دعاء صيام يوم عاشوراء - صيام يوم عاشوراء

دعاء صيام يوم عاشوراء - صيام يوم عاشوراء

دعاء صيام يوم عاشوراء - دعاء صيام يوم عاشوراء هو من أهم الأدعية التي يتلوها المؤمنون في هذا اليوم المبارك. يحتفل المسلمون بيوم عاشوراء الذي يصادف اليوم العاشر من شهر محرم الحرام، ويحمل هذا اليوم أهمية كبيرة في الإسلام.

يعود أهمية دعاء صيام  يوم عاشوراء إلى الأحداث التاريخية البارزة التي وقعت فيه. في هذا اليوم، وفي السنة العاشرة للهجرة، استشهد الإمام الحسين بن علي (عليهما السلام) وأهل بيته وأصحابه في معركة كربلاء. وقد كانت هذه المعركة مواجهة مصيرية بين الخير والشر، حيث قاوم الإمام الحسين ظلم الحاكم الفاسد ورفض الخضوع للظلم والاستبداد.

اقرأ أيضاً: فضل زيارة عاشوراء مكتوبة لقضاء الحوائج - فضل قراءة زيارة عاشوراء

اقرأ أيضاً: لماذا نصوم عاشوراء - صيام يوم عاشوراء ٢٠٢٣

وتقدم لكم وكالة سوا الإخبارية من خلال السطور التالية حول موضوع دعاء صيام يوم عاشوراء ،وذلك نزامناً مع إقتراب يوم عاشوراء  . 

دعاء صيام يوم عاشوراء 

دعاء صيام يوم عاشوراء هو من الأدعية المشهورة والمحببة للمسلمين في هذا اليوم المبارك. وقد روى النبي محمد صلى الله عليه وسلم عن دعاءٍ خاص يوم عاشوراء، وهو دعاء الاستغفار والتوبة. يُنصح المؤمنون بالتوجه إلى الله بالدعاء والتضرع إليه في هذا اليوم وطلب المغفرة والرحمة ومن هذا الأدعية : 

اللهم إني صائم، فتقبل صيامي واجعله خالصًا لوجهك الكريم.

اللهم إني أسألك بصيام يوم عاشوراء وقيام ليلته أن تجعلني من التوابين وتغفر لي وترحمني، إنك أنت الغفور الرحيم.

اللهم إن هذا يوم عاشوراء، يوم صيام وقراءة القرآن، وذكرك والتضرع إليك، فاجعلنا فيه من السعداء والمفلحين.

اللهم إني أسألك بصوم يوم عاشوراء أن تجعله لي شفيعًا يوم القيامة، وأن تغفر لي وترحمني وتُدخلني الجنة بغير حساب.

اللهم إني صائم في يوم عاشوراء، وأسألك أن تغفر لي ذنوبي وتقبل مني صيامي وصلاتي، وأعني على طاعتك وأرزقني الثبات في الدين.

اللهم إن هذا يوم عاشوراء وفيه شرح صدور النبي عند قرب قدوم الوحي، فصل وسلم عليه وعلى آله وأصحابه أجمعين.

اللهم بلغني فيه منازل الفقراء وأقطار المساكين واتمم لي فيه الأمور والآمال واقض عني وعن جميع المسلمين فيه وفي كل يوم يا أكرم الأكرمين.

اللهم طهرني فيه من الذنوب والخطايا ولا تحطب قلبي بمعصياتك يا من إذا انتقمت لم ترد على الأثر، اكتب لي فيه أعظم الخيرات وأكفني فيه شر الفتن والمحن واقبضني فيه بأنوار الايمان يا من إذا استبدلت الحسنات بالسيئات حسن الله فصلاتي وقيامي.

اللهم اجعل لي فيه محبتك وحب من يحبك وحب عمل يقربني إليك يا هادي المضلين.

اللهم لا تخيبني فيه لليتامى والسائلين ولا تنه عني يا عظيم يا عظيم يا عظيم.

اللهم يا من لا ترى النواقص ولا تجزع من الحساب ولا يؤثر عليك العدد، يا حي يا قيوم يا من لا يأخذك سنة ولا نوم اغفر لي ذنوبي يا ذا الجلال والإكرام.

download.jpg
 

أدعية يوم عاشوراء

دعاء صيام يوم عاشوراء-  اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ بِحُسْنِ اسْمِكَ الْأَعْظَمِ، الَّذِي إِذَا دُعِيتَ بِهِ أَجَبْتَ، وَإِذَا سُئِلْتَ بِهِ أَعْطَيْتَ، وَإِذَا اسْتُغْفِرْتَ بِهِ غُفِرَتَ، وَإِذَا تَضَرَّعْتَ إِلَيْكَ بِهِ أَعَنْتَ، وَإِذَا قُلْتَ بِهِ قِلْتَ نَعَمْ، اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِكُلِّ اسْمٍ هُوَ لَكَ سَمَّيْتَ بِهِ نَفْسَكَ، أَوْ أَنْزَلْتَهُ فِي كِتَابِكَ، أَوْ عَلَّمْتَهُ أَحَدًا مِنْ خَلْقِكَ، أَوِ اسْتَأْثَرْتَ بِهِ فِي عِلْمِ الْغَيْبِ عِنْدَكَ، أَنْ تَجْعَلَ قُرْبَتَنَا مِنْكَ ثَوَابَ مُحِبِّيكَ، وَبُعْدَنَا عَنْ عِقَابِ مُبْغِضِيكَ، وَتُوَفِّقَنَا لِمَا تُحِبُّ وَتَرْضَى، مِنْ خَيْرِ الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ

اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِعَظَمَتِكَ وَبِعِزَّتِكَ وَبِنُورِ جَلَالِكَ، وَبِنُورِ وَجْهِكَ الَّذِي مَلَأَتْ أَرْكَانُ عَرْشِكَ، وَأَسْأَلُكَ بِكُلِّ اسْمٍ هُوَ لَكَ، سَمَّيْتَ بِهِ نَفْسَكَ، أَوْ أَنْزَلْتَهُ فِي كِتَابِكَ، أَوْ عَلَّمْتَهُ أَحَدًا مِنْ خَلْقِكَ، أَوِ اسْتَأْثَرْتَ بِهِ فِي عِلْمِ الْغَيْبِ عِنْدَكَ، أَنْ تَجْعَلَ الْقُرْآنَ رَبِيعَ قَلْبِي، وَنُورَ صَدْرِي، وَجَلَاءَ حُزْنِي، وَذَهَابَ هَمِّي

دعاء صيام يوم عاشوراء-  اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِنُورِ الْوَجْهِ الَّذِي مَلَأَتْ أَرْكَانُ عَرْشِكَ، وَأَسْأَلُكَ بِقُوَّةِ قُدْرَتِكَ الَّتِي قَدَّرْتَ بِهَا عَلَى جَمِيعِ خَلْقِكَ، وَأَسْأَلُكَ بِنُورِ وَجْهِكَ الَّذِي أَضَاءَتْ لَهُ السَّمَاوَاتُ السَّبْعُ وَالأَرْضُونَ، وَأَسْأَلُكَ بِقُدْرَتِكَ الَّتِي غَلَبَتْ عَلَى جَمِيعِ خَلْقِكَ، وَأَسْأَلُكَ بِرَحْمَتِكَ الَّتِي وَسِعَتْ كُلَّ شَيْءٍ، أَنْ تَجْعَلَ لِي مِنْ أَمْرِي فَرَجًا، وَمِنْ كُلِّ هَمٍّ مَخْرَجًا، وَمِنْ كُلِّ ضِيقٍ مَخْرَجًا

اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِقُدْرَتِكَ الَّتِي لاَ يُعَقِّبُهَا شَيْءٌ، وَأَسْأَلُكَ بِقُوَّتِكَ الَّتِي لاَ يُبَلِّغُهَا إِلاَّ عَلِيٌّ، وَأَسْأَلُكَ بِعِزَّتِكَ الَّتِي لاَ يَضِيعُ وَدَاؤُهَا، وَأَسْأَلُكَ بِجُلْبَابِ عِزَّتِكَ الَّذِي لاَ يُفْنَى وَلَا يَبْلى، وَأَسْأَلُكَ بِقَهْرِكَ عَلَى الْعِدَاةِ، وَأَسْأَلُكَ بِأَنَّكَ أَنْتَ اللَّهُ، لاَ إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ، الَّذِي لاَ إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ، الْحَيُّ الْقَيُّومُ، وَأَنْ تُرْزِقَنِي حُجَّةً تَقْضِي لِي حَوَائِجَ الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ.

دعاء عاشوراء 1445- بالصور

3550.jpg

اقرأ أيضاً:  يوم عاشوراء في الجزائر 2023 - موعد وحكم صيام عاشوراء 1445

وفي ختام المقال ، تكون وكالة سوا قد قدمت لكم من خلال السطور السابقة أفضل دعاء صيام يوم عاشوراء ،وذلك بالتزامن مع إقتراب يوم عاشوراء .

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد