صيدم يؤكد على أهمية زيارة الرئيس إلى تركيا في هذا التوقيت

صيدم: القضية تعيش ظروفًا صعبةً تستوجب وجود حراك فلسطيني

أكّد نائب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح صبري صيدم، صباح اليوم الإثنين 24 يوليو 2023، أهمية الزيارة الي يقوم بها الرئيس الفلسطيني محمود عباس في تركيا.

وقال صيدم في حديث لإذاعة "صوت فلسطين"، تابعته وكالة "سوا" الإخبارية، إنّ القضية الفلسطينية تعيش الآن ظروفًا صعبةً جراء حالة الهجوم العنصري الإسرائيلي المستفحل واحتدام العنصرية االقائمة على أكتاف مجموعة من المستوطنين المتحكّمين في "إسرائيل".

وأضاف أنّ هذه الظروف تستوجب وجود حراك فلسطيني متصاعد، ونشاط دؤوب من أجل فضح هذه ممارسات الاحتلال ومستوطنيه، وتعزيز التحالفات الإقليمية، بحيث تكون فلسطين حاضرة في القضايا الدولية.

وتابع: "وأنّ يكون على مستوى هذه الدول، حراك من طرفها من أجل لجم العداون الإسرائيلي، وتصعيد دورها في المحافل الدولية للضغط على إسرائيل لوقف هذه الجرائم، التي ترتكب في وضح النهار".

وشدّد على أنّ "القيادة الفلسطينية لا يمكن أن تستكين، وهي ترى شعبها يذبح بهذه الصورة"، لافتًا إلى أنّ "القيادة تصاعد خططها بحيث يكون هناك فعل ليس على المستوى الفلسطيني فحسب إنما على المستوى الشعبي".

اقرأ أيضا: البرلمان العربي يستنكر إحراق‭ ‬نسخة‭ ‬من‭ ‬المصحف‭ ‬الشريف‭ ‬بالدنمارك

وفيما يخص سماح محكمة الجنايات الدولية للضحايا بتقديم الشكاوي عبر المواقع الإلكترونية، أهاب صيدم، بالمواطنين بضرورة التقدم بالشكوى، مؤكّدًا ضرورة وجود تكامل للخطوات الفلعلية، بحيث يتقدم صاحب العلاقة بالشكوى، مع وجود متابعة قانوية لهذه الشكوى.

وأهاب صيدم، بضرورة التقدم بالشكوى في محكمة الجنايت الدولية، لافتًا إلى أنّ القيادة الفلطسنية أكّدت خلال اجتماعها الأخير، ضرورة التقدم بالشكاوي من قبل الأفراد دون حصرها بالمستوى الرسمي فقط.

المصدر : وكالة سوا- إذاعة صوت فلسطين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد