شركة الكهرباء في مصر تحدد موعد انقطاع الكهرباء وعودة انتظامها

شركة الكهرباء في مصر تحدد موعد انقطاع الكهرباء وعودة انتظامها

شركة الكهرباء في مصر تحدد موعد انقطاع الكهرباء وعودة انتظامها – تصدّرت أزمة انقطاع الكهرباء محرك البحث "جوجل" بعدما شهدت مناطق عدة داخل الجمهورية انقطاع الكهرباء خلال الأيام الماضية.

شركة الكهرباء في مصر تحدد موعد انقطاع الكهرباء وعودة انتظامها، وفي هذا السياق كشف مجلس الوزراء عن سبب انقطاع الكهرباء في مصر، حيث أوضح أنه تم اتخاذ إجراءات لتخفيف الأحمال بسبب الموجة الحارة الشديدة التي تجتاح البلاد وزيادة استهلاك الطاقة الكهربائية.

ونتيجة لذلك، تراجعت ضغوط الغاز في الشبكات الكهربائية، مما أدى إلى حدوث انقطاعات متكررة للتيار الكهربائي في عدد من المناطق، وعبر وكالة سوا الإخبارية سوف نقدم لكم موعد انقطاع الكهرباء وعودة انتظامها في مصر.

موعد انقطاع الكهرباء في مصر 2023

موعد انقطاع الكهرباء في مصر، بعدما ضجت عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية ازمة انقطاع الكهرباء في مصر، أعلنت الشركة القابضة لكهرباء مصر عن سبب الذي أدى لانقطاع الكهرباء، وبينت في بيان لها عن موعد الانقطاع، من خلال توحيد نظام تخفيف الأحمال ابتداءً من مساء أمس السبت، حيث سيتم فصل التيار الكهربائي في نطاق زمني محدد يتراوح من (قبل رأس الساعة بـ 10 دقائق إلى ما بعدها بـ 10 دقائق).

موعد انقطاع الكهرباء في مصر، وأشارت الشركة إلى أن مدة التخفيف ستكون لمدة ساعة من وقت الفصل، إضافةً إلى ذلك، أفادت الشركة بأن هذا الإجراء يأتي كجزء من جهودها للتعامل مع تزايد الطلب على الكهرباء في ظل الموجة الحارة المستمرة، وسيساهم في توفير استقرار الشبكة الكهربائية وتقليل تأثيرات انقطاع التيار على المواطنين والمنشآت.

وحذّرت الشركة المواطنين من عدم استخدام المصاعد (الأسانسيرات) خلال فترة التخفيف المحددة، تحسبًا للحفاظ على سلامتهم وضمان عدم تعرضهم لأي مخاطر أو إزعاج ناجم عن فصل التيار الكهربائي.

موعد انتهاء ازمة انقطاع الكهرباء في مصر

موعد انتهاء ازمة انقطاع الكهرباء في مصر، وفقًا لتصريح وزير الكهرباء، من المتوقع أن تنتهي أزمة انقطاع التيار الكهربائي منتصف الأسبوع الجاري، مما سيُمكِّن عودة التيار الكهربائي إلى حالته السابقة واستقرار الشبكة الكهربائية.

وأكد وزير الكهرباء على أن ترشيد استهلاك الكهرباء يُعتبر الحلا المثلى للتغلب على تحديات انقطاع التيار وتخفيف الأحمال، عن طريق تبني سياسات واعية للاستهلاك، يمكن تخفيض الضغط على شبكة الغاز، مما سيساهم في استعادة قوتها والتخلص من المشاكل المتكررة للانقطاعات التي تعيق الإمداد الكهربائي.

وفي إطار هذا السياق، تحث الشركة المواطنين على المشاركة الفعّالة في جهود ترشيد الكهرباء، حيث يمكن أن تلعب الدور الإيجابي في تحسين الوضع الحالي وتجنب حدوث مشاكل مستقبلية، من الممكن أن يسهم التوعية والتحسيس بأهمية الاستدامة الطاقوية في إحداث تغيير إيجابي للاستهلاك والتحول إلى نمط حياة صديق للبيئة.

الكهرباء توضح معنى على " رأس الساعة"

من خلال ازمة انقطاع الكهرباء في مصر، صدرت جملة على رأس الساعة، والكثير منهم لم يفهم هذا المعنى، لذا اليكم معنى هذه الجملة.

وأوضح أنه على سبيل المثال، سيتم قطع التيار الكهربي عند الساعة 10 بالضبط، أو قبلها بـ 10 دقائق، أو بعدها بـ 10 دقائق. إذا حدث قطع التيار خلال هذه الفترة، فهذا يعني عدم انقطاع التيار خلال الساعة التي تلي تلك الفترة. بالتالي، عندما تصل الساعة إلى 10:10، فإنك في أمان ولن يتم قطع التيار عن منطقتك خلال تلك الفترة.

من هي الشركة القابضة لكهرباء مصر

بعد ازمة انقطاع الكهرباء، ازدادت محركات البحث حول موضوع من هي الشركة القابضة لكهرباء مصر، شركة الكهرباء المصرية هي شركة حكومية قابضة تابعة لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، تأسست عام 2000، وتعمل في مجال إنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء في مصر. تشرف على محطات الإنتاج وشبكات النقل وتوزيع الكهرباء، وتضم 16 شركة تابعة، بدأت فعليًا في عام 1976 تحت اسم "هيئة كهرباء مصر" وكانت مسئولة عن جميع محطات القوى الكهربائية وشبكات نقلها وتوزيعها، وفي عام 1984 تم إنشاء هيئة القطاع العام لتوزيع القوى الكهربائية وأصبحت تشرف على شركات توزيع الكهرباء.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد