كلمة عن يوم عاشوراء قصيرة pdf – كلمة رثاء الإمام الحسين في يوم عاشوراء

كلمة عن يوم عاشوراء

كلمة عن يوم عاشوراء قصيرة pdf – كلمة رثاء الإمام الحسين في يوم عاشوراء، حيث تضج محركات البحث عن كلمة عن يوم عاشوراء قصيرة pdf – كلمة رثاء الإمام الحسين في يوم عاشوراء، وذلك بتزامن مع اقتراب موعد عاشوراء 2023.

وتعمل وكالة سوا الإخبارية على توفير كل ما يبحث عنه القارئ، حيث نقدم لكم في المقال التالي، كلمة عن يوم عاشوراء، كلمة رثاء الإمام الحسين في يوم عاشوراء، كلمة عن صيام يوم عاشوراء، بالإضافة إلى كلمة عن يوم عاشوراء قصيرة pdf .

كلمة عن يوم عاشوراء 2023

يوم عاشوراء هو يومٌ مميّز في التقويم الإسلامي يُحتفى به ويُعتبر فضيلة عظيمة، يحلّ في اليوم العاشر من شهر مُحرَّم، وهو يوم يحمل العديد من المعاني والدروس النبيلة.

يعتبر عاشوراء يوم تاريخي في الإسلام، حيث نجا النبي موسى عليه السلام وقومه من بطش فرعون في هذا اليوم. وفي هذا اليوم، تُبيّن لنا الإسلام أهمية الصبر والثبات عند مواجهة الصعاب والمحن، كما أنه يذكّرنا بقوّة الإيمان والثقة بالله في تجاوز التحديات.

ومنذ زمنٍ بعيد، احتفظ المسلمون بهذا اليوم بالصيام والصلاة والتصدق، فهو يوم للتوبة والاستغفار والتقرب إلى الله، ويُعظّم فيه العمل الصالح والتعاطف مع الفقراء والمحتاجين، لنتذكر قيمة العطاء والإحسان.

يتسامى يوم عاشوراء بروحانية خاصة تنبع من قلوب المسلمين، فهو فرصةٌ ذهبية للتأمل والتغيير نحو الأفضل، فلنستفد من هذا اليوم المبارك لنغسل قلوبنا من الذنوب والأخطاء، ولنسعَ إلى الاقتراب من الله بإخلاص وصدق، ولنسعد الآخرين بأفعالنا الطيبة والنبيلة.

في يوم عاشوراء، نحمل في قلوبنا الأمل والرجاء بأن الله سيتقبل منا ويغفر لنا ذنوبنا، وسنجدد فيه العزائم لنكون أفضل نسخة من أنفسنا، فهو يومٌ يحمل بين طيّاته الخير والرحمة، ولنجعل منه بدايةً للتغيير والتحسّن في حياتنا.

اقرأ أيضا: شعار عاشوراء 1445 - صور عاشوراء 2023

اقرأ أيضا: بالفيديو والصور: حداد عاشوراء - خلفيات عاشوراء

كلمة رثاء الإمام الحسين في يوم عاشوراء

بسم الله الرحمن الرحيم، نبدأ صباحنا في هذا اليوم الحزين، يوم عاشوراء، اليوم الذي استشهد فيه أمامنا الإمام الحُسين، سبط رسول الله محمد خير المُرسلين، إنه يوم حداد ومأتمة، ففي مثل هذا اليوم تشرفت أرض كربلاء بأن تشرب من دماء الحُسين الطاهرة التي سالت على أرضها.

حري بنا أن نقيم مراسم العزاء والعويل في ذكرى استشهاد الإمام في كل عام، فهو ليس كأي شهيد عادي، فقد كرمه الله -عز وجل- بسمات لا يتسم بها بشري غيره، فقد كان أقرب الناس خلقًا وخُلقًا من رسولنا الكريم.

كما أن الله توفاه وهو يدافع عن الحق، ودين الحق، الدين الذي ورثه عن جده النبي محمد صلى الله عليه وسلم. رحم الله إمامنا الطاهر الذي سار إلى كرباء راضٍ بقضاء الله وقدره، رغم أنه عالمٌ بأنه سيلاقي مصرعه هناك.

في يوم عاشوراء، نستذكر تضحيته وتضحيات أهل بيته وأصحابه الأوفياء الذين وقفوا بجانبه في معركة الحق والعدل. نستعيد الدروس العظيمة من حياته، ونعد بأن نسير على نهجه الشريف وننشر رسالته النبيلة في كل زمان ومكان.

فلنستلهم من عاشوراء الصمود والإيمان، ولنكن مع الحق والعدل حتى النهاية، ولنعلن أننا أتباعاً للإمام الحُسين في طريقه النبيل، اللهم ارحم الحُسين وأهل بيته وأصحابه واجعلنا من الذين يحملون راية الحق والعدل في كل الأوقات.

كلمة عن صيام يوم عاشوراء

الصيام في يوم عاشوراء هو عبادةٌ تحمل العديد من المعاني والفضائل في الإسلام، يُحتفل بهذا اليوم العظيم في التاسع والعاشر من شهر مُحرَّم، ويُعتبر من أهم الأيام الفاضلة في التقويم الإسلامي، ويعد هذا الصوم سُنة مؤكدة عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وهو مستحبٌ للمسلمين تحقيقًا للتقرب إلى الله والتعبُّد له والاقتداء بسنة النبي الكريم.

في هذا اليوم البار، يحتفظ المسلمون بصومٍ نافل يتأدى بإخلاص وتفانٍ، ورغم أنه ليس فرضًا ولكنه سُنَّةٌ مؤكدة يوم العاشر فقط، إلا أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يُصوِّم يومين، التاسع والعاشر، وينصح المسلمون بالصوم على هذا النحو لاستحضار الثواب والبركة.

صيام يوم عاشوراء يحمل فضائلًا عظيمة، فمنها أنه يُكفِّر ذنوب سنة السابقة، وبهذا يعد فرصةً رائعة لتطهير النفوس والتوبة إلى الله، كما يُحقِّق هذا الصوم القربَ إلى الله والاقتراب من رضوانه، ويُحسِن من مستوى الإيمان والتقوى.

وبالإضافة إلى الأجر العظيم الذي يُحصَل عليه، يمتاز صيام يوم عاشوراء بأنه يذكرنا بصبر سيدنا موسى وقومه ونجاتهم من فرعون في هذا اليوم. فهو يوم يحمل روح التحدي والصمود في وجه الظلم والاضطهاد.

يُشجِّع المسلمون على صوم يوم عاشوراء وتحقيق أجره وفضله، وأن يكون هذا الصوم محطَّ التقرب إلى الله والتوبة والاستغفار، فصيام هذا اليوم يُعطينا فرصةً ذهبيةً لتحسين أنفسنا والاقتراب من الله، ويذكرنا بأهمية الصبر والاعتصام بالحق في وجه الباطن.

كلمة عن يوم عاشوراء قصيرة pdf

بالإمكان الحصول على الكلمات التي تم إرفاقها أعلاه في ملف وورد "اضغط هنا" مباشرةً، حيث يوجد في الملف كلمة عن يوم عاشوراء وصيامه وفضل صيام هذا اليوم وكلمة رثاء للحسين بهذا اليوم، بعد الضغط على الرابط يتم تحميل الملف تلقائيًا ثم يمكن التعديل عليه للاستفادة منه في الاحتفالات والإذاعات المدرسية ومراسم الحداد التي يؤديها الشيعة بهذا اليوم.

بهذا تكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا، حيث قدمنا لكم كلمة عن يوم عاشوراء، كلمة رثاء الإمام الحسين في يوم عاشوراء، كلمة عن صيام يوم عاشوراء، بالإضافة إلى كلمة عن يوم عاشوراء قصيرة pdf .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد