التسجيل لم يغلق بعد

التعليم تتحدث بشأن تفاصيل الدورة الثانية لامتحانات الثانوية العامة

وزارة التربية والتعليم الفلسطينية

أعلن المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم الفلسطينية صادق الخضور، صباح اليوم الأربعاء 26 يوليو 2023، أن التسجيل للدورة الثانية من طلبة تريد تحسين المعدل او للراغبين بالاستكمال، لم ينته بعد.

وأوضح الخضور في تصريح لإذاعة "صوت فلسطين" تابعته "سوا"، أن التسجيل سيكون مفتوحاً حتى نهاية الدوام الرسمي ليوم غد الخميس، وبعدها يتم حصر الأعداد تمهيداً للإعداد لبدء الامتحانات.

وأشار إلى أن كل عام يكون عدد المتقدمين للدورة الثانية بحدود الـ15 ألف طالب وطالبة، ولكن من المتوقع هذا العام أن يكون قفزة كبيرة في العدد ليصل إلى 20 ألف متقدم.

وأضاف الخضور ان الدورة الثانية ستستمر بدءاً من 8 إلى 21 من شهر أغسطس القادم، مشيراً إلى ان الوزراء تسعى لأي يكون إعلان النتائج في الأسبوع الأول من شهر أيلول القادم وذلك ليتمكن الطلاب من الالتحاق بالجامعات أسوة بزملائهم.

ونوه إلى أن برنامج الدورة الثانية تم نشره مع الجدول الأساسي للثانوية العامة وذلك كان الطالب على بينة بخصوص الدورة الثانية، وسيسري على طلاب فلسطين في الداخل والخارج.

وأعرب الخضور عن أمله بألا يكون هناك أي تعطيل للدورة الثانية، مضيفاً بان الدورة الثانية ستتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد