أسامة القواسمي

أوضح أسامة القواسمي عضو اللجنة السياسية لمنظمة التحرير، اليوم الأربعاء 26 يوليو 2023، مستجدات اجتماع منظمة التحرير الفلسطينية مع الحزب الديمقراطي الأمريكي.

وأكد القواسمي خلال حديثه لإذاعة صوت فلسطين تابعته "سوا"، أن المنظمة تولي أهمية كبيرة في التواصل مع المجتمع الأمريكي، قائلاً: "بصفتي مسؤول هذا الملف فنحن نولي اهتماما بالحزبين الديمقراطي والجمهوري لكن الحزب الديمقراطي اكثر تفهما وقربا للقضية الفلسطينية".

وبيّن القواسمي أن الاجتماع ضم 30 عضوًا قياديًا في الصف الأول من الحزب الديمقراطي، مشيرًا إلى أنه "من المهم الاستماع الى وجهة النظر الفلسطينية على عكس السابق فهناك استعداد للقاء الوفود من أي مؤسسة كانت ونضع بين أيديهم كل اشكال المعاناة الفلسطينية الناتجة عن الاحتلال والرفض الإسرائيلي لكل الحلول بالدلائل والفيديوهات، ومن ثم ن فتح نقاشا عميقا يجيب عن كل الأسئلة والمواضيع مما يجعل الصورة تنقلب".

وحول المقاطعة الاكاديمية لإسرائيل، نوه القواسمي إلى أن "ذلك في غاية الأهمية ومن المهم اكثر البناء على الراي العام الأمريكي، والذي كان سابقًا حكرًا على إسرائيل لانهم لا يعرفون الحقيقة، لكن بفضل الجالية الفلسطينية التي وضحت صورة القضية بالإضافة إلى مواقع التواصل الاجتماعي بدأت تتغير الفكرة".

وأضاف: "فكرة الحديث مع الامريكان تقوم على أساس، تجريم إسرائيل وليس تجريم لليهود او للسامية كما يزعم الاحتلال، وهناك حملات لمقاطعة شركة امازون لأنها تتعامل بتمييز عنصري مع الفلسطينيين ما يجعل إسرائيل تلاحظ التغير في الراي العام الأمريكي حول القضية الفلسطينية والذي نسعى لتمريره الى الكونغرس الأمريكي".

وتابع القواسمي: "هذا الحكومة تتصف بالغباء مثل سابقتها حيث يظنون انه بافتعال مسيرات الاعلام وغيرها من مظاهر تعميق الاستيطان تستطيع تثبيت امر واقعي يصبح حقيقي في المستقبل ظانين ان الشعب الفلسطيني سيرحل امام هذا العدوان بل جيل بعد جيل يقاومون الاحتلال".

وأكد القواسمي: "إن ظنوا أنهم إن قتل شبابنا في الضفة والاعتقالات اليومية يمكن أن ترهبنا فهذا وهم، وإن كانوا يظنون أننا ضعفاء وفي حالة انقسام فسيأتي يوم يتمنوا عقد سلام مع الفلسطيني فلن يجدوا طرفًا فلسطينيًا يقبل السلام معهم لانهم تجاوزوا كل الخطوط الحمراء"، واختتم مشددًا "على إسرائيل ان تدرك ان صورتها للعالم ابشع ما يمكن فهي تكشف نفسها امام العالم".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد