موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا 2024 الدور التمهيدي والنظام

موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا 2024 الدور التمهيدي والنظام

موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا 2024 الدور التمهيدي والنظام – تحتفل القاهرة، عاصمة مصر، بإطلاق النسخة الجديدة من البطولة الأهم في القارة السمراء للأندية، حيث تجري قرعة الدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا 2023-2024.

موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا 2024، نال النادي الأهلي لقب البطولة الماضية بفوزه بالأميرة السمراء للمرة الحادية عشر في تاريخه، بعد تغلبه على الوداد في النهائي بنظام الذهاب والإياب.

موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا وباقي لنا بضعة أسابيع، بل أيام، حتى ينطلق الموسم الجديد من المسابقة وللمرة الأولى منذ سنوات، سيغيب نادي الزمالك، أحد أعرق الأندية في القارة، عن المنافسة، ويحل محله نادي بيراميدز للمرة الأولى في تاريخه.

وفي الفقرات التالية، سنتعرف على موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا 2023-2024 للدور التمهيدي والقنوات الناقلة وطريقة مشاهدة البث المباشر عبر الإنترنت وأكثر من ذلك.

موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا 2024 الدور التمهيدي والنظام

موعد قرعة دوري ابطال أفريقيا 2023 الدور التمهيدي والنظام، سيُجرى موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا 2024 للدور التمهيدي في يوم الثلاثاء 25 يوليو 2023، وذلك في مقر الاتحاد الأفريقي بالعاصمة المصرية القاهرة.

سيبدأ الحدث المنتظر في تمام الساعة الثانية ظهرًا بتوقيت مصر، الواحدة بتوقيت السودان وليبيا، والثانية عشرة بتوقيت المغرب والجزائر وتونس.

ما هو نظام قرعة دوري أبطال أفريقيا 2024 الدور التمهيدي والنظام

نظام قرعة دوري أبطال أفريقيا 2024، في موسم دوري أبطال أفريقيا لهذا العام، يشارك 66 فريقًا من 45 اتحادًا محليًا في جميع أنحاء القارة السمراء، حيث تُجرى القرعة للدورين التمهيديين الأول والثاني.

تمّ إعفاء 6 أندية من المشاركة في الدور التمهيدي الأول بناءً على تصنيفها وأدائها السابق في البطولات الأفريقية، وعلى ضوء تلك التصنيفات والنتائج السابقة، ستبدأ هذه الأندية المميزة مشوارها في المسابقة مباشرة من الدور التمهيدي الثاني، ومن بين تلك الأندية الكبيرة التي ستنضم للدور التمهيدي الثاني: الأهلي، الوداد، صن داونز، والترجي.

وسيتم تحديد بقية الأندية المشاركة في الدوري التمهيدي الأول قبل بدء إجراءات القرعة، توقع هذه النسخة المميزة من البطولة أن تكون مثيرة ومليئة بالتنافس القوي بين الأندية الأفريقية المتميزة.

في دوري أبطال أفريقيا 2024، سيتم تقسيم الفرق المشاركة في الدور التمهيدي الأول إلى وعائين وفقًا لتصنيف الدوريات. وسيتم سحب كرة من الوعاء الأول ثم من الوعاء الثاني لتحديد مواجهات الفرق حتى انتهاء المرحلة الأولى.

وبنفس الطريقة، ستُجرى قرعة دوري أبطال أفريقيا الخاصة بالدور التمهيدي الثاني. ولكن بسبب عدم تحديد الفائزين إلا بعد انتهاء الدور الأول، سيتم تحديد المباريات بالأرقام بدلاً من أسماء الفرق، وتلك العملية ستضمن جاذبية المنافسات وتحمس الجماهير لمعرفة المواجهات المثيرة في مرحلة الدوري التمهيدي الثاني.

القنوات الناقلة لـ قرعة دوري أبطال أفريقيا 2024 الدور التمهيدي والنظام

حتى الآن، لم تعلن أي قناة عربية عن إذاعة قرعة دوري أبطال أفريقيا 2024 الخاصة بالدور التمهيدي، ولكن من المتوقع أن تتوفر على أكثر من قناة.

من المحتمل أن تكون قناة بي إن سبورت الناقل الحصري للمسابقة بدايةً من دور المجموعات، وقد تقدم تغطية لقرعة الدور التمهيدي. بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن يتم بث القرعة على قناة أون تايم سبورت. يتبقى أن ننتظر إعلان رسمي من القنوات المعنية للتأكيد على البث والتغطية الكاملة لهذا الحدث الرياضي المهم.

طريقة مشاهدة الـ قرعة دوري أبطال أفريقيا 2024 عبر الانترنت الدور التمهيدي

يمكنك متابعة البث المباشر لـ قرعة دوري أبطال أفريقيا 2024 عبر الموقع الرسمي والحسابات الرسمية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم على مواقع التواصل الاجتماعي ويوتيوب، ستتاح لك هذه المنصات الرسمية فرصة مشاهدة القرعة ومتابعة الأحداث والمفاجآت المثيرة التي ستكشف عنها القرعة لهذا الموسم الرياضي المهم.

الأهلي (2).jpeg.jpeg
 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد