إصابات خطيرة في سلسلة جرائم إطلاق نار بالداخل المحتل

إصابات خطيرة وسط سلسلة جرائم إطلاق نار في زيمر والمغار وأبو سنان

تعرض 6 أشخاص لجراح متفاوتة في جرائم إطلاق نار منفصلة في زيمر في منطقة المثلث وبلدات المغار، وأبو سنان، وكفرياسيف، وسخنين في الجليل، فجر اليوم الأحد 23 يوليو 2023.

حيث أصيب شخصان بجراح تراوحت بين المتوسطة والخطيرة وتم نقلهما إلى المستشفى للعلاج، كما تعرض شخصان آخران، أحدهما يبلغ من العمر 48 عاماً وأُصيب بجراح خطيرة، والآخر يبلغ من العمر 40 عاماً وأُصيب بجراح متوسطة، لجريمة إطلاق نار في بلدة كفر ياسيف وتم نقلهما للعلاج في مستشفى "بوريا" بطبرية.

وفي زيمر في منطقة المثلث، أُصيب شاب يبلغ من العمر 25 عاماً بجراح جراء تعرضه لجريمة إطلاق نار قرب المفرق، نُقل الشاب إلى مستشفى "هيلل يافه" في الخضيرة بحالة خطيرة.

من جهة أخرى، نُقل فتى يبلغ من العمر 17 عاماً من بلدة أبو سنان إلى مستشفى الجليل الغربي في نهرية، وهو يعاني من إصابة نارية خطيرة ويُرقد في وحدة العناية المركزة. أما الشاب الآخر (26 عاماً) الذي تعرض لجريمة إطلاق نار في سخنين، خضع لعملية جراحية في العظام وحالته وصفت بأنها متوسطة.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم أيضاً تسجيل حالات إصابة في جرائم إطلاق نار في نهرية وبلدة كفر كنا، وفي ظل تزايد هذه الأحداث العنيفة وجرائم القتل في المجتمع العربي، تبدو الشرطة غير قادرة على الحد من هذه الظاهرة، مما يثير شكوكاً حول وجود تواطؤ محتمل من أجهزة الأمن الإسرائيلية مع منظمات الإجرام.

وتأتي هذه الجرائم في ظل تنامي الجرائم المرتبطة بالعمل في القروض والفوائد غير الشرعية في السوق السوداء، بالإضافة إلى تصفية الحسابات بين عصابات الإجرام. وحسب الإحصائيات، فقد بلغ عدد ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي 121 قتيلاً منذ بداية العام الجاري، بزيادة مقارنة بالعام الماضي الذي شهد مقتل 109 أشخاص، وتم توثيق أكثر من 111 جريمة قتل في عام 2021.

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد