سعر ومواصفات سيارة توغ التي أهداها أردوغان إلى رئيسي قطر والسعودية

سعر ومواصفات سيارة توغ التي أهداها أردوغان إلى رئيسي قطر والسعودية

أهدى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان كلاً من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني سيارة توغ الكهربائية تركية الصنع.

وأثارت لقطة إهداء الرئيس التركي لولي العهد السعودي وأمير دولة قطر سيارة توغ الكهربائية تفاعل كبير على منصات التواصل الاجتماعي، الأمر الذي جعلهم يتسألون عن مواصفات وسعر هذه السيارة.

 

مما جعل الكثير من الناس والمهتمين يبحثون عن مواصفات وسعر هذه السيارة، حيث تشهد محركات بحث جوجل في الساعات القليلة الماضية والقادمة بحث عن سيارة توغ،  وفيما يلي معلومات عن هذه السيارة.

تاريخ إنتاج سيارة توغ

وأعلنت تركيا إنتاج سيارة "توغ" للمرة الأولى في 29 أكتوبر/تشرين الأول من عام 2022، وفقا لوكالة الأناضول التركية الرسمية.

سعر السيارة

ويبدأ سعر سيارة "توغ" من طراز "T10X" فئة "V1 RWD" من 50 ألف دولار أمريكي، في حين بلغ سعر فئة "V2 RWD" ذات المدى القياسي 55.6 ألف دولار أمريكي وسعر الفئة نفسها ذات المدى الطويل حوالي الـ64 ألف دولار أمريكي، وفق ما ذكرته الشركة في مارس/أذار الماضي.

مميزات ومواصفات سيارة توغ

وتصل بطارية سيارة "T10X" إلى 80% من طاقة الشحن المطلوبة خلال 28 دقيقة، وذكرت الأناضول أن السيارة لديها ميزة "مساعد السائق في الازدحامات المرورية" ما يتيح للسائق رفع يديه عن المقود وتركها تسير بسرعة قصوى تبلغ 15 كيلومترا في الساعة.

يمكن للعملاء الاختيار من بين إعدادين مختلفين من بطاريات ليثيوم أيون. يعد الخيار الأصغر بقدرة تصل إلى 186 ميلًا بينما يجب على الحزمة الأكبر قطع 300 ميل لكل شحنة

يسمح الشحن السريع لـ سيارة الدفع الرباعي (C-SUV) بالوصول إلى 80 بالمائة من الشحن في 30 دقيقة فقط.

لم تعلن TOGG عن إمكانات لأي من حزم البطارية الخاصة بها أو أعطت مؤشرًا على الحد الأقصى لمعدل الشحن. تشير الشحنات السريعة التي تبلغ مدتها 30 دقيقة إلى معدلات شحن تزيد عن 150 كيلووات.

سوف تقدم TOGG ضمانًا لمدة ثماني سنوات على عبوات البطارية.

تتميز الموديلات الأساسية من TOGG بمحرك كهربائي واحد على المحور الخلفي بقوة 200 حصان.

كما أنه من المقرر ان يتم إنتاج طراز TOGG C-SUV ثنائي المحرك ويتم وضع المحرك الثاني في المحور الأمامي، مما يوفر إمكانيات الدفع الرباعي، بقدرة تصل إلى 400 حصان.

ئ.jpg
ئئ.jpg
ئئئ.jpg
 

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد