غير جاهزون

مئات الجنود الإسرائيليين يتخذون خطوة تثير قلق نتنياهو

مئات الجنود الإسرائيليين يتخذون خطوة تثير قلق نتنياهو / صورة تعبيرية

اتخذ مئات الجنود الإسرائيليين اليوم الجمعة 21 يوليو 2023، خطوة تثير قلق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو .

ونشرت إذاعة الجيش الإسرائيلي: "1142 جندي احتياط في سلاح الجو الإسرائيلي في رسالة إلى رئيس الأركان هرتسي هاليفي ووزير الجيش يؤآف غالانت: "التشريع الذي يسمح للحكومة بالتصرف بطريقة غير معقولة للغاية سيؤدي إلى خيار وقف التطوع في الاحتياط".

وبحس إذاعة الجيش الإسرائيلي: "الموقعين على الرسالة: 422 طيار نشط و 173 مشغل للطائرات المسيرة وآخرين".

ba671327-304b-4134-ab5a-059afefcedfa.jpeg
 

غير جاهزون

وفي ذات السياق، أكدت قناة كان العبرية، أن مئات الطيارين من سلاح الجو الإسرائيلي، يعلنون عن عدم تطوعهم بعد اليوم في الخدمة، ومجموعة من الطيارين تخطط لاتخاذ القرار معًا في الساعات القليلة القريبة بسبب خطة إضعاف القضاء.

اقرأ/ي أيضا: حركة حماس تدعو لتصعيد المقاومة

كما ونشرت القناة 13 العبرية: "1142 ضابط في سلاح الجو يتوقفون عن الخدمة بسبب التشريعات القضائية، وسلاح الجو أصبح خارج الخدمة وغير جاهز لأي حرب".

الجنود الإسرائيليين

5e058fd4-7b40-4163-bd6c-dda587c9ad68.jpeg
 

وكان نتنياهو حذّر من خطر ظاهرة رفض الطاعة العسكرية لدى ضباط وجنود الجيش الإسرائيلي، قائلا: "رفض الخدمة العسكرية يعرض أمن جميع مواطني إسرائيل للخطر، مطالباً المعارضة قاطبة عدم التساهل مطلقا مع هذه الظاهرة".

وخلال خطاب ألقاه نتنياهو الليلة الماضية أشار إلى أن زعماء الحراك الاحتجاجي يقرون بصراحة تامة بأنهم يسعون إلى اسقاط الحكومة. وفق قناة كان العبرية

ونوه إلى أن جهودا تبذل بهدف التوصل الى توافق بشان مشروع قانون تقليص حجة المعقولية، ورأى أن تعديل هذه الحجة يعزز الديمقراطية ولا يعرضها للخطر.

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو 1.jpg
 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد