دعاء السنة الهجرية الجديدة – اللهم اجعل هذا العام الهجري الجديد

دعاء السنة الهجرية الجديدة

دعاء السنة الهجرية الجديدة – اللهم اجعل هذا العام الهجري الجديد، مع حلول بداية العام الهجري الجديد، يبحث الكثير من المسلمين والمسلمات عن دعاء السنة الهجرية الجديدة، حيث يعد من الأدعية المشروعة في هذه المناسبة الدينية العظيمة، ويعتبر هذا الدعاء فرصة للمسلمين للتوجه إلى الله تعالى بالدعاء والتضرع في بداية العام الهجري الجديد، وطلب البركة والرحمة والتوفيق في حياتهم.

تختلف أشكال وصيغ الأدعية التي يدعى بها في رأس السنة الهجرية، ومن بينها دعاء العام الهجري الجديد، يمكن أن يتضمن هذا الدعاء توجيه الحمد والشكر لله على نعمة العمر والصحة، والتضرع إليه بالتوفيق والنجاح في جميع جوانب الحياة، سواء كانت دينية أو عملية أو اجتماعية، ويمكن أيضًا أن يتضمن الدعاء الدعوة إلى السلام والمحبة بين المسلمين وبين جميع البشر، وطلب اللطف والرحمة من الله للمستضعفين والمظلومين في العالم. وفي النهاية، يمكن أن يختم الدعاء بالتضرع لله بقبول الأعمال والطاعات وتحقيق الأمنيات والأهداف في العام الهجري الجديد.

وتعمل وكالة سوا الإخبارية على توفير كل ما يبحث عنه القارئ، لذلك نضع بين ايديكم دعاء السنة الهجرية الجديدة – رأس السنة الهجرية 1445، فدعاء السنة الهجرية الجديدة هو فرصة للتواصل القوي مع الله والاستعانة به في بداية العام الجديد، فيمكن أن يكون هذا الدعاء خاصًا بالفرد أو يتم الإجماع على قراءته بشكل جماعي في المساجد والمناسبات الخاصة، لذا، ننصح بأن يتم التوجه إلى الله بالدعاء والتضرع في بداية السنة الهجرية الجديدة، والابتهال إليه بالخير والتوفيق والبركة في العام الجديد.

دعاء السنة الهجرية الجديدة - اللهم اجعل هذا العام الهجري الجديد

اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام، ربنا ورب كل شيء، أحييتنا بعد مماتنا، وأخرجتنا من الظلمات إلى النور، وجعلتنا من السعداء وأهل الفلاح في هذا العام الهجري الجديد.

اللهم اجعل هذا العام الهجري الجديد عاماً مليئاً بالرحمة والمغفرة، واستر على أخطائنا وذنوبنا، ووفقنا للطاعات والأعمال الصالحة. اللهم اجعلها سنة خير وبركة، وأعنا على اغتنام الأوقات وتحقيق الأهداف.

دعاء السنة الهجرية الجديدة ، اللهم ألهمنا التوبة النصوحة والاستغفار الدائم، واجعلنا من الذاكرين لك كثيراً والشاكرين لنعمك، وأعنا على الصبر والتحمل في مواجهة الصعاب والتحديات.

اللهم اجعلنا ممن ينشر السلام والمحبة، ويعمل بالعدل والإحسان، ويسعى لنشر الخير في العالم، اللهم اجعلنا من الذين يتعاونون على البر والتقوى، ويعملون بالأخلاق الحميدة والقيم الإسلامية.

اللهم ارزقنا العلم النافع والعمل الصالح، واجعلنا من الذين يعيشون حياة مباركة ومفيدة للناس. اللهم اجعلنا من الذين ينفقون في سبيلك ويعملون بالإحسان في كل أمورهم.

دعاء السنة الهجرية الجديدة ، اللهم ارزقنا الصحة والعافية، واحفظنا من كل مكروه وسوء، واجعل أيامنا كلها أيام خير وسعادة، وأنعم علينا بالرضا والقناعة بما قسمته لنا.

اللهم اجعل هذا العام الهجري الجديد بداية لتغيير حياة أفضل، واجعلنا من الذين يسعون للتقدم والتحسين في جميع جوانب الحياة.

اللهم اجعل هذا العام الهجري الجديد عاماً مليئاً بالنجاح والتوفيق في الدنيا والآخرة، وتقبل منا صالح الأعمال واغفر لنا ذنوبنا.

اقرأ أيضا: بالصور: دعاء رأس السنة الهجرية لأبي المتوفي 1445

اقرأ أيضا: بالصور: دعاء رأس السنة الهجرية لأمي المتوفية 1445

اقرأ أيضا: صور وعبارات رأس السنة الهجرية 2023 - كل سنة وانتم بخير سنة هجرية سعيدة

دعاء السنة الهجرية الجديدة - اللهم إنا نستودعك سنة هجرية جديدة

اللهم إنا نستودعك سنة هجرية جديدة، فبارك لنا فيها وارزقنا التوفيق والسعادة في كل أمورنا، اللهم أعنا على طاعتك واجعلنا من الذاكرين لك كثيرًا والشاكرين لك دائمًا. يا رب، ارحمنا برحمتك الواسعة واغفر لنا ذنوبنا وسيئاتنا، واجعل هذه السنة الهجرية مليئة بالبركة والسعادة والرضا.

اللهم اجعلنا من الذين يستغلون هذه السنة للتوبة والاستغفار والتقرب إليك، واجعلنا من الصائمين والقائمين والمحسنين والمتصدقين في هذا العام، اللهم اجعل هذه السنة فرصة للتغيير والتطوير الشخصي، وساعدنا على تحقيق أهدافنا الدينية والدنيوية.

اللهم أنزل السكينة والطمأنينة في قلوبنا وفي بيوتنا، وألبسنا ثوب الصحة والعافية، واجعل هذا العام فاتحة خير وخيراً متوالياً، اللهم أعنا على الاستفادة من كل لحظة في هذه السنة، واجعلنا من الذين يعملون بالعلم والحكمة، ويسعون لخدمة دينهم ومجتمعهم.

اللهم اجعلنا من الذين يعمرون الأرض بالعدل والإحسان، ويحققون السلام والمحبة بين الناس. اللهم أنر دروبنا وسدد خطانا وألهمنا القرب منك والابتعاد عن المعاصي، اللهم اجعلنا من الذين يسعون لرضاك وينشرون الخير في الأرض.

اللهم اجعل هذه السنة سنة خير وبركة، واجعلنا من الفائزين في الدنيا والآخرة، اللهم ارزقنا الجنة واجعلنا من أهلها، واجعلنا من الذين ينعمون برؤية وجهك الكريم في الجنة. آمين.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد