من هو الصحابي الذي استشهد يوم عرسه

 من هو الصحابي الذي استشهد يوم عرسه

من هو الصحابي الذي استشهد يوم عرسه – تزايدت عملية البحث عبر محرك البحث العالمي "جوجل" لمعرفة الصحابي الذي استشهد يوم عرسه، يعود ذلك إلى الاهتمام الكبير الذي يوليه الناس لأحداث حياة الصحابة وتضحياتهم في سبيل الإسلام.

من بين الأخبار التي تم ذكرها في وقت النبي صلى الله عليه وسلم، تُعد قصة الصحابي الذي استشهد يوم عرسه من بين الأخبار التي تم ذكرها في وقت النبي صلى الله عليه وسلم، حيث يشعر الكثيرون بالتعجب من هذا الأمر، ولذا بدأ الكثيرون في البحث عبر محرك البحث جوجل لمعرفة اسم هذا الصحابي الجليل.

وتعمل وكالة سوا الإخبارية على توفير كل ما يبحث عنه القارئ، لذلك نستعرض لكم في سطور المقال التالي، من هو الصحابي الذي استشهد يوم عرسه، كما نقدم لكم معلومات شاملة عن هذا الصحابي وسطور مثيرة حول حياته وإسهاماته.

من هو الصحابي الذي استشهد يوم عرسه

الصحابي الجليل الذي استشهد يوم عرسه هو حنظلة بن أبي عامر، وهو من شهداء غزوة أحد. وتوفي سنة 3 هجريًا، ولقب بـ"غسيل الملائكة" في كتب السيرة النبوية.

معلومات عن الصحابي الذي استشهد يوم عرسه

حنظلة بن أبي عامر ولد في يثرب وتزوج جميلة بنت عبد الله بن أبي بن سلول، تم زواجه في الليلة التي سبقت غزوة أحد. طلب حنظلة من النبي الدخول مع زوجته في ذلك الليلة، وأذن النبي له بذلك، بعد ذلك، ذهب حنظلة لأداء صلاة الفجر. وعندما عاد، تعرض للجنابة من زوجته، وفي تلك اللحظة سمع نداءً يدعو للخروج في سبيل الله في غزوة أحد.

انشغل حنظلة بسرعة في الاستجابة لنداء النبي صلى الله عليه وسلم للجهاد في غزوة أحد، ولم يلحظ أنه لم يغتسل من الجنابة، أخذ أسلحته وانضم إلى النبي محمد صلى الله عليه وسلم وبدأ في ترتيب صفوف المسلمين للمعركة.

اقرأ أيضا: صور حسينيه عاشوراء -أجمل الصور عن عاشوراء الحسين

اقرأ أيضا: ٢٧ يوليو 2023 كم يوافق هجري 1445 - أدعية شهر محرم

اقرأ أيضا: ما هي مناسبات شهر محرم عند الشيعة؟

بهذا قد نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا، حيث بينا لكم متابعينا في وكالة سوا الاخبارية، من هو الصحابي الذي استشهد يوم عرسه، معلومات عن الصحابي الذي استشهد يوم عرسه.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد