محدث: فصائل فلسطينية تعقب على استشهاد 3 شبان في نابلس

شهداء نابلس الثلاثة

نعت جهات رسمية وفصائل فلسطينية اليوم الثلاثاء 25 يوليو2023 الشهداء الثلاثة الذين ارتقوا برصاص الاحتلال في نابلس صباح اليوم.

وكانت قد أبلغت الهيئة العامة للشؤون المدنية وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد ٣ مواطنين برصاص الاحتلال في نابلس، صباح اليوم، وهم:

١-الشهيد نور الدين تيسير العارضة (٣٢ عاماً)
٢-الشهيد منتصر بهجت علي سلامة (٣٣ عاماً)
٣-الشهيد سعد ماهر الخراز (٤٣ عاماً)

وفيما يلي نصوص البيانات كما وصلت "سوا" : 

لجان المقاومة في فلسطين:

تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين

 ننعى شهداء نابلس الذين ارتقوا في عملية إعدام صهيونية جبانة استهدفتهم بالقرب من جبل جرزيم ونؤكد ان دماء الشهداء لن تذهب هدرا وان الرد على هذه الجريمة النكراء قادم وسيدفع العدو الصهيوني ومستوطنيه المجرمين الثمن غاليا .

 عمليات الإغتيال والجرائم والمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني المجرم لن تكسر إرادة شعبنا في مواصلة طريق المقاومة بل ستزيده قوة وإصرار وعزيمة على مواجهة العدو وقطعان مستوطنيه حتى دحرهم عن أرضنا ومقدساتنا .

ندعو أبناء شعبنا ومقاومينا الأبطال في كل مكان لتصعيد المواجهة والتصدي للعدو الصهيوني وقطعان المستوطنين المجرمين إنتقاما لدماء الشهداء ودفاعا عن شعبنا الصامد.

المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.
الثلاثاء 7 محرم لعام 1445 هجرية الموافق 25 يوليو تموز 2023م .

 

حركة فتح:
المتحدث باسم حركة فتح منذر الحايك:
جريمة الاغتيال الجبانة في نابلس التي نفذتها حكومة القتل والارهاب لن تمنع شعبنا من  مواصلة النضال حتى دحر الإحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس .

الاحتلال لا يزال يُمعن بارتكاب الجرائم معتقداً أنه قادر على كسر إرادة الشعب الفلسطيني ، الشعب الفلسطيني  بعد كل جريمة يخرج أقوى ويعطي رسالة تحدي وتصميم على إنجاز المشروع الوطني.

 

حماس :

حازم قاسم الناطق باسم حركة حماس:

اغتيال  ثلاثة شبان في نابلس صباح اليوم وتصعيد الاحتلال لعدوانه على مقدساتنا وخاصة المسجد الأقصى واستهداف الوجود الفلسطيني في القدس، كل ذلك يؤكد حتمية أن يخرج إجتماع الأمناء العامين للفصائل في القاهرة بخطة وطنية شاملة وموحدة لمواجهة إرهاب حكومة المستوطنين الفاشية.

 

الجبهة الشعبية:

منظمة الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين في سجون الاحتلال:

 ننعى باسمنا وباسم عموم الحركة الأسيرة الشهداء الثلاثة الأبطال الذين ارتقوا صباح اليوم خلال جريمة اغتيال صهيونية بشعة.

 هذه الجريمة الصهيونيّة الجديدة لن تبقى دون رد، ودماؤهم الطاهرة ستبقى تطارد هذا العدو الصهيوني في كل مكان.

 الهجمة الصهيونية الاحتلالية التي تطال الأسرى، واستمرار سحب منجزاتهم، هي جزء لا يتجزأ من الهجمة الشاملة على شعبنا.

 على الجميع وضع قضية الأسرى ومعاناتهم في صلب الأولويات الوطنية، وأن تبقى حاضرة في الفعاليات والأنشطة الوطنية والعربية والأممية كافةً.

 ما يجري الآن من تصعيدٍ صهيوني ممنهج بحق الأسرى ينذر بانفجارٍ كبيرٍ في السجون كافةً، ولا خيار أمام الأسرى إلا التصدي لهذه الهجمة بكل الأشكال.

 نوجه دعوة عاجلة إلى قادة فصائل العمل الوطني والإسلامي بوضع قضية الأسرى على جدول أعمال الحوار الوطني الشامل في اللقاء القادم في القاهرة.

 

الجهاد الإسلامي:

أكد الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي، أ. طارق سلمي، أن ارتقاء الشهداء يفتح الطريق أمام المزيد من الاستعداد للتضحية والعمل الفدائي المقاوم ، وهي التي تشعل روح الجهاد والمقاومة وتملأ صدورنا الشعب الفلسطيني إصرارًا على مواصلة هذا النهج دونما أي تراجع أو تردد.

وقال سلمي في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء: إننا أمام ارتقاء الشهداء ، نعلن أن مستقبل شعبنا يكتب بهذا المداد الطاهر من الدم النازف الذي يبقى شاهداً على حيوية الشعب الفلسطيني وإرادته وعزمه على تحرير أرضه وطرد هذا العدو عن كل شبر فيها".

وأضاف: إننا كشعب وكمقاومة لن نتخلى عن دورنا في مقاتلة العدو الصهيوني، وسيبقى هذا السلاح المقدس بيد المجاهدين والمناضلين والمقاومين مصوبا نحو صدر العدو ورأسه".

ووجه سلمي التحية لثوار ومقاومة الشعب الفلسطيني ، ولكتائب السرايا وكل أذرع المقاومة ، التي تواصل عملها الفدائي رغم كل الظروف القاسية والصعبة .

 

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة:

بيان صحفي صادر عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة

تعقيباً على اغتيال ثلاثة مقاومين في نابلس

▪ننعى بكل فخر واعتزاز شهداء نابلس الأبطال الذين ارتقوا خلال عملية اغتيال في مدينة نابلس صباح اليوم الثلاثاء، ونؤكد أن جرائم الاحتلال لن تمر دون رد 

▪إن إقدام العدو الصهيوني على عملية الاغتيال الجبانة لثلة من المقاومة في نابلس هي حماقة سيدفع ثمنها غالياً بمزيد من عمليات اطلاق النار والعبوات المتفجرة التي تستهدف العدو ومستوطنيه.

▪نؤكد ان استمرار الاحتلال باجتياحاته المتواصلة لمدننا وقرانا ومخيماتنا بالضفة المحتلة وإرهاب الآمنين لن يحقق له الأمن والأمان بل إن الدم الطاهر الذي ينزف كل يوم سيشعل لهيب المواجهة وسيزيد من عزمنا واصرارنا   على مواصلة درب الكفاح والنضال حتى تحرير كامل التراب الوطني الفلسطيني.

▪نجدد الدعوة لأبناء شعبنا الأبطال، بتصعيد المقاومة في وجه الاحتلال على كل الساحات والميادين، ولنشعلها ثورة في وجه الاحتلال ومستوطنيه. 

وإنها لثورة حتى تحرير الأرض والإنسان

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة

المكتب الإعلامي - فلسطين

25/7/2023

 

الجبهة العربية الفلسطينية:

الجبهة العربية الفلسطينية جريمة الاغتيال في نابلس لن ترهب شعبنا

ادانت الجبهة العربية الفلسطينية ارتكاب فوات الاحتلال لجريمة اغتيال لثلاثة شبان باستهداف مركبتهم بشكل مباشر صباح اليوم في جبل جرزيم بنابلس ومنع سيارات الاسعاف من الوصول لهم والقيام باختطاف جثامينهم الى جهة مجهولة.

وقالت الجبهة في تصريح صحفي ان جريمة الاغتيال لن ترهب شعبنا ولن تكسر ارادته وسيواصل نضاله المشروع بكافة السبل المتاحة، مؤكدة ان دماء الشهداء لا تزيد شعبنا الا تمسكا بالحقوق واصرارا على انتزاعها مهما غلت التضحيات.

واضافت الجبهة ان حكومة الاحتلال المتطرفة ماضية في مخططاتها وعدوانها على شعبنا دون وازع من ضمير او خوف من مسائلة او قانون، وهو ما يتطلب من المجتمع الدولي الخروج عن صمته وادانة اعتداءات الاحتلال واتخاذ ما يلزم من اجراءات لحماية شعبنا من جرائم الاحتلال والتوقف عن المساواة بين الضحية والمجرم فشعبنا لن يقف مكتوف الايدي وسيدافع عن نفسه بكل ما اوتي من قوة باعتبار المقاومة بكل اشكالها حق مكفول ومضمون لكل الشعوب في مواجهة المحتل.

وتوجهت الجبهة بالعزاء الى ذوي الشهداء ورفاقهم ومحبيهم والى اهلنا في مدينة نابلس مجددة العهد للشهداء على المضي قدما على ذات الدرب الذي سلكوه وبنفس المبادئ التي امنوا بها وقضوا في سبيلها.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد