تفاصيل زيارة الرئيس عباس إلى تركيا يوم الاثنين المقبل

الرئيس عباس ونظيره التركي رجب طيب أردوغان

تحدث السفير الفلسطيني في تركيا فائد مصطفى، اليوم السبت 22 يوليو 2023، عن تفاصيل زيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى تركيا.

وقال مصطفى في تصريح لإذاعة "صوت فلسطين" تابعته "سوا"، إن زيارة الرئيس عباس إلى تركيا ستكون اعتباراً من يوم الاثنين القادم، وهي بدعوة رسمية من نظيره التركي رجب طيب أردوغان، كما أنها ستمتد لـ3 أيام متتالية.

وأشار إلى أنه ستجري مراسم استقبال رسمية للرئيس عباس في قصر الرئاسة التركية.

ولفت مصطفى إلى ان الرئيس عباس سيجري اجتماعاً مع نظيره التركي أردوغان ومع القيادة التركية وذلك في إطار مشاورات حثيثة ومنتظمة، في ظل ما يجمعهما من روابط تاريخية.

ونوه إلى أن هذه الزيارة تكتسب أهمية كبيرة في هذه المرحلة الحساسة والدقيقة التي تمر بها القضية الفلسطينية وأيضاً على ضوء تزايد وتيرة الاعتداءات الإسرائيلية تجاه الشعب الفلسطينية وتهرب إسرائيل من كافة الاتفاقيات الموقعة.

وأوضح ان كل هذه التطورات ستكون على اجندة البحث في القمة بين الرئيس عباس ونظيره التركي.

واكد مصطفى أنه سيكون هناك نظر في توقيع اتفاقيات بين فلسطين وتركيا كما ان هناك تحضيرات تجري من أجل الخروج بزيارة ناجحة ومثمرة والتي سيكون لها ما بعدها.

وأعلنت دائرة الاتصال برئاسة الجمهورية التركية، الخميس الماضي، أن الرئيس عباس سيزور تركيا في 25 يوليو الجاري ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يزورها في 28 من الشهر ذاته.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد