دعاء أول جمعة من السنة الهجرية 1445 - اللهم اجعل هذه الجمعة

دعاء أول جمعة من السنة الهجرية 1445 - اللهم اجعل هذه الجمعة

دعاء أول جمعة من السنة الهجرية 1445، حيث يبحث الكثير من المسلمين والمسلمات حول العالم خلال الساعات القادمة عن دعاء أول جمعة من السنة الهجرية 1445 الجديدة، وذلك مع حلول رأس السنة الهجرية اليوم الأربعاء 19 يوليو 2023.

وتساءل الكثير من المسلمين والمسلمات حول العالم عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث عن دعاء أول جمعة من السنة الهجرية 1445 الجديدة، من خلال السؤالين التاليين: ما هو دعا أول جمعة من السنة الهجرية الجديدة؟ وماذا أقول في الجمعة الأول من السنة الهجرية الجديدة؟

لذلك نقدم لكم متابعينا الكرام عبر وكالة "سوا" الإخبارية، في السطور القادمة كافة التفاصيل والمعلومات المتوفرة لدينا حول دعاء أول جمعة من السنة الهجرية 1445 الجديدة، وذلك حرصًا منا على الإجابة على كافة استفساراتكم.

565656.jpg

السنة الهجرية 1445

حلّت السنة الهجرية الجديدة 1445 اليوم الأربعاء 19 يوليو/ تموز 2023، على الأمة الإسلامية والعربية، حيث يوافق اليوم أول يوم من شهر محرم للعام الجديد 1445، والذي انتظره الكثيرون لأجل لزيادة طاعاتهم وعباداتهم وأدعيتهم لله تعالي.

ويعتبر شهر محرم من أكثر الشهور المباركة التي يستحب فيها الدعاء والقيام بالأعمال الصالحة والتصدق والتسبيح، وفي بداية هذا الشهر المبارك توجد العديد من الأدعية والأذكار التي يستحب الدعاء بها خصوصًا يوم الجمعة.

وبدأ التقويم الهجري، مع الهجرة النبوية التي أدّاها الرسول محمد -صلى الله عليه وسلم- مع أصحابه -رضوان الله عليهم-، من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، بسبب استداد أذى كفار قريش عليهم، بالإضافة إلى رغبة النبي محمد بنشر الدعوة الإسلامية في خارج مكة.

46768.jpg

دعاء أول جمعة في السنة الهجرية الجديدة

إليكم متابعنيا الكرام بعض الأدعية التي يمكنك استخدامها كـ دعاء أول جمعة من السنة الهجرية الجديدة:

1. اللهم اجعل الجمعة الأولى من السنة الهجرية الجديدة فاتحة خير علينا وعلى جميع المسلمين. ألهمنا القوة والعزيمة للمضي قدمًا في طاعتك وعبادتك، وارزقنا التوفيق في تحقيق أهدافنا الدنيوية والأخروية

2. اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم، اللهم يا مولانا ومولى كل مؤمن ومؤمنة، أعز الإسلام والمسلمين، أحقن دماء المظلومين وأفك أسرى المقهورين. اللهم اجعلنا من الذين يهتدون بهدى أهل البيت (عليهم السلام) وانصرنا على أعدائهم وأعداء الإسلام.

3. اللهم اجعلنا من الذين يعمرون الأرض بالعدل والإحسان وينشرون فيها رحمة ومحبة، ويجعلونها جنةً لا يخشى فيها الظلم والفساد.

4. اللهم اهدنا وثبتنا على الحق، وانصرنا على الباطل. اللهم اجعلنا من الصابرين والمتقين، واجعلنا من أهل التقوى والإيمان.

5. اللهم اغفر لنا ذنوبنا وتب علينا، واجعلنا من الذين يستغفرونك دائمًا ويتوبون إليك. اللهم اجعلنا من عبادك الذين يحافظون على الصلوات الخمس ويقومون بالطاعات ويتجنبون المعاصي.

377678.jpg

6. اللهم ارزقنا حبك وحب من يحبك، وحب كل عمل يقربنا إليك. اللهم ألهمنا الإخلاص في العبادة والتفاني في خدمة المجتمع، واجعلنا من الذين يعملون لوجهك الكريم.

7. اللهم اشرح صدورنا وثبت أقدامنا وانصرنا على أعدائنا. اللهم اجعلنا من الذين يعملون لنصرة الحق وتحقيق العدل في الأرض.

8. اللهم ارحمنا برحمتك واغفر لنا ذنوبنا، واجعل مستقرنا الجنة ومنزلنا الفردوس الأعلى.

دعاء أول جمعة من شهر محرم 1445

إليكم متابعينا الكرام مجموعة من الأدعية لقراءتها باعتبارها دعاء أول جمعة من شهر محرم 1445:

- اللهم بارك لنا في شهر محرم وفي أيامه وأنزل علينا فيه بركاتك ورحمتك. اللهم اجعلها أيامًا مباركة وأزمنةً مرضية، وارزقنا فيها الخير والسعادة والتوفيق في الدنيا والآخرة.

- اللهم يا رب العالمين، ألهمنا التوبة النصوح في هذا الشهر، واجعلنا من الذين يتبوّأون مقام الاستغفار والتقرب إليك بالطاعات. اللهم اغفر لنا ذنوبنا وتب علينا، وارحمنا برحمتك الواسعة.

- اللهم يا محرم الحرام، أعنا على الابتعاد عن المحرمات وترك المعاصي. اللهم اجعلنا من الذين يتجنبون المحظورات ويعملون بما أمرت به، ويحرصون على الاقتداء بسنة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم.

- اللهم يا رزاق الأرض والسماء، ارزقنا رزقًا حلالًا طيبًا في هذا الشهر. ارزقنا العافية والصحة والسعادة في حياتنا، واجعل رزقنا مباركًا ومستدامًا.

- اللهم يا مجيب الدعوات، اجعل دعائنا في هذا الشهر مستجابًا. ارحم المسلمين في كل مكان واشف المرضى وأعن المظلومين والمستضعفين. اللهم ألهمنا العمل الصالح والتقرب إليك في هذا الشهر، واجعلنا من الفائزين في الدنيا والآخرة.

- اللهم احفظنا وأهلنا وأحبتنا من كل سوء وشر. اللهم ألهمنا الحكمة والصبر والعزم على اتباع دينك والدفاع عنه. اللهم اجعلنا من الذين يسعون لنشر الخير والمحبة والسلام في العالم أجمع.

- اللهم يا معين الضعفاء، ا فتح لنا أبواب رحمتك في هذا الشهر، وانصرنا على أعدائنا وأعداء الإسلام. اللهم اجعل هذا الشهر مليئًا بالنجاحات والانتصارات للمسلمين في كل مكان.

- اللهم اجعل هذا الشهر بداية خير وبركة لنا وللأمة الإسلامية، وانعم علينا برحمتك وفضلك. اللهم قبل صيامنا وقيامنا وصالح أعمالنا، وتقبلها منا يا رب العالمين.

 

متابيعنا الكرام، هذه الأدعية يمكنكم استخدامها كدعاء عام لأول جمعة في شهر محرم، وأول جمعة من السنة الهجرية الجديدة، ويمكنكم أيضًا إضافة أي توجيه خاص أو طلب إلى الدعاء بناءً على احتياجاتك الشخصية وظروفك.

وبهذا متابعينا الكرام نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا،و الذي استعرضنا لكم فيه كافة التفاصيل والمعلومات حول دعاء أول جمعة في السنة الهجرية الجديدة ودعاء أول جمعة من شهر محرم 1445.

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد