يمتد لأيام: راصد جوي يعلن موعد اشتداد موجة الحر الحالية

طقس فلسطين - بحر غزة

نشر الراصد الجوي الفلسطيني ليث العلامي، اليوم الجمعة 21 يوليو 2023، توقعاته لأحوال طقس فلسطين خلال الأسبوع القادم، وكذلك موعد الاشتداد الجديد على درجات الحرارة.

وقال العلامي في تصريح مقتضب نشره عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك"، "توقعات باشتداد جديد على موجة الحر اعتباراً من يوم الاحد".

وأضاف العلامي، ان الاشتداد الجديد على موجة الحر سيستمر خلال أيام الأسبوع القادم.

بدورها أعلنت الأرصاد الجوية الفلسطينية، أن طقس فلسطين لهذه الليلة سيكون معتدلا في المناطق الجبلية دافئاً في بقية المناطق، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وأشارت الأرصاد عبر موقعها الإلكتروني، إلى أن طقس فلسطين ليوم غد السبت سيكون شديد الحرارة، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة لتصبح أعلى من المعدل العام بحدود 6 درجات مئوية، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وأضافت أن طقس فلسطين ليوم الأحد القادم سيكون شديد الحرارة، ويطرأ ارتفاع اخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من المعدل العام بحدود 8 درجات مئوية، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ونوهت إلى أن طقس فلسطين ليوم الاثنين القادم سيكون شديد الحرارة، ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة لتبقى أعلى من المعدل العام بحدود 8 درجات مئوية، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذرت الأرصاد، المواطنين، من خطر التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خاصة في ساعات الذروة ومن اشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الاعشاب الجافة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد