تعطل الاتصال بين "ناسا" ومحطة الفضاء الدولية موقتًا لهذا السبب!

تعطل الاتصال بين "ناسا" ومحطة الفضاء الدولية موقتًا لهذا السبب!

تعطّل الاتصال بين مركز التحكم في وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" ومحطة الفضاء الدولية، أمس الثلاثاء 25 يوليو 2023، بشكل مؤقت، إثر انقطاع التيار الكهربائي.

وتسبب انقطاع التيار الكهربائي في إدارة الطيران والفضاء الأمريكية "ناسا"، في تعطل الاتصال بين مركز التحكم في البعثة ومحطة الفضاء الدولية.

وتعذّر على مركز التحكم بالمهمات الفضائية إرسال أوامر إلى محطة الفضاء الدولية والتحدث مع رواد الفضاء السبعة الموجودين في المدار، بشكل مؤقت، علمًا أنّ انقطاع التيار الكهربائي حدث بينما كانت أعمال التحديث جارية في المبنى، بمركز جونسون للفضاء في هيوستن.

وتعقيبًا على ذلك، قال مدير برنامج محطة الفضاء جويل مونتلبانو، إنّ رواد الفضاء أو المحطة لم يتعرضوا لأي مشكلة على الإطلاق، وأنظمة التحكم الاحتياطية تولت العمل في غضون 90 دقيقة.

أضاف أنّه "تم إخطار الطاقم بالمشكلة من خلال أنظمة الاتصالات الروسية، في غضون 20 دقيقة من الانقطاع"، لافتًا إلى أنّ هذه هي المرة الأولى التي تضطر فيها "ناسا" إلى تشغيل أنظمة الدعم الاحتياطي هذه للتحكم.

اقرأ أيضا: كيف يعود رواد الفضاء إلى الأرض؟

وأعرب عن أمل "ناسا" في حل المشكلة والعودة إلى العمليات الطبيعية بنهاية اليوم، علمًا أنّ "ناسا" تحتفظ بمركز تحكم احتياطي على بعد أميال من هيوستن، في حالة حدوث إعصار أو كارثة أخرى تتطلب عمليات الإجلاء.

وبحسب مدير برنامج محطة الفضاء ففي حالة اليوم الثلاثاء، ظل مراقبو الرحلات في مركز التحكم بالمهمات الفضائية في موقعهم، لأن المصابيح وأجهزة التكييف ظلت تعمل.

1-1640125.webp
صورة محطة الفضاء الدولية

 

المصدر : وكالة سوا- سكاي نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد