دعاء لأبي المتوفى في عاشوراء 2023 - اللهم ارحم أبي

دعاء لأبي المتوفى في عاشوراء - اللهم ارحم أبي

دعاء لأبي المتوفى في عاشوراء، مع اقتراب حلول يوم عاشوراء، والذي يصادف اليوم العاشر من شهر محرم، يبحث الكثيرون من المسلمين والمسلمات حول العالم عن دعاء لأبي المتوفى في عاشوراء.

ويوافق عاشوراء، يوم الجمعة القادمة 28 يوليو/ تموز 2023، لذلك يتساءل الكثيرون في هذه الأيام، عبر محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي، عن أفضل دعاء لأبي المتوفى في عاشوراء. وماذا أقول في دعاء لأبي المتوفى في عاشوراء؟

لذلك نقدم لكم متابعينا الكرام والأعزاء عبر وكالة "سوا" الرسمية، كافة التفاصيل والمعلومات المتوفرة لدينا حول أفضل دعاء لأبي المتوفى في عاشوراء، مع أدعية عاشوراء.

يوم عاشوراء

قبل أنّ نقدم لكم متابعينا الكرام دعاء لأبي المتوفى في عاشوراء، سنذكر لكم تفاصيل ونبذة صغيرة عن يوم عاشوراء، حيث يحتفل المسلمون في العاشر من محرم كل عام بمناسبة يوم عاشوراء، وهو من الأيام التي ورد ذكرها في العديد من القصص الإسلامية. ويعود أهمية هذا اليوم إلى الأحداث التاريخية التي وقعت فيه.

يوم عاشوراء هو اليوم العاشر من شهر محرم، الشهر الأول في التقويم الهجري. ويعني "عاشوراء" في اللغة العربية العاشر في التعداد. وفي هذا اليوم، نجَّى الله تعالى نبيه موسى وقوم إسرائيل من فرعون وجنوده.

كما يُذكر أنه في يوم عاشوراء، قُتل حفيد رسول الله - صلى الله عليه وسلم - الحسين بن علي في معركة كربلاء. ولذلك، يحمل هذا اليوم أهمية بالغة بالنسبة لأتباع الطائفة الشيعية أيضًا.

يحتفل المسلمون بهذا اليوم بطقوس وعبادات مختلفة، ويتمنون خيرًا وبركةً في هذا اليوم المبارك. كما يُنصح المسلمون بصيام يوم عاشوراء، فهو يوم مبارك ومغفرة للذنوب والخطايا. كما يُشجع على إطعام الفقراء والمحتاجين في هذا اليوم الكريم، والدععاء للأب المتوفى

476578.jpg

دعاء لأبي المتوفى في عاشوراء

في عاشوراء، يُنصح بأن تتلوا دعاء لأبي المتوفى في عاشوراء، فهذا يعد من الأعمال الصالحة التي تفيد الأرواح الراحلة، لذلك إليكم متابعينا الكرام بعض الأدعية التي يمكنكم أن تتلوها في عاشوراء:

1. دعاء الفاتحة: اقرأ سورة الفاتحة وأهدي ثوابها لروح والدك أو أي مسلم متوفى.

2. سورة الإخلاص: اقرأ سورة الإخلاص ثلاث مرات وأهدي ثوابها لروح والدك.

3. دعاء المغفرة: ادعُ الله بالمغفرة والرحمة لأبيك ولجميع المسلمين المتوفين.

4. دعاء الشفاعة: ادعُ الله أن يجعل رسول الله - صلى الله عليه وسلم - شافعًا لأبيك ويدخله الجنة.

5. دعاء الرحمة: ادعُ الله أن يتغمد أبيك برحمته ويسكنه فسيح جناته.

6. دعاء الأموات: اقرأ دعاء الأموات وادعُ الله بالرحمة والمغفرة لروح والدك ولجميع المسلمين المتوفين.

7. دعاء الشهداء: ادعُ الله أن يرفع درجة أبيك ويجعله مع الشهداء والصالحين في الجنة.

8. دعاء توسعة القبر: ادعُ الله أن يوسع قبر أبيك ويجعله روضة من رياض الجنة.

9. دعاء العتق من النار: ادعُ الله أن يعتق أبيك وجميع المسلمين من النار.

10. دعاء طلب الرحمة: ادعُ الله أن يتجاوز عن أبيك ويغفر له ويدخله الجنة بغير حساب.

في-54.jpg

دعاء لأبي المتوفى في عاشوراء مكتوب

دعاء لأبي المتوفى في عاشوراء - اللهم اغفر لأبي وارحمه وتجاوز عن سيئاته وأسكنه فسيح جناتك يوم العاشر من محرم، يوم عاشوراء. اللهم اجعله من أهل الجنة، وأنر قبره بنور من نورك، وارزقه من حوض نبيك محمد صلى الله عليه وسلم شربةً لا يظمأ بعدها أبدًا.

- اللهم اغفر له وارحمه وأسكنه فسيح جناتك، واجعله من الصالحين الذين يرثون الفردوس الأعلى. اللهم اجعل قبره روضةً من رياض الجنة، ولا تجعله حفرةً من حفر النار. اللهم ارحمه وأجعل قبره روضةً من رياض الجنة، واسكنه فسيح جناتك، واغفر له وتجاوز عن سيئاته.

- اللهم اجعل يوم عاشوراء مغفرةً ورحمةً له ولجميع المسلمين المتوفين. اللهم اجعله من أهل الجنة واجمعنا به في جنات النعيم. اللهم اغفر لأبي وارحمه وتجاوز عنه، وأدخله الجنة بدون حساب ولا عذاب. اللهم ارحمه وتجاوز عنه واجعل قبره روضةً من رياض الجنة.

- اللهم ارحم أبي واغفر له واجعل قبره روضةً من رياض الجنة. اللهم اجعل يوم عاشوراء يوم شفاعةٍ لأبي في الآخرة. اللهم اجعل يوم عاشوراء يوماً مغفرةً ورحمةً لأبي ولجميع المسلمين المتوفين. اللهم ارحم أبي واغفر له وتجاوز عن سيئاته، وأدخله الجنة بدون حساب ولا سابق عذاب. اللهم اجعل قبره روضةً من رياض الجنة ولا تجعله حفرةً من حفر النار.

- اللهم اغفر لأبي وارحمه وأسكنه فسيح جناتك واجعله من أهل الجنة والفردوس الأعلى. اللهم اجعل عاشوراء يومًا يُغفر فيه لأبي ويُرحم فيه ويُجاوز عن سيئاته ويُعطى فيه أجر صيامه وقيامه وصدقاته وعبادته. اللهم اجعله يومًا تُفرج فيه الكروب وتُغفر فيه الذنوب ويُقضى فيه الحاجات. اللهم ارحم أبي واغفر له وتجاوز عن سيئاته، واجعل قبره روضةً من رياض الجنة.

371.jpg

- اللهم اجعل عاشوراء يومًا مغفرةً للأحياء منا والأموات، وأدخل أبي ووالدي وجميع أموات المسلمين الجنة بغير حساب ولا سابق عذاب. اللهم اجعل عاشوراء يومًا يُبشَّر فيه المؤمنون بالخير ويُفرج فيه الكرب والهم، ويُجاوز فيه عن الذنوب والخطايا، ويُعطى فيه الأجر والثواب. اللهم اجعلنا من عتقائك من النار في هذا اليوم المبارك

يُمكنكم متابعينا الكرام، أن تتلوا دعاء لأبي المتوفى في عاشوراء المذكور سابقًا بتواضع وإخلاص، وتُكراره عدة مرات في يوم عاشوراء لأجل روح والدكم المتوفى، فالدعاء للمتوفين يعتبر من الأعمال الصالحة التي تعود بالنفع والبركة على أرواحهم، ويُحسن الله بها حالهم في الآخرة.

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد