"إلغاء حفل ترافيس سكوت بسبب "طقوس غريبة" يثير جدال كبير بمصر

"إلغاء حفل ترافيس سكوت بسبب "طقوس غريبة" يثير جدال كبير بمصر

أصدرت نقابة المهن الموسيقية في مصر، قرارًا مثيراً بمنع حفلة الفنان الراب الأميركي ترافيس سكوت، اليوم الثلاثاء،  التي كان من المقرر أن يحييها في 28 يوليو، في مجمع أهرام الجيزة بالقرب من القاهرة، بسبب اعتبارها أن ما يقدّمه الفنان يتنافى مع "تقاليد" الشعب المصري.

حيث أُعرِبت النقابة  عن رأيها أن أداء المغني العالمي يتنافى مع "تقاليد" وقيم المجتمع المصري ، حيث تهدف نقابة المهن الموسيقية من خلال هذا القرار إلى المحافظة على الهوية الثقافية والفنية للبلاد ،  وتحفيز الفنانين على تقديم العروض المناسبة للجمهور المصري .

ترافيس سكوت

وقالت  النقابة في بيان لها بأن القرار  جاء بعد: "القراءة و المعرفة  واستطلاع آراء مشاهير و رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وبعدما ورد لنقابة المهن الموسيقية مجلس إدارتها عن أنباء تصدر محركات البحث ووسائل التواصل تضمنت صورا ومعلومات موثقة عن طقوس غريبة لنجم هذا الحفل

انا عندي تعقيب ع #الغاء_حفل_ترافيس_سكوت_بمصر ،
هو ليه احنا بناخد الخطوه دي متاخر!!
يعني التذاكر نزلت والناس اشترت والعالم بقاله ايام بيتكلم ... احنا ف الاخر ليه خطوتنا بطيئه

أستضف مجمع الأهرام قرب العاصمة المصرية، حفلات لنجوم الموسيقى العالميين، حيث شهدنا سابقًا حضور فرقة الهيب هوب الأميركية "بلاك آيد بيز" في أكتوبر/تشرين الأول 2021.

أشار المحامي عمرو عبد السلام إلى أنه وبمجرد الإعلان عن حفلة سكوت يوم أمس ، حيث تصاعدت الأصوات المعارضة لها، معتبرًا أن الصمت من أشد الداعمين للماسونية العالمية، ومنظمة الأفروسنتيك التي رأى عبد السلام أنها مناهضة للهوية والتراث المصريين.

ووفقاً لوكالات اخبارية، تحدث وزارة الثقافة أنه  سحبت ترخيص الرقابة لحفل سكوت، مشيراة الى أن قرار سحب الترخيص، جاء بناء على خطاب من الفنان مصطفى كامل نقيب الموسيقيين، والذي يفيد اعتناق المغني الأميركي للماسونية، وبأن جمهور حفلاته يقومون بطقوس تتعارض مع تقاليد المجتمع المصري، وفق الصحيفة. F1RqWgsXgAI92Qk.jpg

"طقوس غريبة" ترافيس سكوت

سكوت يختلف وضعه عن أي مطرب راب آخر فلديه تاريخ أسود وحفلاته تشهد ممارسة طقوس شيطانية وماسونية، حيث أقيمت حفلة المطرب التي عام 2021 بالولايات المتحدة و شهدت مجزرة وصفتها الصحافة بأنها أكثر الحفلات دموية في تاريخ البلاد بعد وفاة قرابة 10 أشخاص وإصابة المئات  ، تحدث  حفلات سكوت بأوضاع مريبة تطرح علامات استفهام كثيرة ، حيث يُعتقد أن هذا الرجل يستخدم الأرواح البشرية كقربان للشيطان وفق معتقداته.

أشار بعض الجمهور بوجود أياد خفية خلال حفلات سكوت تتسبب في حالات وفاة ونوبات إغماء فضلا عن الممارسات الجنسية غير السوية وتعاطي المخدرات .

انطلقت شهرة ترافيس سكوت بعد إصداره لألبومه الاستوديو الثاني "Birds in the Trap Sing McKnight" في عام 2016، الذي حقق نجاحًا كبيرًا ووصل إلى المرتبة الأولى في قائمة البيلبورد 200. ومن بين أشهر أغانيه التي لاقت شهرة واسعة "Antidote" و"Sicko Mode" و"Goosebumps" و"Stargazing".

ترافيس سكوت معروف أيضًا بموهبته في الإنتاج الموسيقي، حيث عمل مع عدد كبير من الفنانين المشهورين مثل كانييه ويست وريهانا ودريك وجون ليجند وغيرهم. كما أسس شركة تسجيلات تحت اسم "Cactus Jack Records" وقد أصبحت ملاذًا للمواهب الشابة في عالم الهيب هوب.

حيث يتمتع ترافيس سكوت بشعبية كبيرة وقد حصل على العديد من التكريمات والجوائز خلال مسيرته الموسيقية، بما في ذلك ترشيحه لجوائز Grammy وفوزه بجوائز BET Hip Hop و MTV Video Music Awards.

في الفترة الأخيرة، قدّم أحد المحامين المصريين إنذارًا رسميًا للدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة المصرية، يطالبها بوجوب إدراج فقرات دينية إسلامية ومسيحية، وتضمين بوسترات تتحدث عن الحضارة الفرعونية خلال حفلة الفنان ترافيس سكوت.

وأشار إلى أن الشركة المنظمة، سوف تسترد كل حقوقها المالية خلال الساعات المقبلة، بعد الإعلان عن إلغاء الحفل.

أصدرت نقابة الموسيقيين بياناً صحفيًا بخصوص هذا الحفل، موضحة أنه تقرر إلغاء الترخيص الصادر لإقامة هذا النوع من الحفلات الذي يتنافى مع الهوية الثقافية للشعب المصري .

اقرأ أيضاً / تامر حسني يحقق حلم أحد عمال المطاعم ويستجيب لطلبه 

وأكدت النقابة باعتبارها الجهة المنوط لإصدار تراخيص إقامة الحفلات الموسيقية والغنائية في مصر ،  بالتضامن مع وزارة الثقافة ممثلة في جهاز الرقابة على المصنفات الفنية ووزارة القوى العاملة على ضرورة وضع الاعتبارات الأمنية والموافقات من الجهات المختصه على رأس الأولويات فيما يخص إقامة الحفلات وذلك ضماناً وحماية لجموع الجماهير.

 

 

 

 

المصدر : وكالة سواـ سكاي نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد