بالفيديو والصور: سبب وفاة محمود جركس – الفنان محمود جركس ويكيبيديا

سبب وفاة محمود جركس – الفنان محمود جركس ويكيبيديا

سبب وفاة محمود جركس – الفنان محمود جركس ويكيبيديا ، حيث أعلنت نقابة الفنانين السوريين فرع دمشق ظهر اليوم الثلاثاء 25 يوليو / تموز 2023 عن وفاة الفنان محمود جركس عن عمر ناهز الـ90 عاما في محل إقامته بدولة السويد ، في وقت بدأ عدد كبير من الفنانين والفنانات السوريين والعرب في نشر برقيات التعزية في وفاته.

ويبحث الشارع العربي في الوقت الراهن عن سبب وفاة محمود جركس وكذلك الفنان محمود جركس ويكيبيديا ، حيث انتشر نبا الوفاة كالنار في الهشيم خلال الساعات القليلة الماضية ، في وقت بدأ كثيرون في استذكار أبرز المحطات التي كانت شاهدة على حياة الفنان الراحل.

سبب وفاة محمود جركس

سبب وفاة محمود جركس، إذ أنه ووفقا للمعلومات المتداولة على منصات التواصل الاجتماعي فإن سبب وفاة محمود جركس الفنان السوري يعود لصراع طويل مع المرض حيث أنه تعرض لوعكة صحية ألمت به قبل نحو أسبوع ونقل على إثرها الى احد المستشفيات في السويد وهو محل إقامته، حيث ادخل الى غرفة العناية المكثفة لتلقي العلاج اللازم الا أن حالته الصحية شهدت تدهورا سريعا خلال ساعات صباح اليوم الثلاثاء ليعلن عن وفاته رسميا.

ونشرت صفحة نقابة الفنانين في سوريا فرع دمشق، صورة للفنان محمود جركس، ناعية إياه، وعلقت: فرع دمشق لنقابة الفنانين ينعى إليكم وفاة الزميل الفنان القدير محمود جركس، وهو مقيم في السويد، إنا لله وإنا إليه راجعون.

وكان الفنان محمود جركس قد تعرض لوعكة صحية خطيرة جدا في عام 2017 حيث نقل على إثرها الى أحد المستشفيات لتلقي العلاج وبعد ثلاثة أيام تعافى منها تماما وغادر المستشفى للمنزل.

6289276_1498668298.jpg
 

الفنان محمود جركس ويكيبيديا

ولد الفنان محمود جركس في دمشق عام 1933 م في حي قديم عرف حي الأكراد، درس حتى السنة الشهادة الابتدائية في مدرسة الحي، عاش في طفولته محروما من أبيه، حيث كانت أمه المعيل الوحيد للأسرة.غير أنها مثلا للأخلاق الحميدة والمبادئ السامية، ولها خبرة واسعة بشؤون الحياة، وهذا ما ساعده على كسب المعارف، حيث بدأ في تكوين ثقافته من خلال قصص شخصيات مسرحية، وساعده حبه للمسرح والتمثيل على ذلك.

كانت بدايته في سنة 1958،حيت كان في الجيش السوري، وفيه تعلم فن التمثيل في المسرح العسكري في الستينات انضم إلى نادي إسمه الأزبكية، بعدها قدم بصحبة مدير النادي مسرحية بعنوان أريد أن أقتل وبمشاركة العديد من الأدباء والكتاب، وقد آنتسب هذا العمل لقطاع المقاومة الشعبية، وكانت حينها ثورة الجزائر مشتعلة في نفوس الجماهير، فبدأ الأعمال تتوالى إلى أن أصبح لديه الآن في رصيده أكثر من 60 عملا مسرحيا وعشرات الأعمال التليفزيونية والإذاعية، وقد كان ولا يزال اسمه لامعا في عالم المسرح.

أعمال الفنان محمود جركس

المسلسلات

صقر قريش (2000)

"الخوالي (2001)

الجمل (1999)

ياقوت (1998)

العبابيد (1997)

شجرة النارنج (1989)

نساء بلا أجنحة (1987)

الأفلام

سفر الأجنحة (2003)

عاريات بلا خطيئة (1967)

الدوبلاج

فيكي الفايكنج.

وخلال المقال السابق نكون متابعي وكالة سوا الإخبارية قد نشرنا لكم سبب وفاة محمود جركس ومن هو الفنان محمود جركس ويكيبيديا والتي يبحث عنها الآلاف من متابعي الفن السوري حاليا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد