نتنياهو يهدد ويوضح بشأن القدرات الإسرائيلية الهجومية والدفاعية

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

بعث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الثلاثاء 18 يوليو 2023، رسالة تهديد لكل من يحاول إلحاق الأذى بإسرائيل، مؤكدا وجود تطور في القدرات الهجومية والدفاعية .

حكومة نتنياهو

وذكر نتنياهو على هامش حفل إسرائيلي، أن حكومته لن تسمح لإيران بتطوير ما وصفها بـ "الجبهات الإرهابية" من على الحدود مع غزة والضفة الغربية ولبنان وسوريا.

وقال، "سنقف بحزم ضد تلك المحاولات، كما سنستمر في معارضة امتلاك إيران ترسانة نووية، بقوة لا هوادة فيها (..) القوات تطور باستمرار القدرات الدفاعية والهجومية ضد كل من يحاول إلحاق الأذى بالإسرائيليين".

وهدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بتصفية "من يلحق الأذى بالإسرائيليين"، سواء كان من جبهة واحدة أو عدة جبهات.

اقرأ/ي أيضا: بالصور: تجدد المظاهرات الإسرائيلية ضد حكومة نـتنياهو

اقرأ/ي أيضا: غـزة: ضبط كمية من المخدرات خلال مهمتين منفصلين

في سياق آخر، نشرت القناة 12 العبرية، أن نتنياهو تعهد للرئيس الأمريكي جو بايدن بتجميد البناء في المستوطنات حتى نهاية العام، وقال، "لن يتم الموافقة على المزيد من البؤر الاستيطانية ولن يتم تخطيط أو بناء وحدات جديدة في المستوطنات".

رفض الخدمة

كما وحذر نتنياهو من أن رفض الخدمة أيا كان مصدره يشكل نهاية للجيش الإسرائيلي، وأضاف، أن "أعداءنا يستمدون التشجيع من ذلك" حسب وصفه.

وتطرق نتنياهو إلى العلاقات بين القدس وواشنطن وأكد أن الحلف بين البلدين لا بديل له الا اننا نتذكر دائما ان المسؤولية العليا لمصيرنا وأمننا ملقاة على عاتقنا. وفق قوله

وكانت القناة 12 العبرية، نشرت "161 ضابطا في مقر سلاح الجو الإسرائيلي يبلغون قادتهم رفضهم الخدمة اعتبارا من اليوم بسبب خطة تعديل القضاء".

fcd98ddf-95d6-49c4-aa44-66702fb642ea.jpeg
 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد