اغتيال مسؤول أممي فلسطيني في اليمن

مؤيد حميدي الذي تم اغتياله في اليمن

تعرض مسؤول أممي فلسطيني يوم الجمعة الماضي لعملية اغتيال، بعدما أطلق عدد من المسلحين الذين يستقلون دراجة نارية، النار عليه فور خروجه من أحد المطاعم في مدينة تعز اليمنية.

وقالت تقارير إعلامية عربية إن مسلحين على متن دراجة نارية أطلقا وابلا من الرصاص على رئيس فريق برنامج الغذاء العالمي مؤيد حميدي في مدينة التربة، ما أدى الى مقتله على الفور.

وأوضحت التقارير أن أصول مؤيد حميدي تعود لبلدة عتيل الواقعة شمال شرق محافظة طولكرم الفلسطينية، حيث أنه يحمل وثيقة جواز سفر أردني مؤقت.

وأشارت التقارير الى أن مؤيد حميدي كان قد وصل اليمن قبل عدة أيام للبدء في ممارسة مهامه كرئيس لبرنامج الغذاء العالمي.

من جهته، وجه رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي بملاحقة العناصر المتورطة باغتيال الموظف الأممي وجرح آخرين في مدينة التربة.

واتصل بمحافظ محافظة تعز الذي أطلعه على المعلومات الأولية التي تشير إلى تحديد هوية منفذي الاعتداء والإجراءات المتخذة لملاحقة الجناة.

يشار إلى أن هذا هو ثاني مسؤول دولي يتم اغتياله في تعز منذ أبريل 2018، حين قتل موظف لبناني يعمل في الصليب الأحمر بنيران مسلحين مجهولين في منطقة الضباب عند المدخل الجنوبي الغربي لمدينة تعز.

0ea46f0b-6421-4898-8503-2ceff19554bc.webp
 

وحدّدت السلطات اليمنية أمس السبت هويّة المشتبه فيه في قضية قتل مؤيد حميدي رئيس مكتب برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في محافظة تعز (جنوب غربي البلاد) الخاضعة لسيطرة الحكومة.

وأعلن رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن رشاد العليمي في اتصال هاتفي مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش- تحديد هوية منفذ الهجوم المسلح الذي أودى بحياة الموظف الأممي.

وقال مسؤول أمني في تعز إن "مرتكب جريمة الاغتيال بحق الموظف الأممي بمدينة التربة في تعز، مؤيد حميدي، من أبناء محافظة لحج منطقة الصبيحة"، مشيرا إلى أنه "يوجد في مدينة تعز منذ عام 2017، بعد أن فرّ من محافظة عدن بسبب الملاحقات الأمنية لعناصر تنظيم القاعدة".

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية أنها اطلعت على برقية عاجلة صادرة عن وزارة الداخلية اليمنية تحدّد فيها هوية المطلوب في قضية قتل حميدي، وتطلب توقيفه.

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد